الصحة

“الصحة” تطلق فعاليات المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية

%d9%88%d8%b2%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d8%a9-1281

 

 

 

 

 

 

الحدث – الرياض :

أطلقت وزارة الصحة، أمس، فعاليات المؤتمر السعودي الثاني للمحاكاة الصحية، بالتعاون مع العديد من القطاعات الصحية والتعليمية في المملكة .
وأكد معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الأستاذ حمد بن محمد الضويلع خلال افتتاحه المؤتمر نيابة عن معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أن الوزارة تولي اهتماماً بالغاً بالتقنيات الحديثة في مختلف المجالات الطبية، والاستفادة منها في العمل الصحي، لاسيما في مجال تأهيل وتدريب الكادر الصحي، للوصول لأفضل مستويات الأداء، وبما يضمن سلامة المريض والحفاظ على حياته.
وأشار إلى الحاجة المتنامية لاستخدام التقنيات الحديثة في مجال التعلم والتدريب العملي والميداني، وهو ما تركز عليه الوزارة، مع أهمية أن يكون ذلك بعيداً عن تعريض المريض للأذى، لذا عمدت الوزارة إلى تطوير مركز المهارات الفنية، ليضم معمل محاكاة متخصص لتدريب الكوادر الصحية في شتى التخصصات، وتقديم مختلف ورش العمل الهادفة لسلامة المرضى في المقام الأول، مبيناً أن المراكز التابعة للمركز الرئيسي وصلت إلى 34 مركزاً حول المملكة تقدم دورات دعم الحياة بمختلف مستوياتها.
ودشن معاليه خلال المؤتمر (الجمعية العلمية السعودية للمحاكاة والإبداع) تحت مظلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وذلك تحقيقا لتوصيات المؤتمر السابق؛ بإنشائها وقد تم اعتمادها مؤخرا من مجلس الأمناء بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية، برئاسة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة.
وشهد المؤتمر إقبالاً متزايدً من قبل الممارسين الصحيين؛ وتضمن 17 ورشة عمل متخصصة عقدت في عدد من القاعات في مدينة الملك فهد الطبية، والحرس الوطني، وجامعة الأميرة نورة، وحظي بمشاركة مجتمعية لتعليم بواقع (400 متدرب) من أفراد وضباط منسوبي الدفاع المدني وتأهيلهم عمليًا على آليات وسبل إنقاذ حياة المصابين تأهبا واستعدادا لجميع أنواع الكوارث التي قد يواجهونها لا قدّر الله.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى