الرئيسية / التعليم / ختام ملتقى “رحلة باحثة” بمكتب تعليم النهضة بالرياض

ختام ملتقى “رحلة باحثة” بمكتب تعليم النهضة بالرياض

اختتم يوم الخميس الماضي ملتقى رحلة باحثة في مدارس الأمجاد الأهلية الذي نظمته وحدة مهارات البحث ومصادر المعلومات في مكتب تعليم النهضة بالرياض وصاحبه ورشتي عمل “الخدمات الالكترونية ودورها في البحث العلمي، والمكتبة الرقمية السعودية”، وذلك بحضور مديرة مكتب تعليم النهضة فوزية العطار ورئيسة قسم مهارات البحث ومصادر المعلومات بإدارة الإشراف التربوي أسماء الكثيري ومساعدة مدير الإعلام شيخة بن دخيل ورئيسات وحدات البحث في جميع مكاتب التعليم في الرياض.

وكانت فعاليات الملتقى في يومه الأول قد بدأت بالنشيد الوطني، بعدها قرأت الطالبة رحمة عسيري آيات من الذكر الحكيم، تلاها فقرة ترحيبية قدمتها طالبات الصف الأول متوسط في مدارس الأمجاد .

ورحبت فوزية العطار بالطالبات المشاركات في البحث العلمي وقالت: “أنتن عماد المستقبل لهذه البلاد، فالوطن محتاج إلى مبدعين في جميع المجالات، وكل يوم نرى إبداعا تقدمه هذه البلاد بقيادة عرّاب الرؤية ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز” .

وأضافت العطار: “البحث هو النافذة المشرقة للإبداع، لذلك علينا أن نطرق البحث ولا نتوانى في تدقيق وتمحيص المصادر التي نستقي منها المعلومة، فشكرًا لكل من كان له بصمة مشرقة في تنفيذ هذا الملتقى” .

من جانبها، قالت رئيسة وحدة مهارات البحث في مكتب النهضة المنفذه للملتقى وفاء العتيبي :”وفقاً لما تتضمنه أهداف رؤية ٢٠٣٠ التي تأكد على أهمية ودور البحث العلمي ولقناعتنا بفاعليته ودوره في الإنتاجية والتنافسية والتطوير والتنمية الوطنية، فإننا نسعى جاهدين إلى الإبداع والتميز في مجالات البحث العلمي من خلال نشر ثقافته في المجتمع وتوفير بيئة تدعم الباحثين وتدريب المهتمين على مهاراته، وتعزيز الشراكات الداعمة له، كما نسعى إلى حصر تحديات البحث العلمي وإيجاد الحلول المناسبة لها” .

وأضافت العتيبي: “ندرك طموح أبنائنا وشغفهم تجاه خدمة هذا الوطن وجعله في مقدمة الدول في البحث العلمي، فنحن على يقين أن بلادنا ستنال هذا الشرف، وستكون قريباً من الدول المتصدرة في البحث العلمي بإذن الله” .

وأشادت مشرفة البرنامج المشرفة التربوية الأستاذة ابتسام الرميخان بتكاتف جهود فريق التنظيم اللذي ساهم بنجاح ملتقى (رحلة باحثة ) الذي استضاف فيه مكتب التعليم النهضة بالرياض مكاتب التعليم على مستوى الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض وقدم أجهزة لوحية للفائزات بالمراكز الثلاث الأول .

وكانت جلسات العمل في اليوم الأول بدأت بورقة علمية تحمل عنوان “كيف تبدأين بحثك”، قدمتها المعلمة أمل الحدال في الثانوية ١١٦، بعد ذلك بدأت الطالبات في تقديم أوراق البحث العلمي لهن، حيث استعرضت الطالبة صالحة الحارثي ورقتها بعنوان “عزوف الأفراد عن القراءة: دراسة ميدانية”، وقدمت الطالبة لجين الزهراني ورقتها بعنوان “السوار الصامت”.

وشهد اليوم الثاني من الملتقى تقديم قدّمت عدد من الطالبات أوراق عمل، هن: سارة الحربي، وروان آل حضيري، وعبير الزهراني من الثانوية ١١٦، ومن ثانوية التعاون الطالبات نورة الزهراني، وريوف اللحيدان، ونورة المطيري، بينما شاركت الطالبة هناء القحطاني من الثانوية ٩١، وروان السبيعي من ثانوية مدارس التعلّم، ونوف الطويان من ثانوية مدارس الأمجاد.

عن الكاتب / حسن النجعي

شاهد أيضاً

مهرجان الإذاعة والتلفزيون في تونس يكرم الدكتور علي النجعي

  كرم مـهـرجان الإذاعة والتلـفـزيـون الذي نظمه اتحاد إذاعات الدول العربية بالعاصمة تونس وكيل وزارة …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري