الرئيسية / الاقتصاد / بحضور “منشآت”.. وضمن مبادرة الإقراض غير المباشر بنك التنمية الاجتماعية وشركة اليسر يوقعان اتفاقية تمويل استراتيجية

بحضور “منشآت”.. وضمن مبادرة الإقراض غير المباشر بنك التنمية الاجتماعية وشركة اليسر يوقعان اتفاقية تمويل استراتيجية

الحدث – رشاد اسكندراني – الرياض

وقع بنك التنمية الاجتماعية وشركة اليسر للإجارة والتمويل، بحضور الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، اتفاقية تمويل استراتيجية تعمل بموجبها شركة اليسر على تقديم خدماتها التمويلية وفق مبادرة الإقراض غير المباشر للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وتستهدف المبادرة التي أطلقتها أخيراً الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بالتعاون مع وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص “نماء” ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص، تقديم قروضٍ ذات تكلفة منخفضة لشركات التمويل المرخص لها من مؤسسة النقد العربي السعودي والتي تقدم بدورها حلول تمويلية وقروض بمميزات تنافسية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.
وأكد رئيس مجلس ادارة شركة اليسر للإجارة والتمويل عبد المحسن عبد اللطيف العيسى على أن أهداف وجهود “اليسر” ستبقى على الدوام داعما رئيسيا لجهود وتوجهات حكومة المملكة الرشيدة وقطاعات مؤسساتها العاملة على تنمية وتنشيط دور القطاع الخاص ومؤسساته وتحفيز دوره وتمكينه لتعزيز النمو وخدمة الاقتصاد الوطني.
وأوضح أن هذه الاتفاقية تعد ضمن الجهود التي تبذل في إطار خطة تحفيز القطاع الخاص لضمان استمرارية نموه وتطوره ليتماشى مع تطلعات ورؤية المملكة 2030، التي تبدي اهتماما بالغاً في تنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة باعتباره من أهم محركات النمو الاقتصادي.


وأوضح رئيس مجلس الادارة أن شركة اليسر للإجارة والتمويل تعمل على تنفيذ خططها الاستراتيجية وإطلاق برامجها التمويلية المتنوعة فيما يخص قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى جانب الاهتمام في دعم جهود وتطلعات شباب رواد الأعمال.
يذكر أن بإمكان المنشآت الصغيرة والمتوسطة البدء بالتقديم على شركة ” اليسر للإجارة والتمويل” للاستفادة من مبادرة الإقراض غير المباشر عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني: idl.monshaat.gov.sa

404 total views, 20 views today

عن الكاتب - رشاد اسكندراني

شاهد أيضاً

عميد آل كسيسر يحتفل بنجله علي

الحدث – رشاد اسكندراني احتفل عميد عائلة آل كسيسر في المملكة احمد بن محمد كسيسر …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري