زوايا

غرفة جدة تنظم دورة مهارات تخطيط وانشاء الاعلانات الالكترونية ضمن مبادرتها في تطوير أداء العاملين في القطاع


هناء حسين :  جده : 
نظمت غرفة جدة وعلى مدى ثلاثة أيام فعاليات دورة مهارات تخطيط وانشاء الإعلانات الإلكترونية بحضور مساعد أمين عام الغرفة لقطاعات الأعمال مازن بن خالد كتبي بمشاركة 85 متدرباً من العاملين في قطاع الإعلان وتهدف لشرح إنشاء وتصميم الصفحات الإعلانية على الإنترنت وبيان أهمية التسويق الرقمي .
وركزت الدورة على تأسيس وإدارة الحملات الإعلانية على الإنترنت و منصات الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي ” social media” إضافة إلى طرق ووسائل فهم أنواع شخصيات الجمهور المستهدفة على الإنترنت و كيفية تحديد نمط الإعلان المناسب لكل شخصية ، وصياغة النص الإعلاني وذلك في ظل ما يشهده سوق الإعلان الإلكتروني من إنتعاش كبير ومؤثر على مستوى العالم .
ومثلت الدورة إحدى مبادرات غرفة جدة في تطوير أداء العاملين في قطاع الإعلان الإلكتروني الذي حقق الطفرة الكبيرة كوسيلة فاعلة في الترويج للمنتجات والخدمات وإستهداف شرائح المستهلكين بما لا يتوافر في الإعلانات التقليدية ، وخاصة على منصات “فيسبوك” و”تويتر” و”جوجل” والشركات التي تعتمد في إيراداتها الرئيسية على الإعلانات الإلكترونية .
وشجعت هذه الدورة رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة للدخول في مجالات الإعلان الإلكتروني وتحقيق المميزات التنافسية لهذا السوق الخصب ، حيث تحدد خلاله الشريحة المستهدفة من حيث المنطقة الجغرافية والعمر والإهتمام وجنس العميل ، حيث يشكل أهمية كبرى في ظل تطورات الساحة الاقتصادية .
يذكر أن الإعلان الإلكتروني أصبح صناعة واعدة لإيجاد فرص وظيفية للشباب والشابات المبدعين من خلال الإعمال الخاصة بإدارة مواقع التواصل الاجتماعي أو إدارة الحملات الإعلانية الإلكترونية بمحتوى محلي وفريق عمل وطني يحقق عوائد مجزية .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى