أخبار منوعة

يشارك فريق متحدون التطوعي والمختص بالتوعية عن الاحتياجات الخاصة والاعاقة في مهرجان ربيعنا أحلى بحدة

  

جدة : راضي عابد

شارك فريق متحدون التطوعي والمختص بالتوعية عن الاحتياجات الخاصة والإعاقة بقيادة الأستاذ “أيمن صالح الغامدي” في مهرجان ربيعنا أحلى بجدة على مدى يومين بالتعاون مع جمعية عون والناشطة في التوعية بالتوحد “عاتكه ملا”.

وقامت جمعية عون في أول يوم بعمل تعريف عن الجمعية لزوار المهرجان، واستقطاب العديد من ذوي الاحتياجات الخاصة مثل المصابين بمتلازمة داون ومختلف الإعاقات، والقيام بتوعية ذويهم وزوار المهرجان في فن التعامل مع الإعاقة، وقاموا بعمل ركن خاص للتلوين وآخر للتصوير، ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع الأصحاء، وأخذ الصور التذكارية معهم لرسم البسمة على محياهم.

وقامت الناشطة الإعلامية في التوعية بالتوحد الاستاذة “عاتكه محمد ملا” مؤسسة مبادرة “يدا بيد نحو التوحد” في اليوم الثاني بإقامة معرض متكامل عن التوحد، يضم تعريف بالتوحد وركن خاص للتلوين بالإضافة لعمل توزيعات للزوار تساهم في التثقيف عن التوحد، وكذلك القيام بعمل ركن خاص بالإرشاد الأسري لأهالي المصابين بالتوحد، وأخذ الصور التذكارية معهم.

والجدير بالذكر أن “ملا” بدأت مبادرتها من قرابة سنة على أربع مراحل، كانت الأولى إقامة معرض توعوي عن التوحد في البهو الرئيسي لمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة يستهدف زوار المستشفى، واستكملت المرحلة الثانية بالقيام بعمل فيديو توعوي بمشاركة العديد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت المرحلة الثالثة في اليوم العالمي للتطوع، وذلك بالقيام بعمل مسيرة في ممشى الهيلتون بجدة تم فيها من خلال المسيرة رفع شعار التوحد، بالإضافة للمرحلة الرابعة والمتضمنة المشاركة في العديد من المهرجانات والفعاليات وتوعية الزوار.

وحضر العديد من الزوار لركن الفريق من شخصيات بارزة وقيادية وإعلامية مثل السفير الفلسطيني “محمود يحي الأسدي” والاستاذ عبدالله العليان مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وكذلك العديد من الإعلاميين مثل  “إبراهيم البلوشي” بالإضافة لنادي الحي بالخيف.

وأوضح رئيس فريق متحدون التطوعي الأستاذ “أيمن صالح الغامدي” أن مهرجان ربيعنا أحلى شهد زيارة كبيرة من قِبل العائلات والأطفال للاطلاع على الركن الخاص بالفريق؛ والذي يٌقدّم العديد من الاستشارات الطبية والنفسية من قِبل أطباء وأخصائيين، مقدماً شٌكره وتقديره لصحيفة “إنماء” على تواجدها وتغطيتها للركن الخاص بفريق متحدون التطوعي .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى