الصحةشريط الاخبار

البروفسور سلوى الهزاع تشارك في منتدى التنمية الثاني للمرأة السعودية

الحدث/ وسيلة الحلبي

تلقت الدكتورة سلوى الهزاع دعوة من شركة جنرال الكتريك

General Electric للخدمات الطبية للمشاركة في المنتدى الثاني لتنمية المرأة السعودية المنعقد في الرياض امس وستكون الدكتورة الهزاع المتحدثة الرئيسية في المؤتمر لتلقي الضوء على المصاعب التي واجهتها في حياتها المهنية كونها من النساء السعوديات الرائدات اللواتي سبقن غيرن في مجال الطب والسياسة. وبينت الدكتورة الهزاع في حديثها ” كيف استطاعت أن تترك بصمتها المميزة لمشاركة الرجل في بناء المجتمع السعودي في أصعب الأوقات لدخول المرأة السعودية في المجالات التي كانت سابقا اقتصر على الرجال. وتهدف هذه المشاركة بشكل رئيسي إلى توجيه رسالة تشجيع إلى المرأة السعودية ومساندتها في رفع رايات التميز والمشاركة في العديد من الميادين الإدارية والتعليمية والطبية والهندسية والسياسية وغيرها، والتي بدأت بالفعل تلوح بشكل واضح ان كان داخل او خارج المملكة. ويأتي هذا المنتدى بعد المنتدى الأول الذي انعقد بنفس الفترة العام الماضي. وكانت مشاركة الدكتور الهزاع اثرا إيجابيا على نهضة المرأة السعودية في مجال عملها.

وتعد الدكتورة سلوى الهزاع التي تشغل منذ العام 1997م رئيس قسم العيون بمستشفى الملك فيصل التخصصي واحدة من النساء البارزات والأكثر تأثيراً في مجال تخصصها في المملكة العربية السعودية والعالم العربي. وكانت من ضمن النساء اللواتي اختارهن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، يرحمه الله، ليمثلن المرأة السعودية في مجلس الشورى في العام 2013م. وكان مجلس السيدات العربيات للدراسات في باريس قد اختارها في العامين 2005 و2006 “سيدة العام في العام العربي” في مجال الطب والخدمة المدنية، كما اختارتها مجلة فوربز العالمية عام 2006م لتكون من بين أقوى النساء العربيات. ومؤخراً أي قبل سنتين نالت على جائزتين من جوائز السيدات العربيات في مجالي الطب والانجاز مدى الحياة، ومن مجلة العرب سيدتي حصلت على جائزة “المرأة السعودية المتميزة في الطب والصحة”.

وتشغل الدكتور سلوى حالياَ بالإضافة الى عملها كرئيس قسم جراحة العيون بالمستشفى التخصصي، أستاذ كلية الطب في جامعة الملك فيصل واستاذ مشارك بكلية الطب بجامعة جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة. وستشارك الدكتور سلوى الشهر المقبل في مناسبة علمية سياسية هامة في. واشنطن دي سي بالولايات المتحدة الأمريكية وتعد اول مشاركة للدكتور الهزاع بعد تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرئاسة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى