الرئيسية / الدولية / الأوقاف تتسلم قافلة لحوم الهدي والأضاحي من السعودية عبر معبر رفح

الأوقاف تتسلم قافلة لحوم الهدي والأضاحي من السعودية عبر معبر رفح

الحدث – مها العواودة

تسلمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة اليوم الخميس قافلة مساعدات سعودية تضم 25 ألف ذبيحة من لحوم الهدي والأضاحي دخلت القطاع عبر معبر رفح البري، وذلك للتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة والمحتاجة في القطاع المحاصر للعام 13 على التوالي، وتأتي هذه المساعدات ضمن الدعم السعودي السخي والمتواصل لدعم الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

وكان مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي قد أكد اكتمال شحن 25 ألف ذبيحة من لحوم الهدي والأضاحي بمكة المكرمة إلى قطاع غزة عبر 13 شاحنة، تزامنا مع دخول شهر رمضان، حيث قطعت قرابة 1000 كيلو باتجاه القطاع.

وأوضح رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية- رئيس لجنة الإفادة من الهدي والأضاحي، بندر حجار، أن لحوم الهدي والأضاحي سيتم توزيعها على نصف مليون محتاج في قطاع غزة الفلسطيني، وفق آلية توزيع محددة، حيث خصصت 10 كيلوغرامات من اللحوم المحفوظة بمغلف خاص لكل عائلة، وذلك بالتنسيق مع الجهة المستلمة وهي وزارة الاوقاف والشؤون الدينية بقطاع غزة.

فيما قال المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة في بيان صحفي أن المشروع اتخذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة لضمان وصول تلك اللحوم بالشكل الذي يحفظ سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك.

عن الكاتبه مها العواوده

Avatar

شاهد أيضاً

إصابات خلال قمع الاحتلال للمسيرات السلمية شرق غزة

الحدث – غزة اصيب أربعة فلسطينيين بالرصاص الحي و”المطاطي”، وآخرون بالاختناق اليوم الجمعة، خلال قمع …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري