الرئيسية / الرياضة / ماراثون فلسطين.. استفتاء تضامني مع الشعب الفلسطيني

ماراثون فلسطين.. استفتاء تضامني مع الشعب الفلسطيني

الحدث – فلسطين

يشكل ماراثون فلسطين الدولي الذي يحتضنه مدينة بيت لحم في كل عام من شهر آذار/ مارس، استفتاء حقيقيا للتضامن مع الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته، وأصبح جسرا للتواصل أكثر مع شعوب العالم لوضعهم أمام صورة عذابات الفلسطينيين اليومية بفعل الاحتلال، من خلال حقيقة الجدار الذي يمر بجانبه العداؤون.

يحمل في مضامينه رسائل ودلالات

منذ الصباح توافد الآلاف إلى ساحة المهد حيث انطلاقة البداية، وسط أجواء مفعمة بالحيوية والنشاط، والتي شكلت مكانا لتجمع العائلات.

وسط الساحة وعلى جنباتها انتشرت الأكشاك المختلفة التي قامت بتوزيع بعض الحاجيات المفرحة للأطفال، ونصب منصة كبيرة، فيما قدمت فرقا للمهرجين فقرات أدخلت البهجة والفرحة في قلوب المتواجدين ومنهم الأطفال، إضافة وصلات غنائية .

وكان رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب في وقت سابق، إننا من خلال هذا الماراثون نقول للعالم نحن هنا في فلسطين باقون ومتجذرون ونستحق من هذا العالم أن يتبنى حقنا في الاستقلال وإقامة دولتنا الديمقراطية، مفتوحة لكل الناس والديانات وكل مظاهر الاحترام لحقوق الانسان.

وأشار إلى أهمية الماراثون من حيث دلالة المكان والانطلاق من باب كنيسة المهد ومسجد عمر بن الخطاب مروراً بجدار الفصل العنصري، ووصولاً إلى مخيم عايدة العظيم بأهله وحقهم في العودة إلى أرضهم.

أما الدلالة الثانية فتكمن بضرورة أن نبعث برسالة للعالم ليرى عذابات الشعب الفلسطيني، والدلالة الثالثة دعوة الشعب الفلسطيني لضرورة إبقاء قضيتنا على أجندة العالم وعمقنا العربي، وضرورة مراجعة إنجاز وحدتنا الوطنية.

من جانبه أشار محافظ بيت لحم كامل حميد إلى أن بيت لحم تتوج اليوم كعاصمة للرياضة العالمية من خلال هذا الحضور المميز والكبير الذي أضاف لمسة جديدة لعالميتها الدينية والسياحية، رغم آهاتها عندما ودعت أمس شهيدها، وهي ما زالت تنتظر الحرية .

5,604 total views, 1 views today

عن الكاتبه مها العواوده

Avatar

شاهد أيضاً

فرنسا توقف العشرات بعد “أحداث” فوز الجزائر

الحدث – متابعة أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، الاثنين، توقيف 282 شخصا مساء الأحد خلال صدامات …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري