الرئيسية / المقالات / “بنات حواء” لماذا تحتفل المرأة اليوم بيوم المرأة العالمي؟؟؟

“بنات حواء” لماذا تحتفل المرأة اليوم بيوم المرأة العالمي؟؟؟

هناء حسين : الرياض :
بقلم: سفيرة السعادة والتطوع-نوره محمد.

اليوم الدولي للمرأة أو اليوم العالمي للمرأة هو إحتفال عالمي يقام في الثامن من شهر مارس من كل عام. ويقام هذا اليوم للدلالة علي الاحترام العام لكل إمرأة علي وجه المعموره، وهو تقدير وإبراز لإنجازات المرأة المختلفة والمتعددة منها الاقتصادية-السياسية-الاعلامية-الفنية-الرياضية والاجتماعية. وفي بعض دول العالم كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء علي إجازة في هذا اليوم في كل عام، كما أن الاحتفال بيوم المرأة العالمي جاء علي إثر عقد اول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام ١٩٤٥م. ومن المعروف أن إتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية أنذاك. وكان أول إحتفال عالمي بيوم المرأة العالمي رغم أن بعض الباحثين يرجح أن اليوم العالمي للمرأة كان علي إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحده الامريكية. في بعض الاماكن يتم التغاضي عن السمة السياسية التي تصحب يوم المرأة فيكون الاحتفال أشبه بخليط بيوم الام وغيره من المناسبات الاخري.
واليوم يحتفل مع المرأة حول العالم شريكها في الحياة الرجل-وقال الله سبحانه وتعالي في كتابه الكريم: ” يا أيها الناس إنَّا خلقناكم من ذكر و أنثي وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم أن الله عليم خبير”.
ومداعبه خفيفه على خلفية هذا اليوم
يا بنات حواء كل ايامكن عالميه
أحب أختتم قولي لشقيقاتي بنات حواء في يومهن العالمي لاقول لهن بفخر و إعتزاز:” وراء كل إمرأة عظيمة رجل عظيم-ووراء كل رجل عظيم إمرأة عظيمة.

عن الكاتبة / هناء حسين

شاهد أيضاً

منظم مهرجان ابها في ضيافة بعض رجال اعمال جدة

هناء حسين : جده :  برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز …

اترك تعليق -البريد ليس مطلوب - اختياري

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: