المجتمع

*في موسمه الحادي عشر .. معرض (عراقة الماضي وإشراقة الحاضر) ينطلق بداية رمضان*

هناء حسين :  جدة  : 

تفتتح صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبدالعزيز آل سعود في اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك معرض (عراقة الماضي وإشراقة الحاضر) في موسمه الحادي عشر، والذي يعكس مدى النجاح الذي حققه على مدار العشر سنوات الماضية، والذي يهدف إلى تحقيق وإبراز الأهداف المأمولة عن طريق ترسيخ التراث السعودي النابض بالحياة وتعميق الهوية الوطنية.

يستضيف المعرض خلال أيام افتتاحه عدد من الشخصيات المعروفة منهم : خبيرة المكياج آلاء حكمي والمدونة عهود لبّان، والناشطة الاجتماعية هيّونة جدة وأيضاً الفنانة نوف عمر.
كما يشارك في المعرض أكثر من 120 عارضة من بنات المملكة لإبراز منتجاتهم والحرف اليدوية التي تجسّد تراث المملكة العريق بتفاصيله الجذّابة بجميع مناطقه، ومن المتوقع أن يستقطب المعرض 10 آلاف زائرة من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج العربي من سيدات الاعمال والمهتمات بالتراث والحرف التقليدية، وكبار الشخصيات والداعمين للمشاريع الصغيرة وعضوات الجمعيات الخيرية وهواة اقتناء المصنوعات اليدوية والاعمال الحرفية والتراثية النادرة، بالإضافة الى الجمهور الشبابي .
وقد اعربت صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبدالعزيز آل سعود عن مدى اعجابها تجاه الجهود المبذولة من قبل المنظمين، وذلك لما لمسته من ابداع وحرفيه خلال الأيام التي تسبق الإستعداد لإنطلاق المعرض.
وفي هذا الشأن وضحت مديرة المعرض السيدة هيفاء ناجي أن المعرض يجسّد الشراكة المجتمعية بين الجهات الخيرية والقطاع الخاص وبدعم القطاعات، حيث يستهدف تشجيع الشباب للدخول في سوق العمل والمساهمة في التنمية، والمساهمة في التوعية بالحرف التقليدية والمساهمة في تطوير العمل الحرفي، وتقديم أعمال الأسر المنتجة وعرضها لرجال الاعمال لدعم الاستثمار فيها وتطويرها لتكوين نواة لصنع مجتمع منتج، وترسيخ الهوية الوطنية من خلال الانتاج الشبابي الحرفي المبدع الفعال. كما أنه تم الحرص على تخصيص مواقع للجمعيات الخيرية والجهات الغير هادفة للربح، لذلك ستستفيد العديد من الجهات، كما أنهم حرصوا على توظيف طلاب وطالبات الجامعة في المعرض، وصرف مكافئات تحفيزية لهم لتشجيعهم على العمل التطوعي وخدمة المجتمع.
وأخيراً شكرت ناجي البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات لجهوده الكبيرة في تغطية جميع الطلبات تجاه اقامة المعارض والمؤتمرات والاجتماعات في مختلف مناطق ومدن المملكة، وذلك تماشيًا مع الجهود المستمرة لتسهيل الإجراءات وتطوير الخدمات التي يقدمها البرنامج.

يستمر معرض (عراقة الماضي وإشراقة الحاضر) حتى اليوم السادس من شهر رمضان، من الساعة التاسعة مساءً وحتى الثانية صباحاً بقاعة الملكات في مدينة جدة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى