الرئيسية / الاقتصاد / برنامج ورش عمل منتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي ينطلق غداً يهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة

برنامج ورش عمل منتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي ينطلق غداً يهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة

 

هناء حسين : جده : 

جدة، 08 مايو 2018: تنطلق غداً الاربعاء 23 شعبان 1439هـ الموافق 09 مايو 2018 فعاليات برنامج ورش عمل منتدى مكة المكرمة التي تتواصل على مدار السنة بهدف تعزيز مشاركة القطاع الخاص كشريك أساسي في برامج التنمية في منطقة مكة المكرمة وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة تماشياً مع أهداف رؤية 2030.

وسوف تساهم ورش العمل، التي تم الإعلان عنها في اليوم الأخير من فعاليات منتدى مكة المكرمة الاقتصادي الذي انعقدت فعالياته خلال الفترة من 06-07 مايو 2018 بفندق الريتز كارلتون بجدة تحت شعار “من الرؤية إلى الإنجاز … استثمر في مكه”، في مناقشة الفرص الاستثمارية المتوفرة في مختلف القطاعات بمنطقة مكة المكرمة واستعراض الحلول المبتكرة للتغلب على التحديات الراهنة بما يعزز من جهود استقطاب رؤس الأموال والمستثمرين المحليين والدوليين للاستثمار في المشاريع التنموية التي أطلقتها منطقة مكة المكرمة.

وتركز ورش العمل على أربع محاور ضمن رؤية 2030 تتمثل في التنمية الصناعية الوطنية والأعمال اللوجستية، وإثراء تجربة الحج والعمرة، وصندوق الاستثمارات العامة والسياحة، وتحسين جودة الحياة.

وتعليقاً على أهمية ورش العمل، صرحت الدكتور لمى السليمان، نائب الرئيس وعضو مجلس إدارة الغرفة، قائلةً: “تأتي هذه الورش في إطار فعاليات منتدى مكة المكرمة الاقتصادي بهدف تعزيز وتسهيل سبل التعاون بين القطاعين وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك فاعل في برامج تحقيق الرؤية. وهي فرصة رائعة للقطاعين للعمل معاً بهدف رسم مستقبل أكثر إشراقاً من خلال تسخير كافة مجالات التعاون والمشاركة لتحقيق هذا الهدف.”

وتضم الفعاليات ندوات وحلقات نقاشية بالإضافة إلى حلقات إلكترونية عبر الإنترنت وجلسات حوارية وتفاعلية وبرامج حوارية تنعقد في عدد من المواقع في جدة بهدف تسليط الضوء على أهمية دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إطار التنمية الصناعية، وتحديد دور هذه المنشآت في إثراء تجربة الحج والعمرة وغيرها من القضايا المهمة. وتتناول هذه الفعاليات التي تنطلق على مدار السنة قضايا مثل أهمية الارتقاء بمهارات التسويق وإبرازها في عالم التسويق الحالي الذي تسوده الفوضي، والتكيف مع التغيرات في البيئات التي تتميز بتغيرات متسارعة، بالإضافة إلى مناقشة القضايا التي تساهم في تطور المملكة مثل السعودة في قطاع التنمية الصناعية والأعمال اللوجستية، وإبراز دور المرأة التكاملي في بناء قطاع السياحة في منطقة مكة المكرمة.

وستستعرض ورش العمل التجارب الدولية الناجحة وتستعرض أفضل الممارسات في تقديم خدمات القيمة المضافة في القطاع المختلفة وحلول توفير فرص العمل وتأهيل الكوادر الوطنية للمساهمة في تحسين أنماط الحياة للفرد والأسرة والمجتمع وتحقيق التحول الرقمي تعزيز قيم الابتكار وتطوير بيئة الأعمال بما يتوافق مع متطلبات الاقتصاد الحديث. .

ويهدف منتدى مكة المكرمة الاقتصادي إلى توحيد جهود القطاعين تحت مظلة واحدة لاستقطاب أكبر عدد من الاستثمارات المحلية والدولية على صعيد كافة القطاعات، وخلق بيئة تحفز على الاسثتمار لضمان نجاح تنفيذ المبادرات المشتركة بين القطاعين وتذليل أي معوقات قد تعيق التطور والتقدم.

عن الكاتبة / هناء حسين

شاهد أيضاً

هيئة الثقافة تنظم فعاليات الخيمة الرمضانية

هناء حسين : الرياض :   تنظم الهيئة العامة للثقافة فعاليات متنوعة في مركز الملك …

اترك تعليق -البريد ليس مطلوب - اختياري

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: