الدولية

وكيل وزارة الشؤون الإسلامية يلتقي بحاكم ولاية لوقا علي أمينغ خلال زيارته للسنغال

هناء حسين . ولاية لوقا . جمهورية السنغال .

التقى فضيلة وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية الشيخ / عبدالرحمن بن غنام الغنام -. حاكم ولاية لوقا بالسنغال الأستاذ / علي أمينغ، وذلك في إطار زيارة فضيلته للسنغال .
وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من المسائل ذات الاهتمام المتبادل، وفي مقدمتها خدمة العمل الإسلامي، ولا سيما ما يتصل بتعليم العلوم الشرعية .. وفي هذا الصدد، أبان فضيلة الشيخ عبدالرحمن الغنام أن المملكة العربية السعودية منذ نشأتها سخرت كل إمكاناتها لخدمة الإسلام والمسلمين ودعم العمل الإسلامي المعتدل بكل الوسائل، لافتا إلى أن دعم المعهد العالي الإسلامي بالولاية كان ولا يزال محل اهتمام قادة المملكة.


ونوهّ بالعلاقة المتميزة بين المملكة والسنغال والتي تأتي في إطار الأخوة الإسلامية التي هي أقوى رابطة؛ لأنها تقوم على أساس الدين الذي هو منهج المملكة العربية السعودية بقيادتها الرشيدة.
وأشار الغنام ــ في ختام كلمته ــ إلى ضرورة مواصلة العمل في خدمة المستفيدين مما يقدمه المعهد، ومن كافة الوسائل التي تميز العمل وتساهم في تطوير مخرجات التعليم، وليكون حصنا لمواجهة الأفكار المتطرفة التي ابتليت بها المجتمعات الإسلامية.
من جانبه، أكد حاكم لوقا الأستاذ بدر أمينغ ان الجميع يقدِّر للمملكة دعمها لهذا الصرح العلمي الكبير الذي يخرج الأجيال التي تخدم المجتمع، ويساهمون في دفع عملية التعليم الإسلامي في الولاية، منوهًا بتميز وقوة العلاقات التاريخية بين المملكة وشعب وقيادة السنغال.
وفي نهاية اللقاء ــ الذي تم يوم أمس الأول ــ قدم الشيخ الغنام هدايا تذكارية لحاكم الولاية وعدد من مسؤولي الولاية الذين حضروا اللقاء .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى