الرئيسية / زوايا / لون الشفق في HUAWEI P20 Pro.. التجسيد الأمثل لألوان الطبيعة

لون الشفق في HUAWEI P20 Pro.. التجسيد الأمثل لألوان الطبيعة

هواوي: مصممونا حالمون ولون الشفق في HUAWEI P20 Pro أصبح يجسد جمال الطبيعة

هناء حسين : الرياض : 

الرياض، المملكة العربية السعودية، 1 يوليو 2018: لطالما تميّزت سلسلة هواتف P Series من هواوي بتجربة التصوير الفوتوغرافي الاستثنائية. ولم تستثن الشركة سلسلة هواتف HUAWEI P20 Series من هذه الامتيازات. وحصل هاتف HUAWEI P20 Pro على 109 نقطة حسب موقع DxOMark، ليكون أعلى تصنيف يصل إليه هاتف ذكي حتى الآن. وتم تزويد الهاتف بأول كاميرا ’لايكا‘ ثلاثية في العالم، والمعززة بإمكانات الذكاء الاصطناعي للاستمتاع بالأداء رفيع المستوى للكاميرا في أي سيناريو.

ويتألق HUAWEI P20 Pro بخاصيّة إضافية تثير اهتمام الصحفيين، وتستحوذ على قلوب المستهلكين على نطاق واسع.

نحن نتكلم بالطبع عن توليفة ألوان ’توايلايت‘ المتدرجة! وفي ما تتوفر حصرياً على هواتف HUAWEI P20 Pro، تحوّلت هذه اللمسات اللونية الساحرة إلى حديث جميع عشاق الهواتف الذكية منذ الإعلان عنه للمرة الأولى.

وتنسحب التوليفة اللونية بسلاسة بين اللون الأرجواني إلى الأزرق ومن ثم إلى الأزرق الضارب إلى الخضرة – متبعةً ذات التدرج الفيزيائي لألوان الطيف – أسفل خلفية من الزجاج الممتاز؛ وسرعان ما تم بيع نماذج الهاتف بلون ’توايلايت‘ في السعودية، مما يعتبر مؤشراً جيداً للشعبية التي حظي بها بين المستهلكين.

فما الذي ألهم هواوي لابتكار هذه التوليفة اللونية غير المسبوقة؟ يكفي النظر خارج النافذة للحصول على الإجابة. هذا صحيح! إنها الطبيعة، أعظم فنان عالمي في كل العصور! منذ بداية عملية التصميم، عكف فريق التصميم في هواوي على تدوين الملاحظات من أفضل الجهات. وبالنسبة للون الشفق على وجه الخصوص، استمدت هواوي إلهامها من الشفق القطبي المعروف باسم شفق القطب الشمالي.

ولا يتطلب تقدير الطبيعة خوض تدريبات رسمية، لأن قدرتنا على إدراك ملامح الجمال في الطبيعة أمر فطري داخل كل إنسان. وعلى مرّ التاريخ، ألهمت الطبيعة العديد من الرسامين العظماء لابتكار روائع فنيّة خالدة. ففي الصين، نقل رسّامو البَلاط الإمبراطوري انطباعاتهم عن المشاهد الطبيعية على الورق مستعينين بالحبر والماء والفرشاة. وقاموا برسم الجبال الشاهقة، والتلال المتدرجة والأنهار الضيقة على لفافات من الورق مع ضربات فرشاة ونقاط ولمسات من الحبر. ويعتبر هذا الفن القديم، المعروف اليوم باسم ’جو هوا‘ (guohua)، من أكثر الفنون الصينية الكلاسيكية تقديراً في أيامنا هذه.

 ولم يكن عمالقة الفنون في الغرب، مثل كلود مونيه وفنسنت فان غوخ، بعيدين عن الطبيعة. ورفض مونيه المعايير الأسلوبية في وقته وطور أسلوبه الخاص لنقل جمال الطبيعة مستخدماً ملاحظاته عن تغيير الأضواء للتعبير عن الجمال الذي رآه. وكتب فان غوخ، العبقرية الفنية التي لا تحتاج لتعريف، إلى شقيقه في أحد الأيام “… إذا ما فقدت عشقي للطبيعة ولعملي، اعلم حينها بأنني سأكون في غاية الحزن”. وظهرت الانطباعات الطبيعية واضحة في العديد من أعماله مثل ’دوّار الشمس‘، ’حقل قمح مع الغربان‘، و لوحة ’زهور السوسن‘، على سبيل المثال لا الحصر.

وكما هي الحال مع بعض أبرز الفنانين على مرّ التاريخ، استمد جون سوه كيم، مدير قسم التصميم لدى هواوي، وفريقه إلهامهم من الطبيعة، لتثمر جهودهم عن التوليفة اللونية المتدرجة وغير المسبوقة. ووفقاً لجون: “مصممو هواوي ليسوا مجرّد مصممين متميزين، بل هم حالمون استثنائيون أيضاً. وكمصممين، نستمد إلهامنا من أي مكان؛ وكحالمين، نحن مضطرون للتوصل إلى أفكار لم تخطر بعد في بال المستهلكين؛ ويعتبر ’توايلايت‘ التجسيد الأمثل عن ذلك”.

وتم تطوير التوليفة اللونية الحالمة بشكل خاص لتجسيد روعة الشفق والغموض الكامن في سحره. وتم اتخاذ جميع الاحترازات لضمان تألق هذه الظاهرة الطبيعية حتى عند تقليص مساحة التدرج اللوني لتلائم حجم الهاتف في اليد.

وصممت هواوي عدداً كبيراً من النماذج الأولية قبل النجاح في تحقيق هذه التأثيرات الفريدة من نوعها. وفي النهاية، استقرت هواوي على استخدام الطلاء البصري من خلال تركيب عدة طبقات من مادة NVCM للحصول على التأثير الذي يعد من أكثر التعبيرات الطبيعية للشفق الظاهر على الجهة الخلفية من الهاتف الذكي.

 وفي الآونة الأخيرة، حصل هاتف HUAWEI P20 Pro على جائزة ’أفضل هاتف ذكي في عام 2018‘ ضمن حفل توزيع جوائز الأجهزة الأوروبية 2018، وهي الفعالية السنوية التي تنظمها جمعية الأجهزة الأوروبية. وتكرّم جوائز الأجهزة الأوروبية وتحتفي بأفضل المنتجات الكهربائية في السوق الأوروبية، وفقاً لاختيارات محررين ذوي خبرة من شتى أنحاء العالم. ومن شأن هذه الجائزة تعزيز مكانة HUAWEI P20 Pro الريادة في السوق.

تجدر الإشارة إلى توفر هاتف HUAWEI P20 Pro في متاجر مختارة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. ويتوفر الهاتف الذكي المتميز بالألوان الأسود، والأزرق و’توايلايت‘ بسعر 2899 ريال.

– 

حول مجموعة “هواوي” Huawei لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة “هواوي” Huawei لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال تحت مظلة شركة “هواوي”، وتوفر مجموعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والأجهزة القابله للإرتداء. وتتوافر منتجات وخدمات “هواوي” في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2017، حلت المجموعة في المرتبة الثالثة في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف الجوالة. 

وقد انعكس النمو على أساس سنوي في صعود هواوي كعلامة تجارية متميزة معترف بها عالميًا. في عام 2017 ، تم اختيار هواوي في المركز 49 من بين 100 علامة تجارية لشركة BrandZ العالمية ، ورقم 88 كأكثر العلامات التجارية قيمة في العالم في فوربس ، ورقم 40 في قوائم Brand Finance Global 500 Most Valuable Brands. في هذا العام 2018 ارتقت هواوي في قائمة Fortune 500  فورشن 500 إلى المرتبة 83 بعدما حصلت على ترتيب 129 من العام الماضي بإيرادات بلغت 78.51 مليار دولار ، مما جعلها أكبر 100 شركة عالمية للمرة الأولى.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص “هواوي” أكثر من 10% من ايرادات المبيعات السنوية للأبحاث وجهود التطوير، وقامت بإنشاء 16 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز “هواوي” لأبحاث الجماليات حيث تعمل مجموعة العلامات التجارية الفرنسية الفاخرة مع مهندسين من “هواوي” لتصميم منتجات تتوافق مع اتجاهات مستقبل الموضة. كما قامت “هواوي” بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في “مختبر ماكس بيريك للابتكار” في مدينة فِتسلار في ألمانيا حيث تتشارك “هواوي” وشركة “لايكا” في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير الكاميرات وجودة الصور. وافتتحت “هواوي” أيضاً أكثر من 10 مختبرات في كل من الصين، وأوروبا وغيرها من الأماكن، وتعمل من خلال هذه المواقع مع أكثر من 600 شريك.

1,053 total views, 9 views today

عن نائب رئيس مجلس الاداره/ هناء حسين

شاهد أيضاً

*الأمير النائم*

 *صورة ليلة البارحة للأمير وليد بن خالد آل سعود* الأمير وليد بن خالد يعيش في …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري