الرئيسية / أخبار متنوعة / جائزة الملك فيصل تنظم محاضرة علمية بالتعاون مع المركز النيجيري للبحوث العربية في “نيجيريا”

جائزة الملك فيصل تنظم محاضرة علمية بالتعاون مع المركز النيجيري للبحوث العربية في “نيجيريا”

الحدث : الرياض :

في إطار جهودها الهادفة إلى نشر المعرفة، نظمت جائزة الملك فيصل محاضرة علمية بالتعاون مع المركز النيجيري للبحوث العربية في مدينة لاجوس، تحت عنوان “أثر الحديث النبوي على حياة المسلمين” وذلك يوم الاثنين 11 فبراير 2019م. وقد قام بتقديم المحاضرة الأستاذ الدكتور بشار عواد، الفائز بجائزة الملك فيصل للدراسات الإسلامية عام 1439هـ/ 2018م، حيث استعرض أثر الحديث النبوي وقيمته الكبرى على حياة المسلمين.
وقد قدم المحاضرة الأستاذ الدكتور الخضر عبد الباقي مدير المركز النيجيري للبحوث العربية، شهدت تفاعلاً إيجابياً من الحضور من خلال الكثير من الأسئلة البناءة. وحضر المحاضرة جمع كبير من الشخصيات الإسلامية وعلماء نيجيريا والعاملين في حقل الدعوة الإسلامية.
وكان من أبرز الحضور سماحة الإمام الأكبر لمدينة لاجوس الشيخ سليمان، وفضيلة الشيخ محمد رابع زعيم الطريقة التيجانية في لاجوس، وفضيلة الشيخ مشهود رمضان جبريل مدير مركز السلام في لاجوس، وفضيلة الشيخ عبد الوهاب الغماوي مؤسس وخطيب جامع الصفوة في لاجوس، وفضيلة الشيخ محمد ثوبان آدم عبد الله الالوري المؤلف والأديب والشاعر المعروف، ومعالي وزير بلاد بوربا الشيخ يعقوب عبد الباقي، وفضيلة الأديب والشاعر مصباح الزيتوني في مؤسسة “ن والقلم”، والقاضي بالمحكمة الشرعية الشيخ الدكتور سراج الدين الأسرع، والأمين العام للمركز النيجيري للبحوث الدكتور سعيد عالمي، ومندوب سماحة مدير مركز التعليم العربي في منطقة أجيجي في لاجوس الشيخ محمد حبيب الله آدم الالوري.
تأتي المحاضرة في إطار استراتيجيات جائزة الملك فيصل، وكأحد مبادراتها الهادفة إلى تفعيل مسارات وقنوات التواصل المتبادل بين المؤسسات العلمية والثقافية، ونقل الخبرات والمعرفة، وبأن تصبح الجائزة بمثابة منصة دولية تعمل على نشر ونقل وتوطين المعرفة لتعزيز المحتوى العربي والإسلامي.
تجدر الإشارة إلى أن الأستاذ الدكتور بشار عواد عضو في عدد من المجامع اللغوية والمجالس الإسلامية. وقد ألَّف العديد من الكتب كما حقَّق كثيرًا من المخطوطات في تاريخ الفكر العربي الإسلامي، وتاريخ علم رجال الحديث، والسنة
النبوية وتفسير القرآن الكريم.

عن اللجنة الاعلامية الدولية

Avatar

شاهد أيضاً

محمد بن سلمان: لا نريد حربًا في المنطقة.. لكننا لن نتردد في التعامل مع أي تهديد لشعبنا وسيادتنا

أكد صاحب السمو الملكي الأمير ‏‫محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري