الرئيسية / الاقتصاد / الفالح: نعمل على تحقيق التوازن في سوق النفط قبل 2020

الفالح: نعمل على تحقيق التوازن في سوق النفط قبل 2020

الحدث

أعرب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، اليوم السبت، عن أمله أن يتمكن منتجو النفط من تحقيق التوازن في السوق النفطية قبل العام المقبل.

وقال على هامش اجتماع لوزراء الطاقة والبيئة في مجموعة الـ20 بمدينة كارويزاوا اليابانية، بحسب وكالة «رويترز»: «نأمل أن نحقق توازن السوق قبل العام المقبل.. نحن نعمل على ذلك».

وكان الفالح قد صرَّح في وقتٍ سابق، بأنه من غير المقبول عودة سوق النفط إلى ما كانت عليه في عام 2015، وأن الفترة الماضية لم تكن جيدة لأسواق النفط، مشيرًا إلى أن الأسعار عند 60 دولارًا للبرميل لا تمنح ثقة كافية للقطاع من أجل الاستثمار.

وحول تعويض انخفاض الأسعار، قال الفالح: «لا أريد الانخراط في تعزيز الإنتاج لتعويض انخفاض أسعار النفط. والقرار المرتقب في يوليو يمكن دائمًا تعديله في وقت لاحق من النصف الثاني. والكميات الدقيقة للإنتاج ستخضع للنقاش».

وسبق أن أكد الفالح كذلك أن المملكة تراقب عن كثب التطورات الأخيرة في سوق النفط، التي شهدت تصاعدًا في وتيرة التقلبات خلال الأسابيع الأخيرة، ووصفها بأنها ظاهرة لا مبرر لها على الإطلاق، في ضوء توازنات السوق الحالية التي لا تزال جيدة، وفي ضوء مستوى الالتزام العالي من قبل الدول المنتجة للنفط الأعضاء في مجموعة «أوبك بلس».

عن اللجنة الاعلامية

اللجنة الاعلامية

شاهد أيضاً

“ريان غنام” اصغر بائع بمهرجان العسل في الباحة

الحدث يشارك اصغر بائع للعسل في أكبر تجمع لمنتجي العسل و مربي النحل بالشرق الاوسط …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري