الرئيسية / أدب و ثقافة / ستون طالب وطالبة في أول دورة لتعليم الغناء والإنشاد بالمملكة الشاولي يكرم رائدة الفن السعودي"توحة"

ستون طالب وطالبة في أول دورة لتعليم الغناء والإنشاد بالمملكة الشاولي يكرم رائدة الفن السعودي"توحة"

إيقيمت بجدة ولأول مرة دورة تدريبية لتعليم الغناء والإنشاد والإذاعة، لمدة أربعة أيام بواقع ستة ساعات باليوم الواحد.. تحت إشراف مدرب النجوم العالمي طوني البايع، وقد اشترك بالدورة أكثر من ٦٠ متدرب ومتدربة، وجاء حفل الختام الذي دعي إليه.. ٣٠٠ شخصية فنية وإعلامية وعدد من وجهاء المجتمع،
وثم تقديم عدد من الأغاني من آداء المشتركين عبر أداء غناء جماعي بنفمات هرمونية متناسقة من دون تدخل الآلات الموسيقية بقيادة الفنان طوني البايع ، تنوعت الأغاني للفنانة فيروز، والموسيقار عبدالرب إدريس، وفنان العرب محمد عبده.

وتعتبر هذة أول دورة تدريب للغناء والمقامات في جدة من تنظيم مركز(MSM) لتعليم المؤسيقى والغناء حيث كان الإقبال كبير حتى وصل إلى أكثر من ستون مشترك

وفى نهاية الحفل تم تسليم الشهادات للمشتركين قام بتسليم الشهادات سعادة الدكتور الفنان/هيثم شاولي وشاركه الكاتب القدير الأستاذ عبده خال والمخرج الفنان الدكتور عمر الجاسر والاستاذ عصام عبدالرؤوف خليل.

وثم تكريم المعلق الرياضي الكبير الراحل زاهد قدسي رحمه الله واستلم ابنه ابراهيم زاهد قدسي درع التكريم

وايضا ثم تكريم الفنان الكبير محمد حمزة شفاه الله بدرع واستلمه نيابة عنه الفنان لؤي محمد حمزة،
وفى نهايه الحفل تم تكريم الفنانه الكبيرة “توحه” حيث عبرت الفنانة توحة عن سعادتها بهذا التكريم وبهذة اللفتة الكريمة من الدكتور الشاولي.

وعبر الدكتور هيثم شاولي بالشكر الجزيل لكل من ساعده وسانده، وأخص بالشكر والثناء للأستاذة سوزان إسكندر، والأستاذ ثابت الخياط وحسام باهديلة ووجدي السعدي وكما اقدم شكري لمدرب النجوم طوني البابع الذي كان حريصا لتقديم الدورة للمشتركين وحضوره لجدة.

676 total views, 2 views today

عن اللجنة الاعلامية الدولية

شاهد أيضاً

الفنان محمد طلق يتسأل ويقول ما هي — (الكارزما)-

البعض يااحبتي يسمع بهذه الكلمه وهي الكارزما. تعالو نعرف ماذا يتوقع البعض ان لي الذي …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري