الرئيسية / المجتمع / الأميرة هند بنت عبدالرحمن آل سعود، رئيسة اللجنة العليا : تظافر 10جهات لإطلاق قافلة أبناء الشهداء .. الاربعاء تسلط الضوء على التضيحات الكبيرة التي يقدمها أبطال كافة القطاعات العسكرية

الأميرة هند بنت عبدالرحمن آل سعود، رئيسة اللجنة العليا : تظافر 10جهات لإطلاق قافلة أبناء الشهداء .. الاربعاء تسلط الضوء على التضيحات الكبيرة التي يقدمها أبطال كافة القطاعات العسكرية

جدة 

تتضافر اكثر من 10جهات حكومية وخاصة لإطلاق الفعالية الوطنية الاجتماعية “قافلة أبناء الشهداء” في العاشر من شهر رمضان المبارك من منطقة مكة المكرمة ، وعلى مدار 4 أيام،
بهدف تسليط الضوء على التضحيات الكبيرة التي يقدمها أبطالنا في كافة القطاعات العسكرية، وتكريم أسر الشهداء منهم ومشاركة أسرهم وذويهم.
وتنشئة الشباب على قيم التضحية والانتماء وحب الوطن، ورد جزء من الجميل لأبناءهم وذويهم.
وتستهدف المبادرة أكثر من 100 من أبناء الشهداء، يتم دعوتهم في مدينة مكة المكرمة ، ويلقون استقبال خاص منذ وصولهم إلى مطار الملك عبد العزيز، ويشاركون في سفرة إفطار رمضاني في باحة الحرم المكي الشريف، وفعاليات رمضانية متنوعة وبرنامج يشمل مسابقات وجوائز، وواقعا افتراضي، وألعابا إلكترونية، وأجنحة خاصة بالإبداع والفنون التشكيلية، والألعاب الشعبية، وجدارية توقيع بعنوان بصمة وطن، كما تقيم لهم رحلات لزيارات مختلفة.
وتشارك عدد من الجهات الحكومية الفاعلة في نجاح المبادرة، منها رئاسة الحرمين الشريفين، الأمن العام، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فرع منطقة مكة المكرمة، والتعليم ممثل بمكتب وفاء لأسر الشهداء ، وأمانة محافظة جدة، وأمانة العاصمة المقدسة، ومطار الملك عبدالعزيز، والهلال الأحمر السعودي ومجلس الغرف السعودية والشركة السعودية للكهرباء وغيرهم من الجهات الحكومية والخاصة والإعلامية .
وأكدت الأمير هند بنت عبدالرحمن آل سعود، رئيسة اللجنة العليا للقافلة، أن المبادرة الوطنية تحتفي بأسر وأبناء الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا اللهَ عليه، والذين قدموا أرواحهمُ لنصرةِ دينِ الله وللحفاظِ على أرضِ هذه البلادِ الطاهرةِ وأمنها واستقرارها، في محفل وفاء مفعم بالتقديرِ الصادقِ، تخليدا لما سجلوهُ من ملاحمِ الشرفِ والبطولةِ، والإخلاصِ والتضحيةِ لإعلاءِ كلمةِ اللهِ، ثمَ الحفاظِ على أمنِ هذا البلد، في ظلِ قيادةِ ملكِ الحزمِ والعزمِ والحسمِ خادمُ الحرمينِ الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو وليِّ عهدهِ الأمين نائبِ رئيسِ مجلسِ الوزراءِ وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان “حفظهما الله”.
وثمنت رئيس اللجنة العليا الدور الكبير الذي تقوم به الجهات المشاركة والداعمة، والجهد الوافر للجنة المنظمة التي بدأت تحضيراتها منذ وقت مبكر، متوقعة أن تحقق الفاعلية أهدافها لخدمة أسر الشهداء، ورد جانب من الجميل للأبطال الذي دافعوا عن الوطن حتى آخر ذرة من دمائهم.
وأشارت البندري بنت علي رئيسة لجنة أسر الشهداء في القافلة، أنه تمت دعوة أبناء الأبطال الشهداء “رحمهم الله” من مختلف القطاعات العسكرية للدخول في برنامج اجتماعي ثقافي صحي متنوع في مكة المكرمة، لافتة إلى أنه تم إعداد رابط تسجيل للمشاركة في القافلة، حيث يتيح التسجيل حضور الأم والأبناء ومرافق مع كل أسرة .
وأكدت أن الفعالية تجد دعم ومساندة كبيرة وعمل متواصل من فريق العمل الذي يتكون 60% منه من النساء، حرصا من اللجنة المنظمة تحقيق رؤية المملكة في دعم المرأة السعودية، معبرة عن شكرها لكل الجهات المشاركة التي تعمل على تحقيق الأهداف المنشودة.

عن اللجنة الاعلامية

اللجنة الاعلامية

شاهد أيضاً

بالهدايا المكيه والمجسات الحجازيه آستقبل مكتب المطوف عدنان حافظ “٥٠ “حجاج العراق لهذا العام ١٤٤٠هـ

الحدث : مكة المكرمة : استقبل مكتب الخدمة الميدانية “٥٠” للمطوف عدنان بن أمين حافظ …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري