الرئيسية / المناسبات / بحضور الأمراء والأميرات والسفراء سمو الأمير الدكتور نايف بن ثنيان آل سعود رعى مبادرة كن صديقي التطوعية مساء أمس

بحضور الأمراء والأميرات والسفراء سمو الأمير الدكتور نايف بن ثنيان آل سعود رعى مبادرة كن صديقي التطوعية مساء أمس

 

الحدث / تغطية وسيلة الحلبي

رعى سمو الأمير الدكتور نايف بن ثنيان آل سعود مبادرة كن صديقي التطوعية التي نظمها ملتقى رواد ومواهب في قصر سمو الأمير نايف بن ثنيان مساء أمس بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة سميرة عبدالله الفيصل آل سعود رئيسة جمعية أسر التوحد الخيرية ورئيسة الجمعية السعودية لمرضى الفصام ، وبحضور سفير رئيس البعثة للاتحاد الأوربي ميكيلي تشيرفوني ، وزوجته مانو سولفانو دورس وسفير جيبوتي عميد السلك الدبلوماسي الأستاذ ضياء بامخرمة ونائب السفير السوداني  ومسؤولين من النوادي الرياضية وعددا كبيرا من الدكاترة  والشعراء والإعلاميين والإعلاميات وأعضاء وعضوات ملتقى رواد ومواهب برئاسة الدكتور محسن آل الشيخ حسان وجمع غفير من المثقفين ، ومشاركون من الجمعية الخيرية للفصام .

وقد رحب عميد الحفل الدكتور محسن آل الشيخ حسان بسمو الأمير الدكتور نايف بن ثنيان أل سعود وأبنائه سمو الأمير عبد الله ب وسمو الأمير سعود ب  وسمو الأمير سلطان وبسمو الاميرة سميرة الفيصل وسمو الأميرة بسمة أل سعود التي غابت عن الحفل بسبب مرضها  كما رحب  بالسفراء والشعراء والإعلاميين وجميع الحاضرين والحاضرات مؤكدا في كلمته أن هذه الليلة من أسعد الليالي  التكريمية حيث أنها تحت شعار كن صديقي التطوعي وفي حضرة سمو الأمير الدكتور نايف بن ثنيان رجل المبادرات التطوعية ثم أشار إلى أهداف الملتقى وتطلعاته الانسانية .ثم كانت كلمة سمو الأميرة سميرة الفيصل  التي بدأت مسيرتها في الأعمال التطوعية منذ ٢٥ عاما وحصلت على وسام الشارقة التطوعي على العالم العربي .

حيث رحبت بسمو الأمير نايف  بن ثنيان والأمراء والسفراء والحضور وأشارت في كلمتها إلى أهمية هذه المبادرة الرائعة وأنها في صالح المجتمع وقالت أهنئكم وأهنئ نفسي أنني معكم الليلة . أشارت إلى أن ديننا الإسلامي ألزمنا برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وأن الرعاية تشمل أسر ذوي الاحتياجات أيضاً ونحن نحتاج للدعم الإعلامي والمادي والتطوعي في جمعيتا التوحد والفصام وأتمنى أن ينضم جميع الرواد لنا في العمل الخيري والتطوعي والإنساني شاكرة حضور الجميع.

بعد ذلك توالت الفقرات حيث قدم الشيخ عبد العزيز ال حسين كلمة أثنى فيها على هذه المبادرة التطوعية الخيرية والتكريمية ثم كانت قصيدة للشاعر طريخم البقمي والشاعر راشد بن دشن القحطاني  نالت إعجاب الحضور تلاها كلمة السفير ضياء بامخرمة  الذي أشاد بالمبادرة وبالملتقى وأهدافه النبيلة وبهذه الليلة الانيسة التي تحمل كل معاني الإنسانية والعطاء . بعد ذلك كانت كلمة سفير السودان بالنيابة الدكتور احمد سوار ثم كلمة مدير مستشفى النقاهة بالرياض الأستاذ عامر العتيبي ثم شارك الشعراء والشاعرات بقصائد رائعة حيث قصيدة الشاعرة الدكتورة ابتسام باجبير والشاعر لافي السرحاني والشاعرة ماجدة الدهام والشاعر محمد بن نغموش والشاعر بدر فاضل.

 تلا ذلك كلمة للأستاذة بيسان عناب وفي الختام تم تكريم صاحب السمو الأمير الدكتور نايف بن ثنيان آل سعود وكذلك تكريم صاحبة السمو الملكي الأميرة سميرة الفيصل وتكريم الأميرة بسمة أل سعود وتكريم السفراء والشعراء وتكريم المركز الإعلامي بنادي الهلال السعودي وتكريم لاعب المنتخب السعودي والنصر الكابتن سالم مروان والإعلاميين والاعلاميات وعدد من الجمعيات والمراكز الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة. ثم تفضل الجميع إلى طعام العشاء.

 تجدر الإشارة أن الدكتور محسن آل حسان المشرف العام على ملتقى رواد ومواهب قام بتنسيق وتقديم الحفل الذي تميز في العطاء والبذل والإعداد والتنظيم. فالشكر له وللجنود المجهولين من أعضاء وعضوات الملتقى الذين وقفوا على قدم وساق في استقبال الضيوف.  

26.919 lllll0

عن وسيلة حلبي

شاهد أيضاً

خلال استقبال د. السالم له في الداخلية وزير المغتربين اليمني يقدم شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على جهودها في دعم ومساعدة الجالية اليمنية

  الحدث / وسيلة الحلبي استقبل معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم …

اترك رد

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: