الرئيسية / الاقتصاد / “تشيسترتنس” تستهدف المستثمرين من الشرق الأوسط للترويج لمشروعها الفاخر في برمنغهام خلال معرض العقارات الدولي بدبي

“تشيسترتنس” تستهدف المستثمرين من الشرق الأوسط للترويج لمشروعها الفاخر في برمنغهام خلال معرض العقارات الدولي بدبي

الحدث –  رشاد اسكندراني

 

 

  • من المتوقع أن ترتفع أسعار المنازل الجديدة في ثاني أكبر مدينة في بريطانيا بنسبة 15.9٪ بحلول عام 2024، مدفوعةً ببناء شبكة السكك الحديدية عالية السرعة، ونقل بعض المؤسسات والشركات الدولية مقراتها إليها من العاصمة لندن
  • ارتفعت عائدات العقارات في برمنغهام بنسبة 6٪ للشقق المكونة من غرفة نوم واحدة و8.9% للشقق المؤلفة من غرفتي نوم

 

تستهدف شركة تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الرائدة في قطاع العقارات على مستوى العالم، المستثمرين من منطقة الشرق الأوسط مع إطلاقها لمشروعها العقاري الفاخر في أحد أكثر المناطق رواجاً في مدينة برمنغهام البريطانية، وذلك ضمن فعاليات معرض العقارات الدولي في دبي والذي يقام في الفترة من 26 ولغاية 28 مارس 2019 في مركز دبي التجاري العالمي.

 

يضم مشروع سنو هيل وارف (Snow Hill Wharf) ضمن علامة سانت جوزيف الجديدة التي تنتمي إلى مجموعة “بيركيلي” للتطوير ما مجموعه 406 شقة فاخرة مع 34 شقة بغرفة نوم واحدة و99 شقة بغرفتي نوم ستكون متوفرة خلال مرحلة البيع الثانية.

 

تعد برمنغهام واحدة من أكثر المدن تطوراً في المملكة المتحدة، وذلك بفضل الاستثمارات الضخمة في مشاريع البنية التحتية المرتبطة بالنقل التي بلغت قيمتها 14 مليار درهم إماراتي، حيث تشمل تلك المشاريع شبكة السكك الحديدية عالية السرعة، والتي ستساهم في خفض زمن الرحلة إلى لندن لنحو 49 دقيقة فقط عند اكتمالها عام 2026. كما ستربط هذه الشبكة المتطورة برمنغهام مع مدن الشمال مثل مانشستر وغيرها من المدن، وهو جزء من استراتيجية حكومة المملكة المتحدة لتحفيز الاقتصاد في شمالي إنكلترا.

 

فضلاً عن ذلك، تشهد المدينة المزيد من مشاريع التطوير التي تطال البنية التحتية لعل أبرزها توسيع شبكة المترو وتحديث وتوسعة مطار برمنغهام الذي يبعد 15 دقيقة فقط عن وسط المدينة.

 

يقع مشروع “سنو هيل وارف” في أحد أكثر المواقع جاذبية في برمنغهام إلى جانب القناة المائية وعلى بعد دقائق فقط من حي “كولمور” للأعمال في المدينة، والذي من المتوقع أن يجذب الآلاف من موظفي أكبر البنوك على غرار “إتش إس بي سي” و”دويتشه بنك” والتي بدأت بالفعل الانتقال إلى هذه المدينة من الجنوب، عقب قرار البنوك بنقل بعض الأقسام لديها إلى مناطق أكثر حيوية ونشاط من الناحية الاقتصادية.

 

وبهذه المناسبة، قال نِك وايتي العضو المنتدب لدى تشيسترتنس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “باتت برمنغهام خلال فترة زمنية وجيزة منطقة استثمارية خصبة للمستثمرين من الشرق الأوسط الذين يتطلعون إلى تنويع محافظهم العقارية في المملكة المتحدة. لقد أفضت الأبحاث التي أجريناها مؤخراً، إلى أن عائدات العقارات في المدينة بلغت 6٪ للشقق السكنية المكونة من غرفة نوم واحدة و8.9٪ للشقق بغرفتي نوم، وهي نسبة أعلى بكثير من تلك التي تحققها نفس الفئة من العقارات في العاصمة لندن وغيرها من المدن الكبرى في المملكة المتحدة”.

 

وأضاف وايتي قائلاً: “أدى ارتفاع العائدات ونمو رأس المال إلى زيادة أسعار العقارات في المدينة بنسبة 45٪ خلال العقد الماضي، مع وجود توقعات تشير إلى تحقيق نمو إضافي بنسبة 15.9٪ على مدار السنوات الخمس المقبلة، وهو عامل جذب رئيسي للعديد من المستثمرين”.

 

إن أحد الأسباب الرئيسية التي أدت إلى زيادة أسعار العقارات الجديدة هو الناقص الحاصل في عدد الوحدات السكنية وهو ما أدى إلى وجود حالة من عدم التوازن بين عدد الوحدات السكنية المتوفرة وتزايد أعداد الأشخاص القادمين للعيش في المدينة. وخلال عام 2018، اختيرت برمنغهام الوجهة المفضلة للعيش بالنسبة إلى الأفراد الذين يغادرون لندن.

 

من جهته قال تيم ريدجز مدير المبيعات والتسويق في العلامة التجارية “سانت جوزيف”: “يمر سوق العقارات في برمنغهام بحالة من الانتعاش، وهو ما يعني المزيد من الإقبال على شراء المنازل الفاخرة في ثاني أكبر مدينة في المملكة المتحدة. بدورنا حققنا مبيعات قوية في مشروع سنو هيل وارف، عبر جذب العديد من المشترين من كافة أنحاء العالم وخصوصاً للمنطقة المطلة على واجهة القناة المائية”.

 

وأضاف: “تشهد المدينة تحولات جذرية في شتى المجالات، خصوصاً مع بدء بعض الشركات العالمية بافتتاح مكاتب وأفرع جديدة فيها مثل بنك “إتش إس بي سي” و شركة “بي دبليو سي”، وهو ما من شأنه توفير العديد من فرص العمل وتأسيس حقبة جديدة من النمو والازدهار”.

 

ستعمل تشيسترتنس من خلال خبرتها الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على جذب المستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط لعرض المرحلة الثانية من تطوير هذا المشروع الذي تم إطلاقه حديثاً.

 

وبالإضافة إلى مواصفات التصميم العصرية والجودة العالية للبناء، توفر الشقق الفاخرة أجواء مثالية للعيش فيها بالقرب من القناة المائية التي تضم عدداً من الأماكن المخصصة للمشي والركض. كما يمكن للسكان والمقيمين الوصول إلى المرافق الحصرية بما في ذلك صالة السينما المخصصة لهم فقط، بالإضافة إلى صالة للألعاب الرياضية تضم ساونا وغرفة بخار وقاعات واسعة للاجتماعات وخدمة الاستقبال والترحيب على مدار 24 ساعة.

 

وسيستفيد المقيمون في هذا المجمع السكني الراقي من مجموعة من المرافق التي توفر لهم كافة سبل الراحة، بما في ذلك سوبر ماركت ومتجر وصالة للياقة البدنية بالقرب من مجمع سنو هيل وارف القريب من محطة القطارات وخطوط الترام وشبكة الطرق المحلية.

 

الجدير بالذكر أن أسعار الوحدات السكنية في هذا المجمع تبدأ من مليون درهم إماراتي وتشمل مجموعة من الخيارات بغرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم أو ثلاث غرف نوم. يضم المشروع خمسة مبان ضمن المرحلة الثانية، بما في ذلك، شقق فيزيلي وكولمور المزمع تسليمها في الربع الثالث من عام 2021 والربع الأول من عام 2022، على التوالي.

 

هذا ويمكنكم زيارة تشيسترتنس في معرض العقارات الدولي في المنصة .H6-A-009

664 total views, 1 views today

عن الكاتب - رشاد اسكندراني

شاهد أيضاً

وورود نوارة التطوعي يفعل يوم السعادة ويقيم ورشة تثقيفية عن فن التدوير "في التدوير إعادة تغمرها سعادة" بمتوسطة فاطمة الزهراء

الحدث – رشاد اسكندراني   تزاماً مع يوم السعادة العالمي، فريق ورود نوارة التطوعي يقوم …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري