الرئيسية / الدولية / الإفطار على الملح والغنجي.. أغرب طقوس الهنود بإفطارهم في رمضان

الإفطار على الملح والغنجي.. أغرب طقوس الهنود بإفطارهم في رمضان

تختلف عادات وطقوس شهر رمضان المبارك من دولة لأخرى، فعلى الرغم من تشابه بعض جوانبها إلا أن لكل دولة طقوسها وعاداتها الخاصة التي تميزها.

ويشمل هذا الأختلاف دولة ” الهند ” التي يتسمك المسلمين بها بإحياء عاداتهم الخاصة في شهر رمضان، فهناك بالفعل طقوس غريبة يتبعها مسلمو الهند من احتفالات وطعام وشراب، لذا وفي هذا السياق سنستعرض أبرز العادات الغريبة التي يتبعها الهنود خلال شهر رمضان المبارك.

– الاحتفال بـ ” رمضان “

يحتفل الهنود بشهر رمضان في مختلف المدن بشكل طبيعي مثل ” دلهي وأباد ومومباي وكشمير وحيدر ” ، ومن ثم وقت الإعلان على ثبوت رؤية الهلال ومعرفة بداية شهر رمضان نجد الشوارع مليئة بالأفراح والأهازيج بشكل واضح مع تبادل التهاني بقدوم شهر الصوم، دون تعصب أو غضب من الديانات الآخر.

– الإفطار ” ملح ودهي بهدي وحليم “

يقوم الهنود بكسر صيامهم على ” الملح ” ويكون أول شيء يطأ بطونهم هي الملح، ومن بعد ذلك يقوموا بتناول الطعام الذي يكون طبق الأرز فيه من الأطباق الرئيسية.

حيث تزين مائدتهم وجبة ” دهي بهدي ” المشهورة لديهم وهي عبارة عن فلافل بالزبادي، ومن الممكن أن تجد حليم على المائدة.

و ” حليم ” هذه هي وجبة اللحم بالمسمى الهندي التي لا تخلوا منها مائدة، وتقام بالبهارات الهندية الرائعة والنكهات والمرقة الهندية المميزة .

– الحلوى ” الخجلا والفيني “

تزين مائدة الهنود عقب الإفطار الحلوى والتي تشمل ” الخجلا والفيني والشعرية بالحليب ” ، فهذه هي الوجبة الرئيسية من الحلوى على موائد الهنود المسلمين.

ومن العصائر الغريبة أيضًا التي يتناولها هو مشروب ” الأرز بـ الحلبة والكركم بجوز الهند ” ، وهو عبارة عن خلطة مركبة يهتمون بها ويروا أنها تقاوم معاناة الصوم وتعطي طاقة كبرى للجسم، كما يقوموا بتوزيعها بشكل خيري في صلاة التروايح بشكل يومي على بعضهم البعض .

– شوربة ” الغنجي “

” الغنجي ” شوربة تساعد على منحهم القوة والتغلب على العطش، ويتم صنع هذه الشوربة من دقيق الأرز وبعض اللحم والبهارات الهندية اللذيذة.

حيث يتم طهيها في الماء ويتناولونها على مائدة إفطار، كما يرسلون بعضًا منها إلى المساجد.

412 total views, 23 views today

عن اللجنة الاعلامية الدولية

شاهد أيضاً

أسعار النفط ترتفع في آسيا غداة اجتماع أوبك

تميل أسعار النفط إلى الارتفاع في آسيا الإثنين بسبب التوتر في الشرق الأوسط وتأكيد السعودية …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري