الرئيسية / الدولية / مكتب الدفاع المصري بالرياض يحتفل بالذكرى (44) لانتصارات أكتوبر المجيدة

مكتب الدفاع المصري بالرياض يحتفل بالذكرى (44) لانتصارات أكتوبر المجيدة

الحدث/ تغطية وسيلة الحلبي

بحضور حشد كبير من القيادات العسكرية والدبلوماسيين والملحقين العسكريين احتفل العميد أ ح/ إيهاب الشيخ ملحق دفاع جمهورية مصر العربية بالمملكة العربية السعودية وأعضاء مكتب الدفاع بالذكرى (44) لانتصارات أكتوبر المجيدة والذي اقيم “بقصر طويق” بالرياض وسط حشد كبير من الحضور لقيادات من وزارة الدفاع السعودية وبحضور «ضيف الشرف» اللواء الركن عبد العزيز الزايدى ممثلا عن رئيس هيئة الأركان الفريق الركن عبد الرحمن البنيان والسفير المصري بالمملكة ناصر حمدي و السفراء و الدبلوماسيين والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة والجالية المصرية المقيمة بالمملكة.

وفي بداية كلمته رحب ملحق الدفاع المصري بـ “ضيف الشرف” وبالحضور الواسع وغير المسبوق لكبار قادة القوات المسلحة السعودية، مشيرا إلى أن ذلك يشكل دلالة إضافية على عمق العلاقات بين البلدين، على كافة الأصعدة.

وأشار العميد أ ح/ إيهاب الشيخ في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة

أن القوات المسلحة المصرية تفخر بكونها جزء من شعب مصر العظيم الذي هو جزء من أمتها العربية الأصيلة، وان شرف العسكرية المصرية هي حماية مصالح مصر وسيادتها ووحدة أراضيها والمحافظة على الاستقرار هي الهدف والغاية، وفوق كل اعتبار،

كما أشار إلى دور الجيش المصري وتلاحمه مع الشعب في ثورتي 25 يناير و30 يونيو ليكون هذا التلاحم خير شاهد على ارادة شعب جيش حماه، وأشار إلى أن اراده  واصرار الشعب و الجيش لبناء مصر الحديثة القوية في عزيمه و تحدى قد أنتج  شريان قناة السويس الجديدة التي خرجت للعالم في مدة لا تتجاوز العام الواحد .و بناء المدن و القرى الجديدة و تطوير شبكه الطرق في نفس الوقت مع ملحمة القوات المسلحة المصرية في حربها ضد الإرهاب وما يقدمه الجيش المصري من فلذات أكباده لتخليص مصر والعالم أجمع من خطر الإرهاب.

كما أشاد العميد ايهاب الشيخ بالعلاقات القوية والمتينة بين مصر والمملكة التي تنعكس آثارها إيجاباً لصالح البلدين والأمتين العربية والإسلامية.  

ثم تجول الحضور بالمعرض التي أقيم بمناسبة هذا اليوم (المعرض الفرعوني، ومعرض الجيش المصري عبر العصور، ومعرض لأهم الشخصيات المصرية في التاريخ، ومعرض لأهم المزارات السياحية في مصر).

واختتم الحفل بالصور التذكارية التي عبرت عن مدى الترابط والحميمية بين مكتب الدفاع المصري وجميع الحضور من عسكريين وسفراء والملحقين العسكريين الأجانب وأعضاء الجالية المصرية بالمملكة.

هذا وقد صرح السفير المصري ناصر حمدي بقوله: نصر حرب أكتوبر انتصار للشعب المصري ويعكس الإرادة القوية وإرادة الشعب والإصرار على إنجاح وتخطي أي عقبات اين كانت وهي تعكس عزيمة الشعب والإرادة وقدرته على تجاوز جميع التحديات والالتفاف على قلب رجل واحد من أجل نصرة مصر.  وهو انتصار لكل مصري وقواتها المسلحة لما حققته من انتصارات  ليس فقط  على المستوى العسكري  وانما أيضا  على مستوى الجهود الأمنية والمشاركة في بناء الوطن والإنسان .

عن وسيلة حلبي

شاهد أيضاً

الأمين العام للأمم المتحدة (غوتيرس) شوه سمعة المنظمة الدولية!

الحدث بقلم: الدكتور محسن الشيخ ال حسان* كلنا نعلم أن الأمم المتحدة هي منظمة دولية …

اترك تعليق -البريد ليس مطلوب - اختياري

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: