الرئيسية / المجتمع / عدد من زائرات المسجد النبوي يتحدثن عن مشروبات شهر رمضان المبارك

عدد من زائرات المسجد النبوي يتحدثن عن مشروبات شهر رمضان المبارك

وسط أروقة وساحات المسجد النبوي الشريف وفي هذه الأيام المباركة ألقت المشاعر الروحانية التي عمّت مسجد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وساحاته بظلالها على زائرات المسجد النبوي الشريف ، وأدين الصلاة، وقرأن القرآن الكريم، ورفعن أكف الدعاء بين أركانه وساحاته من أجل ابتغاء مرضاة الله عز وجل، وطلب العفو منه في هذا الشهر الفضيل الذي تحفه الطمأنينة والسكينة ، يجمعهن سفرة واحدة وموعد افطار واحد.
وخلال هذه اللحظات الروحانية التقت مندوبة “واس” بعدد من الزائرات اللاتي تحدثن عن سعادتهن بقضاء هذه الأيام الفضيلة وبالإفطار في المسجد النبوي وفي ساحاته, متحدثات عن عادات رمضان في بلادهن وخاصة المشروبات المفضلة في هذا الشهر الكريم, حيث أجمعن أنها مُهمّة وتلي الماء والتمر فلا تستغني أي سفرة رمضانية منها.
وقالت الزائرة شريفة مرتضى من جمهورية مصر العربية : إن مصر تشتهر بعدة أنواع من المشروبات منها العرقسوس و”الخشاف” الذي يتكون من عدة فواكه مجففة، تنقع بماء لفترة من الوقت تصل إلى حوالي ٢٤ساعة ويعد من المشروبات الأساسية على مائدة الفطور, فدائما السفرة المصرية يتواجد بها هذه العصائر لأنها خفيفة في رمضان ومفيدة ومغذية.
فيما ذكرت الزائرة عزيزة البلوشي من الكويت أن المائدة الكويتية في شهر رمضان لا تخلو من مشروب “البيذان” وهو خليط من الماء واللوز والسكر, ومشروب آخر يسمى “المحلبية” وهو خليط من التمر الهندي والحليب والسكر.
وأفادت الزائرة نعيمة من تونس , أن مشروب “الدرع” معروف بتونس وهو من الحليب وبودرة السحلب، ويقدم بارداً أو ساخناً، مبينه أنه يضاف عليه المكسرات أو الفواكه المشكلة على المشروب لتزيينه.
وبينت الزائرة سهاتي من إندونيسيا أن من أهم المشروبات بشهر رمضان مشروب عصير الزنجبيل وعصير الجامو وهو مشروب من الأعشاب.
ومن باكستان قالت سانكزة خان : إن مشروب الليمون مع الزنجبيل والحليب بالكركم والزنجبيل من المشروبات المفضلة لدينا.
كما أبانت خديجة عثمان من السودان أن السودانيين يفضلون تواجد شراب “التمر الهندي”، على مائدة الإفطار بشهر رمضان, بالإضافة إلى مشروب “الحلو المر” الذي يتكون من “ذرة نابتة، شمر، كزبرة، قرفة، زنجبيل، كمون، هيل، كركدية، تمر هندي، حلبة” حيث يتم تحضيره قبل رمضان بفترة زمنية ليكون جاهز على مائدة الإفطار الرمضانية.
وأضافت أن من بين المشروبات المفضلة للسودانيين بشهر رمضان مشروب ” القونقليز” وهو مشروب يحضر من ثمرة “الحبحبوه ” حيث ينقع في الماء ويحلى وله فوائده كثيرة وجميلة.
وقالت الزائرة ماريا الخولي من لبنان إن مشروب”الجلاب” مشروب يفضله اللبنانيون على مائدة الإفطار ويتكون من دبس العنب، الزبيب، السكر، ماء الورد, بالإضافة إلى مشروب العرقسوس والتمر الهندي.
وتحدثت هند رزق من المدينة عن العصائر فتعد “السوبيا” الأكثر شهرة وهو مشروب رمضاني يمر بعدة مراحل، ابتداءً من طبخ الشعير جيداً ثم تبريده بعد إزالة الشوائب منه، ومن ثم إضافة كميات من حبات الهيل، وبعض النكهات المختلفة كالقرفة أو القمح والصبغات الملونة وعصير التمر هندي والتوت وقمر الدين.

6,152 total views, 1 views today

عن اللجنة الاعلامية الدولية

Avatar

شاهد أيضاً

” ولي العهد ” يوجه رسالة للأطراف المستغلة لقضية خاشقجي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد -حفظه الله- أن المملكة تسعى …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري