الحدث الثقافي

(عفاريت الهوا) يعود للجمهور خلال الايام القادمة بعد نجاح العرض الاول ..

الحدث – فواز اليوسف

 

مع نجاح العرض بشكل ملفت وتزايد عدد الجمهور يوما بعد يوم قررت مجموعة “بحر الفنون” لعرض مسرحية “عفاريت الهوا” في أوقات جديده سيتم جدولتها لاحقا و الاعلان عنها عبر مواقع التواصل الخاصة بالمجموعة  وحول نجاح العرض صرح رئيس المجموعة الفنان علاء باحطاب إن مسرحية “عفاريت الهوا” تسجّل باكورة الأعمال ومازال في خطة المسرحية للمجموعة ثلاث مسرحيات جاهزة للإنتاج والعرض خلال العام الحالي لجميع المراحل العمرية. وقال باحطاب ان العمل سيعرض في اماكن مختلفة مع اعمال مسرحيه جديدة في محافظة جده وخارجها، لا سيما الفعاليات والمهرجانات والسعي لاستمرار العروض لتكوين علاقة جماهيرية للمسرح السعودي.
والمسرحية الكوميدية من تأليف الاستاذ أيمن فتيحه و اخراج فيصل الشناوي و تعتبر مسرحية عفاريت الهوا أول عرض مسرحي لبحر الفنون في 2017 م حيث حققت النجاح المطلوب ورضى الجمهور على فكاهية العرض و الرسائل الايجابيه لمحتوى النص .
حيث شارك في العمل مجموعة من الممثلين الشباب وهم موسى عبد العزيز ، وهاج عوكل ، محمد شفيق ، محمد باغانم ، عبد الكريم الشنقيطي ، أحمد مصطفى ، أحمد البوشه ، مصطفى غبره ، عبد الله سعد.
وقام بإخراج المسرحية المخرج فيصل الشناوي الحاصل على جائزة افضل عرض مسرحي في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ؛ وساعده في الاخراج كل من وائل شعبان ومحمد بامانع وعبد العزيز بامانع ويوسف ناجي.

والعرض المسرحي يحكي بطريقة كوميدية هادفة حال 3 شباب توفي والدهم الثري وتركهم بلا ثروة في شقة بالايجار مسكونة بالعفاريت.

ليكتشفوا مؤخرا عن طريق احد اصدقاء والدهم ان الاب ترك لهم ثروه غير مادية والثروة هي تصريح إنشاء قناة فضائية ، فيساعدهم العفاريت المتنكّرين في هيئة خبراء إعلام لإنجاح القناة الفضائية. ويحدث مالم يكن متوقع العرض يهدف لتأكيدوإبراز دور الاعلام وان الإعلام أمانة ومسؤولية تجاه الوطن والمجتمع والفرد.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى