الشيخ الدكتور محمد الراجحي

الشريف محمد الراجحي يستضيف ٨٠ طفل وطفلة من الايتام ويعلن عن جائزة اليتيم الإبداعية دعما لهم

رجال أعمال وفنانين وأدباء ومفكرين يشاركون الايتام سحور رمضان

هناء حسين :   جده :

في ليلة من ليالي الخير جلس اكثر من ٨٠ طفل وطفلة على مائدة السحور التي أعدها رجل الاعمال الشريف محمد الراجحي سفير النوايا الحسنة ورئيس اللجنة الدبلوماسية بجامعة الشعوب العربية والأمين العام لمجلس الاعضاء بالسعودية للمنظمة العربية الأوربية للبيئة

في أرقى المطاعم الموجودة في مركز مجموعة محمد الراجحي المسمى جدة سكوير وفي واحدة من الأعمال الانسانية والمجتمعية التي هي محل التقدير تجمع الأطفال الايتام بحضور عدد من كبار الشخصيات ورجال الأعمال والإعلام للمشاركة في هذا الحدث يتقدمهم رجل المال والاعمال ابراهيم السبيعي والفنان الدكتور عبدالله رشاد والاستاذ وليد بافقيه والاستاذ محمد ال حفيان وعضو جمعية أيتام جدة يوسف الغامدي.

وقال الشريف محمد الراجحي أن دعمه للأيتام ليس واجب ديني فحسب بل واجب وطني من أجل غرس ثقافة العمل الانساني والمجتمعية في وطن الانسانية ومملكة البذل والعطاء.

وأضاف الراجحي أن الدولة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين اخذت على عاتقها الاهتمام بالأيتام من خلال جمعيات خيرية تبنت الاهتمام بهم ورعايتهم وتقديم الدعم الكامل لهم في صورة من صور التكافل والرحمه خاصة في شهر رمضان.

وأعلن الراجحي عن جائزة سنوية تحت مسمى جائزة اليتيم الإبداعية تمنح كل شهر رمضان تقديرا ووفاء للايتام والوقوف معهم.

ودعا الراجحي كافة أطياف المجتمع التبرع لجمعيات الايتام من أجل أداء رسالة حث عليها الرسول عليه الصلاة والسلام انا وكامل اليتيم في الجنه.

من جهته قال الدكتور عبدالله رشاد أن استضافة ٨٠ يتيم من قبل رجل الأعمال الشريف محمد الراجحي هو عمل خيري انساني يصب في أعماله الخيرة وهذا ليس بغريب على ابن وطن قدم ولا يزال يقدم اعمالا يصفق لها الجميع.

ونوه رجل الاعمال ابراهيم السبيعي بما قام به الشريف الراجحي في ليلة من ليالي رمضان الاخيرة
وقال إن الراجحي من الشخصيات التي نذرت نفسها لتقديم كل انواع الدعم والرعاية لهؤلاء الأطفال.

وذكر رجل الاعمال عبدالعزيز التويجري ان رعاية الايتام من اجل الاعمال عند الله سبحانه وتعالى خاصة في هذا الشهر الكريم مشيدا بمبادرة الشريف محمد الراجحي في جمع الايتام واهتمامه في تخصيص يوم لهم.

كما نوه مدير عام فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة وليد بافقيه بالاعمال الانسانية والمجتمعية التي يقوم بها رجال الاعمال وخاصة الشريف الراجحي الذي يعد اليوم واحدا من الشحصيات المجتمعية التي برزت اعمالها سواء في رعاية الايتام اوذوي الاحتياجات الخاصة.

واكد المشرف العام على وزارة التخطيط والإقتصاد بمنطقة مكة المكرمة محمد ال حفيان اهمية غرس ثقافة العمل الانساني من خلال وجود القدوة من رجالات المجتمع الذين عرفوا حب الخير


وقال ان الشريف الراجحي ضرب المثل النموذج فيما قام به اليوم من التفاف ٨٠ يتيما في هذه الظاهرة الاجتماعية التي نتمنى أن تصبح عاده سنوية.

وأثنى العقيد وليد أبو شنب على مبادرة الشريف الراجحي والتي تعد من مبادراته المجتمعية الرائدة في عدة مجالات مجتمعية وخيرية.

ووصف المستشار عبدالعزيز الانديجاني الشريف الراجحي بأنه رجل الخير في رمضان الخير
وقال إن إطلاق الراجحي جائزة اليتيم الإبداعية دليل على الدعم الذي يوليه الراجحي بالأيتام في جدة بعد أن منحته جمعية أيتام جدة العضوية الفخرية.

وأوضح الكاتب حسين أبو راشد ان المجتمع بحاجة إلى مثل هؤلاء الرجال الخيريين لرفع معنويات هذه الفئة الغالية من المجتمع وان الشريف الراجحي له العديد من الأعمال الإنسانية والمجتمعية الخيرية مع الأيتام والكفيفين وذوي الهمم.

وشهدت احتفالية الايتام الكثير من البرامج والفرقان حيث أظهر الايتام ابداعاتهم من خلال ورشة الرسم الحر
ورسم الأطفال صور خادم الحرمين الشريفين وكتبوا عليها ملك الانسانية تعبيرا عن حبهم لقادة الوطن
كما عبرت اللوحات عن الإنجازات المتتالية التي تحققت وملامح مستقبل هذا الوطن في التحول الوطني بما يتوافق مع رؤية ٢٠٣٠
وشارك أسر الأطفال في هذه الاحتفالية الأسمى في مسيرة العمل الخيري.

ووقف فريق صناع الأمل بقيادة لمى الشريف في تنظيم وترتيب برامج الحفل .

وأكد عضو جمعية أيتام جده على أن هذا العمل الانساني الجميل من قبل رجل الاعمال الشريف محمد الراجحي عمل جليل يستحق التقدير والإعجاب مشيرا إلى أن الجمعية تقدر عاليا هذا العمل وتدعو رجال الأعمال والمجتمع أن يحذو حذوه.

وقام الشريف الراجحي في نهاية الحفل بتقديم هدايا قيمة للأيتام متمنيا لهم حياة سعيدة.

وقد حضر حفل الايتام العقيد وليد ابو شنب وعبدالقادر تنكل ووليد بافقيه ومحمود مغربي وعلى عويس والكابتن طيار فهد مرغلاني ومحمد الميمني والعديد من رجال الاعلام والسوشل ميديا.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى