الرئيسية / الدكتور الشريف محمد الراجحي / جامعة الشعوب العربية بقيادة رئيسها تشجع السياحة السعودية الداخلية والاستثمارات المحلية

جامعة الشعوب العربية بقيادة رئيسها تشجع السياحة السعودية الداخلية والاستثمارات المحلية

اوضح رجل الأعمال والمطور العقاري الدكتور الشريف محمد الراجحي، نائب الرئيس بجامعة الشعوب العربية، وسفير النوايا الحسنة، ورئيس اللجنة الدبلوماسية بالسعودية، والأمين العام لمجلس الأعضاء بالسعودية للمنظمة العربية الأوربية للبيئة ، والعضو الإستشاري لجمعية رعاية أيتام جدة ،وعضو المجلس الإستشاري لجمعية الايدي الحرفية الخيرية ، وعضو مجلس الإدارة بصحيفة ‘عين الوطن’ ، وعضو الشرف بصحيفة ‘أضواء الوطن’ ، ومؤسس ورئيس مجموعة ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي” 

أن عضو ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي” :

سعادة الدكتور الشيخ يوسف بن صالح الراجحي،رئيس جامعة الشعوب العربية

ومعه نخبة من رجال المال والأعمال والرياضة قامو بزيارة لوادي ماوان بمنطقة الخرج، وبصحبة عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالعزيز القرشي.

واوضح الدكتور الشريف الراجحي ان وادي ماوان من أودية نجد، ويقع الوادي بالقرب من مدينة الدلم، ويتميز الوادي بحوافه العالية٬ وينحدر من جبال طويق حيث يقع مجراه الأعلى٬ وينتهي غرب بلدة الرغيب إلى الجنوب من مدينة الدلم٬ وبه مزارع وتجمعات لأشجار الطلح.

ومن جهته أوضح الدكتور يوسف الراجحي ان وادي ماوان يعد من الأودية الفحول التي تتوفر فيها المياه العذبة والأرض الخصبة والموقع الاستراتيجي مما ساعد على استيطانه وطرفه عبر العصور. كما اوضح ان شواهد أثرية متمثلة ببقايا المنشآت الحجرية والمباني التراثية المتناثرة هنا وهناك على جوانب الوادي وفي بطنه تدل على وجود الإنسان في العصور القديمة وما تلاها من عصور، وان هذه الاثار تضيف معلومات عن الاستيطان في محافظة الخرج في العصور القديمة بشكل عام.

وأضاف الدكتور الشريف الراجحي أن هناك قصور ماوان التي تتكون من منشأتين معماريتين تقومان على حافتي الوادي متقابلتين يفصلهما عن بعضهما البعض بطن الوادي، وتنحدر من كليهما جدران، ثم تنعطف الجدران عند حافتي بطن الوادي باتجاه شرق غرب، ويتخللهما أبراج مخروطية الشكل. كما أضاف أن رئيس جامعة الشعوب العربية بزيارته هذه يهدف إلى تشجيع السياحة الداخلية، وتسليط الضوء على احد المواقع السياحية الأثرية المميزة في المملكة العربية السعودية، علاوة على تشجيعه للاستثمار محلياً في هذه المناطق السياحية بما يحقق رؤية المملكة ٢٠٣٠، وتحقيق التنمية المستدامة من خلال مثل هذه الاستثمارات المحلية.

وتوجه مختصين في هيئة السياحة والتراث الوطني، ببالغ الشكر للدكتور يوسف الراجحي، والدكتور الشريف الراجحي ولجامعة الشعوب العربية على جهودهم في تشجيع السياحة الداخلية والاستثمارات المحلية وفق أهداف رؤية المملكة٢٠٣٠.

وفي ختام الزيارة قام الشيخ محمد بن حنيضل القريني واولاده بتكريم الدكتور يوسف الراجحي ومن معه في مزرعتهم في ماوان.

عن نائب رئيس مجلس الاداره/ هناء حسين

شاهد أيضاً

فهد التميمي يتبنى تجهيز عروسة تابعة لدار الايتام

الحدث : جده :  قام أحد مشاهير السناب والذي يحظى بشعبية كبيرة بخطوة فريدة من …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري