الرئيسية / أخبار متنوعة / أمير حائل يطلق بطولة حائل الدولية للشطرنج

أمير حائل يطلق بطولة حائل الدولية للشطرنج

الحدث

رعى صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل اليوم, حفل انطلاق بطولة حائل الدولية للشطرنج في نسختها الأولى التي تقام بتنظيم من غرفة حائل وبالشراكة مع الاتحاد السعودي للشطرنج ، ويشارك فيها أكثر من 200 لاعب ولاعبه محليين ودوليين من 17 دولة وتستمر لمدة 4 أيام.
وأكد أمير منطقة حائل أن هذا العمل لم يأتي من فراغ بل أتى من جهد الدولة المباركة التي فتحت هذه الآفاق لكي يكون هناك أدوار في جميع مناطق المملكة وتفاعل ونرجو بإذن الله أن تكلل مثل هذه الفعاليات والمناشط بالنجاح.
وقال سموه “إن المملكة تخطو خطوات كبيرة في تنظيم مختلف الفعاليات الدولية وبمشاركات عالمية, مشيراً إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله – يدفع المملكة بشكل مستمر لكي يكون لها موقع ومكانة متميزة في كل مضمار دولي”.
وأكد أمير منطقة حائل أن هذه الفعاليات بداية مرحلة متقدمة ، قائلاً “نطمح لهذه الفرص والملفات التي نتعامل معها النجاح وتكون جميعها تنصب في نجاح حائل بإذن الله”.
من جهته أوضح نائب رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس غرفة حائل عبدالله بن مرزوق العديم أن فكرة تنظيم بطولة حائل للشطرنج نبعت من أحد ابناء حائل وتبنتها الغرفة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للشطرنج.
وأوضح أن بطولة حائل تحتضن أكثر من 14 لاعباً ولاعبة مصنفين دوليين، واكتشفنا أن من ضمنهم أبطال من حائل وهذا بحد ذاته مكسب للمنطقة ، مبينا أن بطولة حائل للشطرنج تم اعتمادها من قبل الاتحاد الدولي لتكون في الروزنامة الدولية، مقدماً شكره وتقديره لأمير حائل على دعمه غير المحدود لغرفة حائل ولأبناء المنطقة فلا عذر لأبناء حائل في الابداع في ظل هذا الدعم.
من جانبه أبان رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج رامي بن موسى الطاسان أن حضور صاحب الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل زاد من حماس اللاعبين للمنافسة على ألقاب هذه البطولة.

465 total views, 1 views today

عن اللجنة الاعلامية

اللجنة الاعلامية

شاهد أيضاً

*أمراء ومسئولون يقدمون التعازي في عميد أسرة الجفري* في اليوم الأخير من عزاء أول مدير عام للجوازات في المملكة

جدة توافد عدد كبير من المعزين في اليوم الأخير من عزاء أول مدير عام للجوازات …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري