الحوادث

حرس الحدود يحبط تهريب أكثر من 600 كيلو جرام من الحشيش المخدر بالمنطقة الجنوبية

تمكّن رجال حرس الحدود في المناطق الجنوبية من إحباط عدة محاولات لتهريب كميات كبيرة من مادة الحشيش المخدر.

وقال المتحدث الرسمي لحرس الحدود: استمرارًا لتنفيذ رجال حرس الحدود لمهامهم في رصد الشبكات الإجرامية التي تمتهن تهريب المواد المخدرة عبر حدود المملكة؛ فقد تمكّن رجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية في (جازان ، نجران، عسير)، بعد توفيق الله، خلال الفترة من ١٨ / ١/ ١٤٣٩ هـ حتى ١ / ٢ / ١٤٣٩هـ من إحباط عدة محاولات، وبلغ مجموع ما تم ضبطه بحوزتهم ستمائة وستة وثمانين كيلو جرامًا وجرامين (٦٨٦,٢) من مادة الحشيش المخدر.

وأضاف: تم رصد عدة أشخاص أثناء محاولتهم التسلل للمملكة قادمين من الأراضي اليمنية بغرض تهريب المواد المخدرة؛ مما حتم التعامل معهم بكل حزم وقوة حسب مقتضيات الموقف.

وبيّن المتحدث أنّ “العمليات أسفرت عن القبض على عدد (١٩) تسعة عشر شخصًا من الجنسية الإثيوبية، و(٣) ثلاثة أشخاص من الجنسية اليمنية، و(٣) ثلاثة أشخاص من الجنسية الصومالية”، مبينًا أنه “تمت المباشرة في حينه باستكمال كل الإجراءات الأمنية حيال الأشخاص والمضبوطات بالتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى”.

وأشار إلى أن “رجال حرس الحدود مستمرون، بعون الله وتوفيقه، للتصدي لكل محاولات التهريب عبر الحدود، وعازمون على حماية حدود المملكة من كل ما يستهدف أمنها واستقرارها ومقدراتها، وسيبقون السد المنيع لحمايتها من هذه الآفة التي تستهدف النيل من أبنائها؛ على الرغم من تكرار محاولات التهريب وتعدد أساليبه”.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى