الرئيسية / التقنيه والتكنولوجيا / تلفزيون NanoCell ، الداعم لتقنية الذكاء الاصطناعي باللغة العربية، يتصدر سوق التلفزيونات في السعودية

تلفزيون NanoCell ، الداعم لتقنية الذكاء الاصطناعي باللغة العربية، يتصدر سوق التلفزيونات في السعودية

يُعرف عن المستهلك السعودي شغفه بامتلاك أحدث التكنولوجيات والأجهزة. وباعتبار التلفزيون أحد الأجهزة الرئيسية الأكثر أهمية في كل منزل، حيث يجمع يومياً أفراد العائلة والأصدقاء معاً لساعات طويلة من الترفيه .
طرحت شركة إل جي إلكترونيكس مؤخراً تلفزيونات NanoCell، الأكثر تطوراً ضمن تلفزيونات LED، بما في ذلك أول تلفزيون في العالم يدعم تقنية الذكاء الاصطناعي باللغة العربية، معززة بذلك ريادتها في فئة تلفزيونات LCD الممتازة. وتشتمل مجموعة تلفزيونات NanoCell من إل جي للعام 2019 على 14 طرازاً مزوداً بتقنية الذكاء الاصطناعي، وهي متوفرة بأحجام تتراوح بين 49 إلى 86 بوصة.
ولكن، لماذا يتعين على المستهلك إختيار هذا التلفزيون؟ ما الذي يميز هذا الجهاز عن غيره من أجهزة تلفزيون LED الحديثة في السوق؟
شكّل تلفزيون Nanocell من إل جي بتقنية الذكاء الاصطناعي ثورة في سوق أجهزة التلفاز. وتكنولوجيا NanoCell هي تكنولوجيا رائدة تقدم العديد من التحسينات على شاشات LED التقليدية، حيث تقدم تجربة مشاهدة ممتازة. وتتميز بترقيتها لتقنية الذكاء الاصطناعي فيما يخص الصوت والصورة، ويعود الفضل في ذلك إلى الجيل الثاني من معالج الشركة الذكي والمتطورα (Alpha) 9 Gen 2 وتقنية التعلم العميق. ومع تقنية Airplay 2، يمكن ربط أجهزة Apple بسهولة مع جهاز التلفزيون لتشغيل الفيديوهات والموسيقى والهاتف والصور وغيرها من المحتويات مباشرة عبر التلفزيون. ويدعم جهاز التلفاز مجموعة واسعة من الأجهزة مثل الهواتف المحمولة وأجهزة انترنت الأشياء، وتتيح لوحة الإعدادات الرئيسية مشاهدة جميع ما يتصل بالجهاز بلمحة واحدة والتحكم بتلك الأجهزة مباشرة. كما تتيح وظيفة بحث المحتوى للمستخدم، معرفة آخر البرامج على Netflix وبث الفيديوهات على YouTube.
أول جهاز تلفزيون يفهمك باللغة العربية
يتيح لك تلفزيون Nanocell التحدث باللغة العربية، حيث تساعد المعالجة الطبيعية للغة على توفير تحكم ذكي فعال بالصوت باللغة العربية الفصحى، بالإضافة إلى اللهجة السعودية ولهجات دول مجلس التعاون الخليجي. وتعمل ميزة التعرف على الأصوات التخاطبية، والتي تأتي الآن باللغة العربية، على تسهيل الحصول على الإجابات أكثر من أي وقت مضى، من خلال التحدث ببساطة إلى جهاز التحكم عن بعد دون الحاجة إلى أي أجهزة إضافية. ومن خلال فهم السياق، تتيح أجهزة التلفزيون تلبية طلبات أخرى أكثر تعقيداً، مما يعني أن المستخدم لن يضطر لإصدار سلسلة من الأوامر المتكررة للحصول على النتائج المرجوة. وأجهزة إل جي المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي ThinQ مصممة لتوفر العديد من المزايا، بما في ذلك التحكم بالتلفاز والبحث عن المحتوى. ويمكن للمستخدمين تغيير القنوات وتعديل مستوى الصوت وضبط الإعدادات ببساطة باستخدام أصواتهم.
لكن تقنية الذكاء الاصطناعي في هذه التلفزيونات ليست مجرد ميزة ذكية في الأجهزة، بل إنها تخلق تجربة مشاهدة جديدة كلياً من خلال الصورة والصوت بتقنية الذكاء الاصطناعي .
الصورة بتقنية الذكاء الاصطناعي
بعكس شاشات LED العادية التي تقدمها الشركات المنافسة، تحتوي شاشة NanoCell على جزيئات النانو التي يمكنها امتصاص الضوء الزائد لإنتاج ألوان أكثر حيوية ودقة، تطابق الألوان على أرض الواقع تماماً. وتتضمن تلفزيونات NanoCell معالج صور أكثر تطوراً من المعالج الموجود في طرازات LED العادية. يمتلك هذا المعالج قدرات محدثة تمكنه من تحسين المحتوى وتوفير جودة أفضل للصورة. ويعزز الجهاز من الألوان بتوفير اللون الأزرق الاكثر سطوعاً للسماء واللون الاخضر الأكثر حيوية للأشجار والأعشاب. وجميع هذه التعديلات البسيطة تلقائية ومصممة لتناسب المحتوى على الشاشة بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي ThinQ وقاعدة البيانات الواسعة من المعلومات المرئية لتقنية التعلم العميق التي تعمل على تعزيز الصورة.
بالإضافة إلى ذلك، يجعل التأخر الزمني الضئيل جداً أجهزة NanoCell مثالية لألعاب الفيديو، حيث يفتح الاتصال المحدّث فيها آفاقاً جديدة لمعدلات تحديث متغيرة في الألعاب، ومعدلات إطار أعلى لفيديوهات 4K، وبيانات نطاق ديناميكي عالي (HDR) أكثر إثراء تتيح التعديلات على مستوى المشهد للتحكم بالإضاءة الخلفية بشكل أكثر دقة.
الصوت بتقنية الذكاء الاصطناعي
تضبط أجهزة NanoCell بذكاء المحتوى المتوافق مع تقنيات Dolby Vision لضمان تجربة HDR والاستمتاع بمشاهدة ذات تباينات مذهلة في الألوان حتى في ظروف الإضاءة الساطعة. أما معالج α9 Gen 2 فيقوم بتعديل الصوت بالاعتماد على نوع المحتوى، مما يسهل فهم الحوارات في المسلسلات والأفلام، بالإضافة إلى توفير نقاء الصوت في الأغاني. وتتيح لك الحصول على أفضل جودة للصوت يمكن لجهاز تلفزيون تقديمها، حيث تفتقر العديد من العلامات التجارية الأخرى إلى ميزة ضبط موجات الصوت.
زوايا العرض
تستخدم أجهزة تلفاز NanoCell تقنية IPS بالمقارنة مع تقنية VA المستخدمة في طرازات LED العادية. توفر لوحات IPS زوايا أعرض للمشاهدة، وتحافظ على توحد الألوان حتى حين النظر إلى الشاشة من زاوية 60 درجة. تفقد العديد من اللوحات توحيد الألوان عند النظر إليها من زاوية بعيدة عن منتصف الشاشة تماماً. ولكن الصور في تلفزيون NanoCell تبدو مثالية من أي مكان في غرفة المعيشة، وتتيح تمتع المزيد من الأشخاص في الوقت نفسه بالفيلم أو البرنامج الذي تتم مشاهدته.
الحواف
من خلال الحواف شديد الضآلة التي يتميز بها إطار التلفزيون المحيط بالصورة، يمكنك ترقية تجربة المشاهدة إلى الحد الأقصى وامتلاك جهاز أنيق في المنزل في آن معاً، حيث يتناغم التصميم الأنيق للجهاز مع المساحة المحيطة به، عبر الحواف وحامل التلفزيون شديد الضآلة، مضيفاً إلى المنزل لمسة من الرقي تجعلك تنغمس بشكل كامل مع ما تشاهده.
وهذه المزايا هي ما يجعل تلفزيونNanoCell يتصدر قائمة تلفزيونات LCD في السوق السعودي والأسواق العالمية، محافظة على مكانة إل جي التقنية الرائدة في صناعة التلفزيونات.
وفي هذا السياق، قال إيدي جون، العضو المنتدب لشركة إل جي إلكترونيكس السعودية: “توفر تلفزيونات NanoCell التي تدعم اللغة العربية هذا العام صور فائقة من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي، ومشاهد نابضة، وألواناً دقيقة، وزوايا عرض أوسع، في تصميم أنيق بحواف شديدة الضآلة. ويسر إل جي إطلاق دعم اللغة العربية لتقنية الذكاء الاصطناعي، وهي الأولى من نوعها في العالم، وبالتالي إثراء تجربة المشاهدة والترفيه للسعوديين.
ومع قضاء العائلات ساعات أطول في مشاهدة البرامج والمسلسلات التلفزيونية خلال العطله الصيفيه ، قد يكون هذا هو الوقت المثالي للحصول على أفضل جهاز في السوق والاستمتاع بتجربة مشاهدة جديدة كلياً مع إعادة إنتاج الألوان بدقة أكبر وصوت رائع الذي توفره تقنية الذكاء الاصطناعي ووقت المشاهدة الممتع للجميع.

عن اللجنة الاعلامية الدولية

Avatar

شاهد أيضاً

السعودية تفتتح 6 مشاريع مائية لخدمة العاصمة المقدسة وضيوف الرحمن بتكلفة 3.1 مليار ريال

افتتح الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري