المجتمع

الأمير مشعل بن ماجد يتوّج الفائزين بجائزة جدة للمعلم المتميز في نسختها السادسة

هناء حسين : جده : 

‏توج صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس مجلس جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز مساء اليوم الفائزين والفائزات بالجائزة في نسختها السادسة تحت شعار “كلنا نقدرك” ، وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبد العزيز بحضور معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ومعالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان ومدير التعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي .
وتعتبر الجائزة التي تنافس عليها هذا العام 9157 معلم ومعلمة إحدى مبادرات المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة جدة ، وتمت صياغتها بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بجدة ، ولها أثر كبير في الجانب التنافسي بين معلمي ومعلمات جدة ، والتقدير الكبير من الأهالي والطلبة والطالبات والمجتمع بوجه عام حيث تتجسد أهدافها في تشجيع التميز في التعليم العام وتقدير الإدارة والمدرسة والمعلم، ونشر ثقافة التميز والإبداع والجودة والالتزام والإتقان، وإبراز دور المعلم والمعلمة ومكانتهم في المجتمع، وتطوير الممارسات التربوية والإدارية والارتقاء بمستوى الأداء .
وقد دشن سموه فور وصوله مقر الحفل المعرض المصاحب ، مستمعاً إلى شرح حول ما اشتمل عليه من استعراض حول ما حققته الجائزة من تطور وتجسيد لعطاءات المعلم المتميزة .
ثم كرم سموه اللجان العاملة في الجائزة وأصدقاء المعلم ومدراء ومديرات مكاتب التعليم بجدى والمعلمين المتميزين في نسخة الجائزة الخامسة للعام الماضي وهم : جمال محمود البطاوي ، ومحمد سعيد الشهراني ، وايهاب محمد أبو رمضان ، وشرف سلطان الزهراني ، وخديجة محمد الحضرمي ، وسمر نواوي فلمبان ، وأمل علي العمري ، وسلمى عبدالهادي الجهني ، ودارين عمر باخريبة ، وابتهال عبدالحميد سندي ، وغدير سعيد الجهني .
وجرى خلال الحفل عزف السلام الملكي ، ثم بدأ برنامج الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، بعد ذلك قدم فلم وثائقي عن جائزة جدة للمعلم المتميز يحكي بدايتها ورسالتها وأهدافها ، ويبين مهنة المعلم ودوره في بناء أجيال المجتمع .
بعدها ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد كلمة بهذه المناسبة أكد خلالها أن برامج التعليم في بلادنا تحظى بالدعم والتوجيه الكريمين من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو وليّ عهده الأمين – أيّدهم الله – لتوفير متطلبات النهضة المباركة التي تتواصل في جميع أرجاء الوطن باعتبار العنصر البشري المتميز هو أغلى ما تمتلكه بلادنا من ثروات.
وأشار سموه إلى أن برامج تطوير التعليم وتحفيز الطلاب والطالبات وتقدير دور المعلمين والمعلمات في هذه المنطقة العزيزة من بلادنا الغالية تحظى بمتابعة ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة كل ذلك يتحقق في ظل ما تنعم به مملكتنا الحبيبة دون غيرها من الأمن والأمان والتقدم والإزدهار .
وقال سموه : تكتسب الأفكار الجيدة ، بمرور الزمن ، قوةً ورونقاً وبهاءاً .. حيث يتأكد من خلال التطبيق العملي .. سلامة الفكرة .. من حيث المضمون والنتائج .. لذلك .. فإن سعادتنا كبيرة .. ونحن نلتقي اليوم .. وللعام السادس على التوالي .. لنحتفل بالفائزين بجائزة جدة للمعلم لهذا العام
وأضاف أن جائزة جدة للمعلم قد انتقلت خلال هذه السنوات من المستوى التجريبي إلى المستوى التنافسي والتفاعلي وأصبحت بحق من العوامل الأساسية في تحفيز المعلمين لمزيدٍ من التميّز والعطاء كما تقدم الجائزة نموذجاً يحتذى في تكامل الجهود الأهلية مع الجهود المؤسسية والحكومية لتطوير المنظومة التعليمية لتتواكب مع الطموحات والغايات المنشود .
وأعرب سمو محافظ جدة عن تهانيه وتمنياته للمعلمين الفائزين والمعلمات الفائزات بجائزة جدة للمعلم لهذا العام وتقديره للأهالي الذين ساندوا هذه الجائزة منذ البداية وصولاً الى هذا النجاح الباهر وللجنة الجائزة والادارة العامة للتعليم بمحافظة جدة ولكل من ساهم في هذه المسيرة المتميزة .
ثم كرم سموه المعلمين المتميزين في نسخة الجائزة السادسة لهذا العام 1439هـ وهم : عبدالله أبو طالب هزازي ، وعزيزة عبدالله الغامدي ، وفاطمة عايش المطيري ، ومحسن عبدالله آل عزيز ، وعبدالعزيز عبدالله الغانمي ، ومنتهى عمر سنيور ، ومحمد معيوف السلمي ، ورأفت كمال بخاري ، ونجوى فاروق النجار ، وأحلام يحيى الغامدي ، وجواهر إبراهيم الزهراني .
بعد ذلك تليت أسماء الفائزين والفائزات في جائزة جدة للمعلم المتميز لهذا العام التي جاءت على النحو التالي :
مرحلة رياض الأطفال المعلمة حصلت على المركز الأول عهود حسن الخادم ، والمركز الثاني فاطمة سعود السريحي ، أما المرحلة الابتدائية “الصفوف الأولية” حصلت على المركز الأول جنى محمد الحربي والمركز الثاني أحمد خضران الزهراني ، فيما نالت المركز الثالث شرف سلطان الزهراني ، أما المرحلة الابتدائية “الصفوف العليا” فحقق المركز الأول محمد سليمان الفواز والمركز الثاني ابتهال عبدالحميد سندي ، والمركز الثالث سامية أحمد الغامدي ، فيما جاءت نتائج المرحلة المتوسطة على النحو التالي المركز الأول غدير سعيد الجهني ، وفي المركز الثاني ابتسام حسين القرني ، والمركز الثالث أريج هاشم الغامدي ، أما المرحلة الثانوية فحصلت على المركز الأول ريم عبدالرحيم قاري ، والمركز الثاني حنان موسى فلاتة ، فيما حصل على المركز الثالث إيهاب محمد أبو رمضان .
ثم تفضل سموه بإعلان الجائزة الكبرى للمعلم التي ذهبت في نسختها لهذا العام للمعلمة مريم إبراهيم الشمراني .
من جانبهم عبر المعلمون والمعلمات بهذه المناسبة عن فخرهم واعتزازهم بهذه اللفتة الكريمة وهم يجدون التكريم والتقدير من أهالي جدة ، ليكونوا عوناً لهم لمزيد من العطاء في خدمه الدين والوطن ، مؤكدين في ذات السياق على أن جائزة جدة ستظل من أجمل الذكريات والمحطات في حياتهم ، ممتنين ومقدرين لأهالي جده ذلك التقدير والتكريم .

بعدها التقطت الصور التذكارية لسموه مع الفائزين والفائزات والمؤسسين للجائزة .
وأدلى سمو الأمير مشعل بن ماجد عقب الحفل بتصريح صحفي قال فيه : اليوم بالنسبة لنا نحن لجنة أهالي جدة لجائزة المعلم المتميز .. نحن اليوم نهتم بأهم عامل لتنشئة جيل ممتاز وحكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله- تهتم دائماً بالإنسان السعودي وكيف يتطور .. وكيف يصبح من أفضل الشعوب قاطبة .
وأضاف سموه : لابد من تطوير المعلم .. ولابد أن يحفز وأن يعطى قدره ومكانته في المجتمع فنشأت هذه الجائزة تقديرا للمعلم والمعلمة ولله الحمد الجائزة في سنتها السادسة ، وحصل مجموعة من الذين أحرزوا هذه الجائزة على جوائز أكبر أحداها من مايكروسوفت وهذا دليل على أن الجائزة ومعلمي جدة متميزين .
وأشار سموه إلى أن الجائزة بدأت بـ 513 معلماً ومعلمة في سنتها الأولى والمتقدم لها هذه السنة 9157 معلماً ومعلمة وهذا دليل على أن الجائزة لها مكانة في نفوس المعلمين والمعلمات وهذا أهم شئ لتطوير التعليم والمعلمين والمعلمات بجدة وهذا الشي يثلج الصدر .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى