الرئيسية / أحداث مصورة / بالشراكة مع مكتب السياحة والتراث الوطني مجموعة صناعة الأفلام “تطلق ورشها في ينبع”

بالشراكة مع مكتب السياحة والتراث الوطني مجموعة صناعة الأفلام “تطلق ورشها في ينبع”

بالشراكة مع مكتب السياحة والتراث الوطني مجموعة صناعة الأفلامتطلق ورشها في ينبع

 الحدث – ينبع :هاني المزيني

انهت مجموعة صناعة الأفلام  نهاية الأسبوع الماضي السبت 25/7/1438هـ بمدينة ينبع أول ورشة عمل في مجال صناعة الأفلام والتي تتطرقت لمهارات التصوير السينمائي وفن وفلسفة المونتاج باستخدام برنامج أدوبي بريمر ( Adobe Premiera  ) بالشراكة مع مكتب السياحة والثراث الوطني بالمنطقة التاريخية بمحافظة ينبع .

كما اوضح المخرج هاني بن معيش المحمادي مؤسس مجموعة صناعة الأفلام مدى حرص المجموعة بعقد هذه الورش المتخصصة في صناعة الفيلم دعما منها في اثراء صناعة المحتوى الإعلامي بين الشباب السعودي وإكسابه المهارات والأدوات اللازمة .

وأيضا أكد ما يميز الورش التي تقدمها مجموعة صناعة الأفلام أنها ورش عملية بنسبة ٩٠ ٪ وفق إشراف متخصصين في صناعة الأفلام من الكوادر الوطنية المميزة .

شارك بتقديم الورشة المخرج ناصر بن محمد الظاهري  حدثت تتطرق إلى مرحلة ما قبل تصوير الفيلم بكتابة  سيناريو وتصويره في نفس موقع الورشة وشارك أحد الحضور بالقيام بتمثيل المشهد بشكل كامل وتصويره أمام المشاركين .

واستعرض المخرج أحمد بن موسى الزهراني المراحل الأربعة في تقنيات وفلسفة المونتاج باستخدام برنامج أدوبي بريمير .

كما عبر المحمادي عن شكره لمدير الهيئة العامة للسياحة الأستاذ سامر بن علي الجهني لإتاحة الفرصة بعقد ورشة صناعة الأفلام بمكتب السياحة والثراث الوطني بالمنطقة التاريخية بمحافظة ينبع .

وعد كل المهتمين بمجال صناعة الفيلم بمدينة ينبع لن تكون الورشة الأولى لكن بإذن الله ستتبعها ورش قادمة ولقاءات تثري وتنمي صناعة الفيلم بالمملكة وتساهم في رفع مستوى الإنتاج الإعلامي مستقبلاً .

 

 

 

 

27.230 lllll0

عن الكاتبة / ريماس التميمي

شاهد أيضاً

شراكة مجتمعية لبرامج التعلم مع مركز الخوارزمي الصغير

شراكة مجتمعية لبرامج التعلم مع مركز الخوارزمي الصغير .  الحدث :تقرير _ ريماس التميمي من …

اترك تعليق -البريد ليس مطلوب - اختياري

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: