الرئيسية / التعليم / القيادات الشابة توجه رسالة عن قدرتها على التغيير المستمر وفق رؤية جديده

القيادات الشابة توجه رسالة عن قدرتها على التغيير المستمر وفق رؤية جديده

هناء حسين : جده :

يسدل الستار مساء اليوم لمنتدى الإدارة والأعمال التاسع بخمسة:
جلسات مفعمة بالمحاور والمتحدثين الجلسة الأولى بعنوان “إدارة التغيير الاستراتيجيات والوسائل والتجارب” التي يرأسها سعادة الدكتور/هاشم عبدالله النمر المشرف العام على مركز الإبداع وريادة الأعمال بجامعة جدة، والمتحدثون بها الدكتور حسن أحمد فتياني، والدكتور عادل العجاجي،والمهندس فهد دغريري_ مدير عام إدارة التغيير في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وكما تستهل الجلسة الثانية التي تحمل عنوان “خريطة التغيير التنظيمي للمؤسسات وترأسها:الدكتورة سوزان بنت محمد القرشي من كلية الإقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز والمتحدثون بالجلسة الدكتور /جاسم الرميحي، والاستاذة لولوه مطلق الحارثي والأستاذ/خالد عبدالله المبارك.

وسوف تكون الجلسة الثالثة مناقشة حوارية بين نخبة من طلاب وطالبات كلية جدة العالمية الشريك الرئيسي للمنتدى، وترأس الجلسة سعادة الدكتورة/ نادية باعشن عميدة كلية جدة العالمية للبنات والمتحدثون نخبة من طلاب وطالبات الكلية وهم :الطالب عبدالرحمن محمد،حمزة إيهاب، رنيم سمحان،و مي سالم.

وبعدها تبدأ الجلسة الرابعة قبل الختامية للمنتدى وتحمل بعنوانها “واقع ومستقبل التطوير القيادي النسائي والشبابي” ويرأس الجلسة، سعادة الأستاذ/ عبدالعزيز الأحمدي عضو اللجنة التنفيذية بمجلس الأعمال السعودي المغربي.

ومسك الختام للمنتدى بالجلسة الختامية عند الساعة الثالثة مساء وحتى الرابعة مساء.

وسوف تكون ورش العمل الثلاث القسمة على عدد من المحاور بدأ من الورشة الأولى بعنوان”المفاتيح الخمسة للنجاح” بتقديم الدكتور ماجد قنش وترأس الجلسة الدكتورة فاطمة محمود عزب عضو اللجنة العلية بالمنتدى، والجلسة التانية بعنوان “مهارات التغيير الفردي والمؤسسي” ويقدمها الأستاذ تركي قشلان ويرأسها الدكتور حاكم البلوشي رئيس الجمعية السعودية للإدارة بمنطقة مكة المكرمة، والجلسة الثالثة بعنوان “إدارة التغيير بين الأصالة الحكمة المعاصرة من تقديم المهندس عبدالله الدرين ويديرها الدكتور محمود الأشقر.

وقد واصل منتدى الإدارة والأعمال جلساته لليوم الثاني بداء من صباح أمس الأربعاء وحتى السادسة مساء وكانت على النحو التالي : حيث استهلت الجلسة الأولى المحاضرون الدكتور/محمد مصطفى محمود، والدكتور أحمد محمد اصفهاني، الدكتور عبدالله جابر الشهري، والمهندس فهد الكعيك. وادار الجلسة الدكتور صلاح محمود أبو نار بجلسة التي كان عنوانها ” إدارة التغيير والإستراتيجيات والوسائل والتجارب”

تلى ذالك الجلسة الثانية التانية التي كان عنوانها “إدارة التغير المؤسسي في المنشآت الحكومية والأهلية” والتي أدارها الدكتور /عمرو عبدالرحمن طيبة عميد كلية جدة العالمية
والمتحدثون الدكتور /بدر اليوبي
والمهندس /خالد الحماد

والدي تحدثو عن أهمية التغير المؤسسي للمنشآت الحكومية والأهلية.

وبعدها بدأت الجلسة الرابعة التي أتت بعنوان “واقع ومستقبل القيادي النسائي والشبابي” والتي ادارها الأستاذ عدنان مندورة، والمتحدثون : عمرة قمصاني،ولاء نحاس، أمل الغامدي، لينا حجار تحدثنا عن تجاربهن في القيادة عبر عدد من القطاعات التي عملن بها .

وبعدها أتت عدد أربعة ورشتدريبة مصاحبة حملت عدد من العناوين الهامة للواقع القيادة والتغيير المؤسساتي :

الورشة الأولى :
“العوائق المؤسسية أمام العناصر الشبابية والممارسات في المنظمات العربية “، والتي قدمها الدكتور/ مصطفى أبو بكر وادارها الأستاذ / محمد الدرعاني .

الورشة الثانية :
” الإحترافيةالشخصية في العمل ” وقدمها الأستاذ / عمر العريفي وادارها الدكتور/ عمر العرجاني .

الورشة الثالثة :
“أساسيات القيادة”
قدمتها الأستاذة/ زينب الأمين وادارتها الدكتورة رشا فلاتة.

الجلسة الرابعة:
بعنوان “الطباعة ثلاثية الأبعاد”

قدمها الدكتور/ عبدالحليم صابر وادارها الدكتور/ عادل صالح.

وكان الحضور للجميع الجلسات والورش التدريبية مسرورين لما شاهدوه من تنظيم وإدارة رائعة ومثالية للجلسات والورش التي فاقت التوقعات .

عن الكاتبة / هناء حسين

الكاتبة / هناء حسين

شاهد أيضاً

إبن مسيب الودعاني يستقبل القنصل الأمريكي ويهديها البشت الحساوي ، خلال زيارتها لمجالس الأسر في الأحساء.

  هناء حسين : الأحساء : استقبل عضو “إعلاميون” سعادة المستشار / مسيب بن عبدالرحمن …

اترك تعليق -البريد ليس مطلوب - اختياري

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: