الصحة

وكيل إمارة المنطقة الشرقية يفتتح أسبوع الاصم العربي 43

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز اميرالمنطقة الشرقية الرئيس الفخري لنادي الصم افتتح سعادة وكيل امارة المنطقة الشرقية د. خالد البتال بمجمع الراشد بالخبر أمس اسبوع الاصم العربي ال43 لعام 2018 بحضور سعادة محافظ الخبر الاستاذ / سليمان الثنيان وسعادة مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية الاستاذ حامد السريعي ونخبة من معلمي الصم بادارة تعليم المتطقة الشرقية ..

وتجول برفقة رئيس مجلس ادارة النادي الاستاذ ناصر السهلي وأمين عام النادي الاستاذ / سلطان المطيري وعضو مجلس الادارة الاستاذ / عبد الله الزهراني وعضو مجلس الادارة مترجم الصم بالمنطقة الشرقية أ. ضيف الله الغامدي على الاجنحة المشاركة وكان من ابرزها جناح اعلام الصم والذي يقوم عليه شباب من فئة الصم يهدفون لايصال صوتهم للمجتمع وتغطية الفعاليات بلغة الاشارة والمشاركة في المحافل المحلية كما اطلع سعادته على جناح فريق شباب الصم التطوعي الذي يقوم باعمال تطوعية مماثله لخدمة المجتمع واثبات قدراتهم اسوة بالاسوياء كمل زار جناح الريبوت واطلع على اعمال الصم وخطط تدريبهم وفق تطلعات ورؤية 2030 ثم التقى بمجموعة من الفتيات الصم بركن الاعمال الفنية والجبسية واطلع على مجمل اعمالهم ومهاراتهم الفنية واطلع على المشاركات الخارجية مع الصم في جناح المديرية العامة للشئون الصحية وفريق روح الوطن والذي يعني باسر الشهداء وابطال الحد الجنوبي ..

وفي هذا السياق شارك الصم اخوانهم المرابطين على الحد الجنوبي بقولهم .. بصمتنا معكم وبقلوبنا ندعو لكم .. مترجمة بلغة الاشارة ويهدف هذا الاحتفال الذي يقيمه النادي كل عام برعاية كريمه من سمو امير المنطقة الشرقية بدمج فئة الصم مع المجتمع ونشر ثقافة لغة الاشارة وكسر الحاجز النفسي لهم وتحفيزهم للاندماج الاجتماعي بكافة جوانبة .

وفي ختام الجولة تم تكريم المشاركين وقدمت هدية تذكارية لسعادة وكيل امارة المنطقة الشرقية والتقاط صورة جماعية مع الصم واعضاء مجلس الادارة .

وقد عبر رئيس ناصر بن وهق السهلي واعضاء مجلس ادارة النادي عن شكرهم لسمو امير المنطقة الشرقية على ما يوليه سموه لهم من رعاية واهتمام وتذليل العقبات ولسعادة وكيل الامارة د. خالد البتال على تواضعه وحبه لفئة الصم امتدادا وتنفيذ توجيهات سمو امير المنطقة وسمو نائبة لخدمتهم بكافة الاصعدة

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى