الصحة

عبر تحالف مع مؤسسات استثمارية وطبية محلية ودولية “التخصصي” يتجه إلى الاستثمار في مستشفيات الرعاية الطبية طويلة الأجل والتأهيل

هناء حسين : 

يتجه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث إلى خوض غمار الاستثمار في مستشفيات الرعاية الطبية طويلة الأجل والتأهيل والتي تواجه نقصاً حاداً في المملكة العربية السعودية عبر تأسيس تحالف استثماري طبي محلي ودولي وذلك في إطار تنفيذ مبادرات فعالة ضمن رؤية المملكة 2030 في مجال توفيرالرعاية الطبية والصحية.

وأبرمت، مؤخراً، في هذا الإطار المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ممثلةً بشركة مستشفى الملك فيصل التخصصي الدولية القابضة، وهي الذراع الاستثماري للمؤسسة، مع تحالف مكون من مجموعة العليان وكذلك مجموعة سلكت الطبية الأمريكية (SELECT MEDICAL)، مذكرة تفاهم تهدف إلى الاستثمار في إنشاء مستشفيات للرعاية الطبية طويلة الأجل والتأهيل.

وشهد الإتفاقية معالي الدكتور ماجد الفياض المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث رئيس مجلس إدارة شركة المستشفى التخصصي الدولية، ورئيس مجموعة العليان الأستاذ سامر الخواشكي، ومديـر المشاريع الدوليـة في مجموعة سلكت الطبية الأمريكية كريس كايري.

وتعد مجموعة سلكت الطبية الأمريكية مجموعة عريقة في مجال التأهيل والرعاية الطبية طويلة الأجل، حيث تدير أكثر من 1600 مركز عيادات خارجيـة للتأهيل و 130 مستشفى متخصص في مجال التأهيل والرعاية طويـلة الأجل في الولايات المتحدة الأمريكية.

من جهته أكد الدكتور سعود الصمعان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مستشفى الملك فيصل التخصصي الدولية القابضة أن هذه الإتفاقية تأتي في إطار بناء شراكات مؤثرة سواء مع القطاع الخاص في المملكة أو مع شركات دولية ذات تجربة عريقة في مجال الرعاية الصحية تحقيقاً لمفهوم خصخصة الرعاية الصحية على أسس فاعلة ومتينة من أجل مواجهة الطلب المتزايد على الخدمات الصحية ومجابهة التحديات المستقبلية في هذا الجال.

وبحسب التقديرات الأولية فأن الحاجة تشير إلى ضرورة إنشاء مستشفيات متخصصة في مجال التأهيل والرعاية طويلة الأجل لتغطيـة (3000) سريـر في التأهيل، و (2800) سريـر للرعايـة طويلة الأجل.

إلى ذلك أوضح الدكتور زياد الريس المسؤول عن ريادة وتطويـر الأعمال بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، أن الرعاية الطبية طويلة الأجل والتأهيل تعد جزء مهم وأصيل من الرعاية الصحية حيث يحتاج إليها المرضى بعد الإصابة بمرض عضال في الجهاز العصبي أو التنفسي أو المرضى الذين يعانون من مرض السرطان ويحتاجون إلى عناية تلطيفية أو المرضى الذين يعانون من إعاقات جرّاء حوادث السيارات أو من هم في حاجة لعناية مركزة لفترات طويلة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى