الرئيسية / المحلية / حصر وثائق المسجد النبوي

حصر وثائق المسجد النبوي

 

 

نغم محمد – المدينة المنورة 

سلم مدير مركز الوثائق والمحفوظات بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشيخ: ماجد بن حمد الحصيني معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الإصدار الأول لكتيب (حصر وثائق المسجد النبوي) الصادر من قبل مركز الوثائق والمحفوظات بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ، بحضور فضيلة الدكتور محمد بن أحمد الخضيري وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي .
وأفاد الشيخ : ماجد بن حمد الحصيني أن حصر وثائق المسجد النبوي استغرق قرابة أربعة أشهر من العمل على مرحلتين، هما تعبئة الاستبيان  والزيارات الميدانية، وقد شمل الحصر كافة الملفات والوثائق الموجودة في الإدارات وملفات المحفوظات الأرشيفية، إضافة إلى طرق الترميز والتصنيف المستخدمة في الإدارات وطرق الحفظ المستخدمة فيها.
وأوضح الشيخ ماجد بن حمد الحصيني أن من مهام المركز التصنيف والترميز والفهرسة، والإشراف على جمع الوثائق والمحفوظات، والإشراف الفني على أعمال الحفظ بالوحدات الإدارية، والتنسيق مع المركز الوطني للوثائق والمحفوظات فيما يتعلق بالأعمال المتعلقة بها بالوكالة.
وقدم الشيخ : ماجد بن حمد الحصيني شكره لمعالي الرئيس العام على توجيهاته المباركة ودعمه الدائم لتطوير الأعمال بالمسجد النبوي لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، وتقديم أفضل الخدمات للمسجد النبوي وقاصديه.

عن الكاتبة / نغم محمد

Avatar

شاهد أيضاً

وضع اللمسات الأخيرة لمشروع تأهيل وتطوير حي سيد الشهداء

  نغم محمد – المدينة المنورة  شرعت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة في وضع اللمسات …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري