المناسباتشريط الاخبار

زوجات السفراء يباركون ذكرى اليوم الوطني السعودي الـ 87

الحدث / لقاء وسيلة الحلبي

شاركت عدد من زوجات السفراء العرب والأجانب التهنئة بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الـ 87 قالت حرم سفير دولة فلسطين نجوى عصام سعيد الاغا:

في هذه الذكرى العزيزة على قلوبنا جميعاً في اليوم الوطني السعودي – يوم توحيد المملكة العربية السعودية – ملحمة ملاحم العرب الخالدة – نتوجه بالتهنئة لخادم الحرمين الشرفيين الملك / سلمان بن عبد العزيز، ولولي عهده الأمين سمو الأمير / محمد بن سلمان، للشعب السعودي الكريم النبيل، كل عام وأنتم بخير كل عام والمملكة وشعبها الكريم بخير بهذا اليوم الوطني السعودي ومرور 87 عام على توحيد المملكة.

المملكة العربية السعودية صمام الأمان للأمن القومي العربي والإقليمي وفي منظومة الأمن الدولي وصوت العقل والضمير والحكمة، هذا البلد بقيادته، الاستثنائي بمواقفه ذات القيم تجاه شعبه وأمته والعالم.

لقد استطاع الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود بعبقريته واستشرافه للمستقبل توحيد المملكة لتصبح نموذجاً وصرحاً في هذا العالم وظلت المملكة على مدار التاريخ واضحة السياسة ثابته في زمن التقلبات، جسدت المملكة نموذجاً وعنواناً، البلد المتفرد و ستبقى المملكة شامخة بشعبها الأبي ذات المكانة و المكان قبله المسلمين قبله مليار و نصف المليار مسلم و قبله الإنسانية.

هذا البلد المملكة العربية السعودية بأهله الكرام بقيادته المنتصر دوماً لفلسطين ستبقى مواقفه في أعلى مقامات الذاكرة الفلسطينية المنتصر للقدس منذ عهد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود والأبناء البررة متوجين بالملك سلمان مواقف شامخة خالدة نبيلة على كل الصعد سياسياً واعلامياً مادياً اقتصادياً مواقف ذات قيم واحتضان أبناء فلسطين في المملكة العربية السعودية في كنف أهلها وعلى أديمها.

والعلاقة الوطيدة والتواصل الدائم بين فخامة الرئيس محمود عباس والملك سلمان، الملك سلمان يؤكد دائما نحن مع القضية الفلسطينية ” رفقاء مصير لا رفاق طريق ” المملكة العربية السعودية بقيادتها وشعبها بلسماً لجراحنا.

الملك سلمان ملاذاً يلجأ إليه الفلسطينيون كلما عظمت التحديات الملك سلمان على صله حيوية بجميع قضايا الأمة العربية الإسلامية الملك سلمان ضمانه قوية وذات وزن كبير للفلسطيني في كفاحه الصعب المر والمرير من اجل الحرية والاستقلال والكرامة.

للملك سلمان ولولي عهده الأمين سمو الأمير / محمد بن سلمان، كل عام وأنتم بخير والمملكة بخير وشعبها الكريم بخير وامتنا  العربية الإسلامية بخير و يبقى الأمل أن يجمعنا الله في القدس الشريف المحرر بإذن الله – هنيئاً للملك سلمان ولولي العهد وللشعب السعودي الكريم وكل عام و انتم بخير – عمار يا أهل الوفاء و الشيمة عمار يا مملكة الإنسانية عمار. مع التمنيات للمملكة مملكتاً هادئة … هانئة … سعيدة … مستقرة …مزدهرة …. قوية …. أبية. بقيادة الملك / سلمان وولي عهده الأمين سمو الأمير / محمد بن سلمان.

وقالت حرم سفير جمهورية مصر العربية في الرياض السيدة فاطمة نصر حمدي:

في ذكرى مرور 87 عاما على توحيد وبناء وتأسيس المملكة العربية السعودية الشقيقة، وفي يوم احتفال الشعب السعودي بهذا اليوم الوطني الخالد الذي يحل يوم السبت 3 محرم 1439 هجرية الموافق 23 سبتمبر 2017 ميلادية، حيث دائما ما تحتل ذكراه مكانة كبيرة في مشاعر وقلوب المواطنين السعوديين، أود أن أتوجه بالتحية لجميع أصدقائي وصديقاتي من أبناء الشعب السعودي الشقيق، والذين دائما ما يشاركونني في جميع المناسبات الوطنية المصرية منذ بدء إقامتي بالمملكة قبل عامين وحتى الآن، بل وفي غير المناسبات الوطنية، اعتدت أن أجد صديقاتي السعوديات بجواري دائما في أية أحداث أو فعاليات تنظمها السفارة المصرية حتى توطدت أواصر العلاقة بيني وبين الكثيرات منهن بشكل جعلني لا استشعر مطلقا أية غربة عن موطني، بفضل التقارب الكبير بين البلدين في العادات والتقاليد والثقافة.

وفي هذه المناسبة الوطنية المجيدة والمضيئة التي يستعيد فيها الشعب السعودي أمجاد توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود الذي أرسى دعائم المملكة على المبادئ الإسلامية والتراث العربي الأصيل عقيدة ونهجا، يطيب لي أن أحيي المرأة السعودية على المكتسبات التي أحرزتها طوال مسيرة المملكة التنموية الحديثة. إنني حين أنظر للمجتمع السعودي من الخارج، أستطيع بشكل ملحوظ أن أرصد العديد من النجاحات للمرأة السعودية وتواجدها المتنامي بجانب الرجل في مجالات الطب، وتعليم البنات، وكذا العطاءات اللافتة والمتميزة للطبيبات السعوديات والأكاديميات والمهندسات والمبدعات في الحقل الثقافي والفكري وكل عام والمملكة العربية السعودية بخير وازدهار ورخاء.

وقالت حرم سفير الأرجنتين السيدة سابين فرا دي سيردا: بهذا العيد المجيد أودّ تهنئة الشعب السعودي المضياف الكريم وأتمنى له مزيدا من الازدهار والتطور والاستمرار وأتوجه خاصة الى المرأة السعودية والانجازات التي تقوم بها والتي استطاعت بفضل سياسة البلد الحكيمة وفترة وجيزة ان تخوض جميع المجالات السياسية والعملية وايضاً كوني أرجنتينية أهنئ فريق الفوتبول السعودي كونه سيشارك في المونديال وأتمنى له التوفيق مع مدربه الارجنتيني بالزا وكل عام والسعودية قيادة وشعبا بألف خير.

 

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى