الرئيسية / أدب و ثقافة / مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تشهد الخميس والجمعة القادمين ا لعرض النقري الإيرلندي الشهيرالذي شاهده نحو 30 مليون شخص حول العالم

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تشهد الخميس والجمعة القادمين ا لعرض النقري الإيرلندي الشهيرالذي شاهده نحو 30 مليون شخص حول العالم

هناء حسين : جده :
تشهد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية يومي الخميس والجمعة القادمين 15 و16 مارس 2018 م وبدعم من الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية
العرض العالمي الذي تقدمه شركة مجموعة الفارس للمرة الأولى في المملكة .
العرض النقري الإيرلندي الحائز على 9 جوائز عالمية Spirit of the Dance.
وقال : المشرف على إقامة العرض فؤاد حلبي أن هذا العرض الذي شاهده أكثر من 30 مليون شخص في جميع أنحاء العالم والذي أصبح واحداًت من أكبر وأفضل العروض على الإطلاق وقدم عروض مثيرة في أكثر من 20 بلدًا .
وكانت الرياض قد شهدت الأسبوع الماضي ًهذا العرض بحضور جماهير على مدى يومين متتاليين في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض
وبين فؤاد حلبي أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة ستشهد يومي الخميس والجمعة 15 و 16 مارس إقامة هذا العرض
وأضاف ؛ أن جذور هذا العرض يعود إلى رقص النقر الإيرلندي الفولكلوري التقليدي الذي يتميز بشكل عام بجسم علوي صلب وبحركات سريعة للجزء العلوي من الجسم والأقدام وقد تم تطويره بدمج إيقاعات لاتينية من الفلامنكو والسالسا وأشتهر عام ١٩٩٥ ليصبح من أكبر العروض الفنية في العالم.

فؤاد حلبي الرئيس التنفيذي لمجموعة الفارس الشركة المنظمة للعرض قال: “يسرنا أن نحضر العرض النقري الإيرلندي Spirit of the Dance إلى المملكة العربية السعودية بدعم من الهيئة العامة للترفيه كجزء من التبادل الثقافي مع العالم”.

الجدير بالذكر : أن من شاهدوا العرض الإيرلندي حول العالم أعربوا عن دهشتهم بمشاهدة الأداء المبهر من أفراد الفرقة الحاصلين على بطولات عالمية الذين يبدون على المسرح كأنهم قطار سريع منطلق كالسهم .
أداؤهم المبهر ترتعش له الأبدان تضرب أقدامهم أرض المسرح كالرعد بخط واحد منضبط كالعسكر وبإثارة تترك الجماهير تصرخ طلباً للمزيد يقدم هذا العرض إثارة مذهلة وإضاءة مبهرة وأزياء رائعة وكوريوغرافيا تقطع الأنفاس .
لن يتوقف التصفيق ولن تتوقف حماسة الحضور في كل أداء للعرض النقري الإيرلندي الذي اصبح من أكثر العروض إثارة على الإطلاق .

عن الكاتبة / هناء حسين

الكاتبة / هناء حسين

شاهد أيضاً

إبن مسيب الودعاني يستقبل القنصل الأمريكي ويهديها البشت الحساوي ، خلال زيارتها لمجالس الأسر في الأحساء.

  هناء حسين : الأحساء : استقبل عضو “إعلاميون” سعادة المستشار / مسيب بن عبدالرحمن …

اترك تعليق -البريد ليس مطلوب - اختياري

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: