المجتمعشريط الاخبار

مهرجان جدة بحر 2018 يواصل تحقيق نجاحات لتطبيق برنامج كيف نكون قدوة .

15 شاب من ذوي الهمم يبدعون في رقصة المزمار التي تشتهر بها منطقة مكة المكرمة في لوحة استعراضية اذهلت الجمهور .

هناء حسين : جده :

نجح مهرجان جدة بحر 2018 تحت شعار جونا موج وبحر الذي قدمته الغرفة التجارية الصناعية بجدة ضمن برنامج كيف نكون قدوة بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة .
اصداء واسعة في المجتمع وعلى تفوس هذه الفئة الغالية من المجتمع .

وقدم المهرجان نماذج إبداعية من فئات الإيتام وذوي الإعاقات الحركية والسمعية الكثير من هواياتهم الجميلة .
فقد رقص نحو 15 شاب رقصة المزمار التي تشتهر بها منطقة مكة المكرمة في لوحة استعراضية نالت استحسان الحضور
وطالب عدد من القائمين على مراكز الأيتام وذوي الإحتياجات الخاصة والإعاقات السمعية والحركية و أن يتم جدولة هذا المهرجان بشكل سنوي .

وقدموا الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الذي وجه بإقامة مهرجان لهم لتقديم إبداعاتهم وهواياتهم كما شكروا الغرفة التجارية الصناعية بجدة التي أشرفت على تنفيذ المهرجان .

وقال : الدكتور نعيم مهدي مدير مركز معًا لتاهيل شباب ذوي الإحتياجات الخاصة بجدة والمتخصص في التربية الخاصة من جامعة بلفاست
أن فكرة إقامة مهرجان جدة بحر 2018 فكرة رائدة ومميزة نحتاج إلى تطبيقها في عصر العولمة والإنفتاح وإنتشار الإعلام المعاصر والبث المباشر بسلبياته وإيجابياته وهو مشروع أحوج ما نكون إليه في وقتنا الحاضر”.

وعلق الدكتور نعيم : على برنامج كيف نكون قدوة الذي شدد عليه سمو الأمير خالد الفيصل قائلًا : أنَّ القدوة الحسنة في نظري هي قوة خفية وناعمة للإصلاح وحماية المجتمع من شروره وآفاته وإنحرافاته وجرائمه والقدوة في معناها الحقيقي هي التأثر بشخصية معينة ومتابعتها وتقليدها والتأسي بها، ويحتاج الجميع في حياته والاقتداء بها وبسلوكياتها فهو يضطرنا إلى وجود شخصية إيجابية وناجحة لمحاولة الإستفادة من تجربتها في الحياة، بهدف تطوير النفس والقدرات وتحديد الرغبات والإتجاهات منذ بداية الطريق.
ولفت : إلى أن مهرجان جدة بحر هو نموذج الى تطبيق برنامج كيف نكون قدوة من خلال التطوع والعمل لإقامة مثل هذه المهرجانات .

ونوه : أمين عام غرفة جدة حسن دحلان بمشاركات ذوي الهمم في كل فعاليات المهرجان ” خلال الأيام التي مضت و التي نمت مشاعر الألفة والمحبة بين كافة فئات المجتمع وخلقت روح المنافسة بين ذوي الهمم في تقديم عروض شكلت تناغم بينهم وأدخلت الفرحة إلى قلوبهم .

وقال : مدير إدارة المهرجانات بغرفة جدة المشرف على مهرجان جدة بحر 2018 واحدة من الأفكار التي عملت عليها الغرفة مستهدفة أصحاب الهمم في إطار رسائل إنسانية ومجتمعية تصب في إطار مبادرة سمو أمير منطقة مكة المكرمة التي تؤكد على غرس ثقافة السلوك والانتماء الوطني من خلال إعداد نموذج القدوة لدى المواطن والمقيم.

وأفاد الشريف محمد الراجحي عضو المجلس الاستشاري بجمعية الايدي الحرفية وجمعية رعاية الايتام بجده أن المهرجان يعد الأول من نوعه في الإهتمام بهذه الفئة وتشجيعهم من أجل الوصول بهذا الوطن إلى العالم الأول فكر وثقافة وسلوك وتطبيق وان استمرارية دعم ذوي الهمم يتوافق مع تحقيق اهداف ورؤية ٢٠٣٠ .

الجدير بالذكر أن مهرجان جدة بحر يواصل فعالياته في المنتجعات السياحية التي تتنافس في إقامة الفعاليات وهي ، قرية النخيل ، ومنتجع المرجان، ومرسى الاحلام ، ومنتزه عطالله ، ومنتجع بهادر ، فيما يتضامن مع أعمال المهرجان كل من دار الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة ، ونادي الصم والبكم للبنين والبنات ، والمؤسسة الخيرية للأيتام في منطقة مكة المكرمة .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى