الرياضة

إنجاز عالمي جديد يحققه أبطال البارالمبية السعودية الشربتلي أول عربي يتأهل لبطولة العالم البارا فروسية

الرياض : شادي الثبيتي

تأهل الفارس السعودي البارالمبي أحمد الشربتلي إلى بطولة العالم البارا فروسية والتي ستقام في أميركا شهر سبتمبر المقبل، وذلك بعد مشاركته في الملتقى الدولي ببلجيكا، وحصد نقاط التأهل بمشاركة 71 لاعباً يمثلون 16 دولة.

ويؤكد الشربتلي الذي أصبح أول فارس خليجي وعربي يتأهل إلى بطولة العالم للبارا فروسية (para-dessage)، أن هذا الانجاز تحقق بفضل الله أولاً ثم بفضل دعم وتكاتف الجميع.

وأضاف: “أشكر جميع من ساعدني للمشاركة في هذا الملتقى وتذليل كافة الصعوبات التي واجهتني، كما أشكر الاتحاد السعودي للفروسية واللجنة البارالمبية السعودية بكافة أعضائها وشرفيها، ولا أنسى قبل كل ذلك دعم والداي وزملائي الفرسان”.

بدوره، هنأ الرئيس التنفيذي للجنة البارالمبية السعودية الأستاذ رافد القضيب القيادة السعودية على هذا الانجاز، وقال: “نشكر الله أولاً على هذا الانجاز العالمي والفريد من نوعه، والذي لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير الذي نجده من القيادة السعودية، الدعم المباشر من الهيئة العامة للرياضة ومن معالي الأستاذ تركي آل الشيخ” وتابع: “الشربتلي أثبت كفاءة نجوم وأبطال البارالمبية السعودية، الذين اعتادوا على تشريف الوطن في مختلف المحافل العالمية”.

من جهة أخرى، تصل بعثة المنتخب السعودي لكرة السلة كراسي إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض مساء غدٍ الجمعة (6:00 مساءً)، قادمة من العاصمة الأردنية عمان، وذلك بعد المشاركة في بطولة غرب آسيا لكرة السلة والتأهل إلى نهائيات أسياد آسيا (جاكرتا 2018).

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى