الرئيسية / الملتقى / ملتقى “اصدقاء الشريف الراجحي” يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين بالذكرى الرابعة للبيعه

ملتقى “اصدقاء الشريف الراجحي” يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين بالذكرى الرابعة للبيعه

 

الحدث : هناء حسين : ميونخ،ألمانيا : 

رفع الدكتور الشريف محمد الراجحي سفير النوايا الحسنة، ورئيس اللجنة الدبلوماسية بجامعة الشعوب العربية والأمين العام لمجلس الأعضاء بالسعودية للمنظمة العربية الأوربية للبيئة ، والعضو الإستشاري لجمعية رعاية أيتام جدة ، وعضو مجلس الإدارة بصحيفة ‘عين الوطن’ ، وعضو الشرف بصحيفة ‘أضواء الوطن’ ، ورئيس مجموعة ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي” 

باسمه ،وبصفته مؤسس ورئيس ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي” ،وباسم أعضاء الملتقى من رجالات المال والاقتصاد والأعمال والإعلام، ورجال الدولة أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيّده الله-  ، ولمقام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله- ، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة .

وأكد الدكتور الشريف الراجحي أننا نحتفل اليوم بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً، الذكرى الرابعة لبيعة سيدي خادم الحرمين الشريفين -أيّده الله- ملكاً للمملكة العربية السعودية في الوقت الذي تشهد فيه بلادنا العديد من الإنجازات العظيمة، كما تشهد نمواً وتطورًا على كافة الأصعدة والمجالات التي ساهمت في تعزيز مسيرة البناء والتنمية لينعم الوطن والمواطن بالأمن والرخاء في ظل قيادة حكيمة، تسعى للمضي قدماً في تطوير مختلف قطاعات التنمية لتعزز مكانتها الإقليمية والعالمية.

وأضاف الدكتور الشريف الراجحي تمضي عجلة النماء والتطور نحو تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ الطموحه، والتي تجسد بعد نظر القيادة الرشيدة، رعاها الله، في استشرافها للمستقبل وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وأسس التنمية والبناء بتفاعل شعبي يبرهن اللحمة الوطنية الخالصة نجدد من خلاله الولاء والوفاء لقادتنا وانتمائنا لهذه البلاد الطاهرة لنقف صفاً واحدًا ضد من يحاول النيل من أمن وتراب الوطن.

ويسطر بعض من أعضاء ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي” كلماتهم بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا ،وهم كل من :

– اللواء أحمد بن سلطان الفعر : ان هذه الذكرى تحمل عدة مضامين، أبرزها الولاء من الشعب الوفي لقائد مسيرته الوطنية نحو التنمية والبناء، وتأمين كل ما من شأنه تعزيز مكانة بلادنا الغالية بين الأمم، تنميةً واستقراراً ،وتحل هذه الذكرى الغالية لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أيده الله مقاليد الحكم والوطن يخطو بثقة نحو مزيد من العلو في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، في ظل الجهود الإصلاحية التي يقودها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله-.

– معالي رئيس هيئة المساحة الجيولوجية الدكتور زهير بن عبدالحفيظ نواب : ‏أتقدم بخالص التهنئة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أيده الله وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان والشعب السعودي الكريم بمناسبة ⁧‫ذكرى البيعة‬⁩ الرابعة حيث تشهد مملكتنا ازدهاراً وتقدمًا نحو مستقبل مشرق مزدهر بإذن الله تعالى في ظل رؤية وطنية واضحة المعالم بدأنا نجني ثمارها في مشاريعنا التنموية والاقتصادية والمجتمعية المتوازنة والتي غطت جميع مناطق المملكة، ونسأل الله العلي القدير أن يحفظ علينا أمننا واستقرارنا تحت ظل قيادتنا الرشيدة أدام الله عزها وأيدها بنصره.

– وكيل وزارة الحج والعمرة الدكتور بسام بن أحمد غلمان : نحتفل هذا اليوم بعقولنا و قلوبنا و أجسادنا و مشاعرنا و أحاسيسنا بمناسبة مرور أربع سنوات على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم . سنوات أربع مضت كانت : ( حزماً ) تجاه أعداء الدين و الدوله ، حيث استمرت المملكه على النهج الذي رسمه الملك المؤسس طيب الله ثراه تأصيلاً و ترسيخاً و عملاً بمباديء الدين القويم و الشريعة السمحاء و درءاً و منعاً و صداً لمن يروج للفكر المتشدد قولاً أو عملاً . و كان الواضح و الجلي كذلك في تلك السنوات ( عزماً ) على بناء الانسان و تنمية المكان و النهوض بالمجتمع و الدوله و قطاعاتها و دفعهم نحو التقدم و الرقي و التنمية مما يمكِّن المملكة في القريب العاجل من تبوؤ المكانة المرموقة التي تستحقها بين كبرى الدول اقتصادياً و سياسياً و أمنياً و اجتماعياً . كل ذلك عبر وسائل جلية واضحة مدروسة و مرسومة بعناية و اقتدار من خلال تبني خطط طموحة و برامج عمل بنَّاءة من أهمها رؤية المملكة 2030. وفق الله هذا البلد و سدد خطى القادة نحو الرقي و التميز و الازدهار.

– مدير عام وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ وليد بن غازي بافقيه : بمناسبة الذكري الرابعة لتولي سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظة الله  مقاليد الحكم في البلاد حيث  تحقق في عهده الزاهر  تطور كبير في النواحي الاجتماعية والاقتصادية والرياضية ، وتواجد  المملكه بثقلها  في كل المحافل الدولية وانفتاحها  بشكل اوسع علي العالم الدولي ، مما حافظ علي مكانة المملكة إقليميا ودوليا ، وبهذه المناسبة نرفع التهنية لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان والي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد الأمين حفظهما الله بان يديم علي هذا الوطن الغالي نعمة الأمن وامان في ظل القيادة الحكيمة ، وحب القيادة لشعبه ،وحب الشعب لقيادته.

– مدير عام وزارة العدل بمنطقة مكة المكرمة الشيخ الدكتور عبدالله بن سعيد الحريري : ذكرى الزعامه في مليكنا المفدى تاتي وطيده الاركان لصانع الحزم و الرخاء ممتطيا صهوة المجد و الاباء ، مرتقيا سلم العز و الشموخ ، فتالق بالمملكه الاصدار ، وصنع القرار ومقارعة التحديات و الاستمرار للتميز العربي و العالمي ، ليرسم ملامح القوة والنماء ، وذلك في ارساء دعائم الامن والاستقرار للعالم ، على اساس التسامح والوسطية في تاريخ حافل ، وحضارة لاتتوقف ، وحاضر مشرق متصل بماضي عريق يبرهن للعالم اجمع بان الاسلام هو دين الحب والاخاء له حضارة مشرقه ورسالة سامية وقيم مثلى . لقد اصبحت قضايا الامة هاجسه الذي لا يغيب ، وهمه الذي لا يبيد ، يتوجها بجدارته في ريادة الاصلاح السياسي المعاصر بكل حكمة وحنكة ، لقد سجل التاريخ في صفحاته انصع شهادة وأسمى إشادة لملك الحزم والعزم تفوقه في الهيمنة وحل الازمات رنت لها الانظار العظمى ، لان الله مكنه في حكمه حيث بسط رواق العدل فعدل في الرعية وراقب الله في كل قضية فغدى نبراسا للخير والهدى به تتجلى معاني الفخر والاعتزاز.

– مدير عام وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير جمال بالخيور : اعرب قائلا تمر علينا  ذكرى العام الرابع لتولى سيدي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم ونحن ننعم في ظل قيادته الرشيده وسياسته الحكيمة  بالأمن والأمان والاستقرار ، مقرونة بالمزيد من مشاريع التطوير والبناء لرفعة هذه البلاد في ظل رؤية مستقبلية لبناء وطن ينعم بالرخاء.

– المشرف العام على وزارة التخطيط والإقتصاد بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مشبب ال حفيان: ارفع اسمي آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بمناسبة حلول الذكري الرابعه لمبايعة خادم الحرمين الشريفين ملكا للملكه العربيه السعوديه وتاتي هذه المناسبه الغاليه علي قلوبنا ونحن نعيش عهد الحزم والعزم في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين  والذي يوصف عهده بالسعي الحثيث نحو التطوير والتنميه في شتى المجالات والأصعدة والسعي الي تحقيق اهداف الرويه ٢٠٣٠ م ورفع مستوي التطلعات الي المملكه العربيه السعوديه العظمى.

– مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن عبدالله العمري : عبر قائلا : اربع سنوات من الانجاز في كل مجال ، اربع سنوات من التقدم والازدهار في الانظمة والخدمات والعمل المؤسسي ، اربع سنوات من التغيير الايجابي في اكثر من مجال ، اربع سنوات شهدت قرارات تنموية واجتماعية واقتصادية لم تشهدها المملكة منذ تأسيسها ، اربع سنوات من العزم والحزم والتطوير والتركيز على العلم والتعليم ودعم الاقتصاد الوطني والتطور التكنولوجي ، تطور صحي مميز وبشكل عملي وتطور تقني وفضائي متفرد ، اربع سنوات من العمل الدؤوب على ايجاد فرص وظيفية حقيقية ، اربع سنوات تخللها تأسيس هيئات ووزارات ومجالس ومنها : مجلس اعلى لارامكو . تأسيس مجلسين احداهما للاقتصاد والآخر للسياسة . مركز الملك سلمان لطباعة الحديث الشريف ، وزارة للثقافة ، هيئات وبرامج متعدده لتطوير وترسيخ عمل مؤسسي في نشاطات ومهام محدده. وغيرها الكثير .اربع سنوات تؤكد ان القادم احسن باذن الله . وختم قائلا تهانينا الشخصيه لشعب المملكة العربية السعودية بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان ، مؤكدين الولاء والمبايعه عن نفسي واسرتي آل محمود من بني عمر ،، والى الأمام يا وطن لا ينجب الا رجالاً ونساءاً مثل جبال طويق عزاً وشموخاً .

– محافظ ‘محافظة العرضيات’ الأستاذ علي بن يوسف الشريف : في ⁧ذكرى البيعة الرابعة⁩ لخادم الحرمين الشريفين، يستمر الولاء والحب والوفاء ، ونتطلع لمزيد من العطاء والنماء في عهده الميمون. ‏حفظ الله مولاي خادم الحرمين الشريفين ،‏وسمو ولي عهده الأمين.

– محافظ ‘محافظة الليث’ الشيخ محمد بن عبدالعزيز القباع : نوه بالمكانة العالية التي تكتسبها المملكة بين دول العالم بفضل القيادة الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز يحفظهما الله ، وان هذه الذكرى تحمل عدة مضامين، أبرزها الولاء من الشعب الوفي لقائد مسيرته الوطنية نحو التنمية والبناء، وتأمين كل ما من شأنه تعزيز مكانة بلادنا الغالية بين الأمم، تنميةً واستقراراً ،وإن المملكة تشهد في هذا العهد تنمية ونهضة اقتصادية شاملة عززت من دورها خليجياً وعربياً وعالمياً ، بما يحقق تنفيذ رؤية المملكة 2030م. واستشرافها للمستقبل وترسيخ الأمن والأمان.

– محافظ ‘ محافظة رابغ’ الأستاذ أيمن بن مبيريك الغانمي : سلمان الخير سلمان السياسة والحنكة
سلمان الحزم ، فقد حققت السعودية بالانجازات والتغيرات الجذرية فقد قفز بالمملكة الى أولى الدول نحو مستقبل مزدهر ، نجدد البيعة والوفاء والاخلاص على كتاب الله وسنة رسوله.

– محافظ ‘محافظة الجموم’ الأستاذ عمران الزهراني: بمناسبة الذكرى الرابعة من تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك الحزم والعزم والانجازات التي تحققت خلال هذه الفترة علي الصعيدين المحلي والعالمي جاءت بتوفيق الله ثم بحكمة هذا الملك العظيم لمرحلة مختلفه من تاريخ الوطن وهي محل اعتزاز وفخر لكل مواطن بما شهدته المملكة من نقلة نوعيه نلمسها اليوم وكل يوم ، وبهذه المناسبة الغالية على قلوبنا وبأسمي وأسم الزملاء رؤساء المراكز ومدراء الادارات الحكومية ومشائخ وأعيان اهالي محافظة الجموم ارفع أسمى أيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ولصاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ولي العهد ، وللشعب السعودي علي هذه الإنجازات التي تحققت منذ تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم ، مؤكداً ان هذه الإنجازات والاصلاحات أسست لمرحلة انتقالية نوعية في تاريخ المملكة التي تنطلق في توجهاتها ورؤيتها من منطلقات ثابته مستمدة من الشريعه الاسلامية السمحة و الرؤية الطموحة لمستقبل قبلة الاسلام والمسلمين ، سائلا الله ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين ،وان يديم علي المملكة عزها وأمنها و استقرارها و ازدهارها و رخاءها في ظل قيادتنا الرشيدة.

– قائد قوة امن المنشات بمنطقة مكة المكرمة العميد المهندس الركن مطلق بن سعيد الذيابي : نجدد البيعة والولاء لولاة الأمر على السمع والطاعة في المنشط والمكره ، حفظ الله مولاي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الامين سيدي الامير محمد بن سلمان وسمو سيدي وزير الداخلية وسمو سيدي اميرمنطقة مكة وسمو سيدي نائبه ،واسأل الله جلت قدرته ان يحمي بلاد الحرمين ويبعد عنها شر الحاسدين والحاقدين والمغرضين ،ويحفظ رآيتها مرفوعة خفاقة متصدرة في مكانتها دول العالم في كل تطور وإزدهار ونماء وأمن وآمان.

– شرطة محافظة جدة العميد صالح بن علي العريشي : يسرني أن أرفع أسمى آيات التهنئة والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- بمناسبة الذكرى الرابعة الميمونة للبيعة المباركة لمقامه الكريم-أيده الله- ملكاً للمملكة العربية السعودية، كما أرفع التهنئة الصادقة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع- حفظه الله- وللشعب السعودي الكريم .

– عضو مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن سعود أبونقطة المتحمي: بمناسبة الذكرى الرابعة لتولي مولاي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم ارفع عظيم الولاء والاخلاص ونجدد البيعة والعهد لاغلى قيادة واطهر بلد واعظم شعب ، سائلا المولى العلي القدير دوام العز والتقدم.

– عضو مجلس الغرف السعودي ،وممثل غرفة مكه المكرمه ،ورئيس اللجنه الوطنية للتغذيه والاعاشه ،ورئيس لجنة الاستثمار بغرفة مكه المكرمه الشريف شاكر بن عساف الحارثي : ‏إن الشعب السعودي دينه بالسمع والطاعة خادم الحرمين الشريفين وولاة الأمر، أننا في هذه المناسبه وبهذه الذكرى الطيبة للبيع المباركة هذا واجبنا واجب كل مواطن ، وهذا ما يفرح يفرحنا ويفرح المسلمين ويسترهم جميعا إذا راحو الجماعة على الكلمة كان ذلك مدعاة اللي صورهم ومع كل ملكنا يحكم بلادنا الغالية يزداد المواطن السعودي محبة وثقة في ولاة الأمر ، ويعزز تلك الثقة محبة ولاة الأمر لشعبهم هذا مااتسم به قادتنا عبرة كل السنوات الماضية من قيام هذه الدولة المباركة ، ونسأل الله الذي لا إله إلا هو ‏أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والإيمان والاستقرار ويجعلها دوحة الرخاء وفخر المسلمين عاما بعد عام ، وأن يبارك في عمره هذه الدولة ويبارك في كل من فيها وفي قادتها ومن يعملون على خدمتها .

– عضو مجلس امارة منطقة عسير رجل الأعمال الشيخ سعد بن مريع أبودبيل : اربعه اعوام ملك الحزم سلمان بن عبدالعزيز يقود الامه ليشرق فى الافاق والاحداق خبر أبتهج به الانسان والمكان ،نحن ومعك وبك نحو الفضاء الابعد ،حينما تم الاحتفاء بالقدرات للاستفادة القصوى من المقدرات لهذا البلد المبارك واجهت عدو التنمية الاول……الفساد ، لتريح البلاد والعباد من شبح المعوقات ومعطل الطموحات جعلت جل همك التنميةعلى كافة المستويات، وذلك من خلال القوة والجرأة فى اتخاذ القرارت الجوهرية،والخطط التطويرية الاجتماعية والعلمية والاقتصادية والثقافية،وبناء القدرات القتالية خلال هذا العام كانت القفزة كبيرة..وكأنها عشرات الاعوام لانها ترتكز على التخطيط الاستراتيجى،والهدف تنمية مستدامة من خلال عشرات الخطط الطموحة فى اطار(رؤية) تأخذنا بحمد الله الى مسارات الاحلام..نحو عنان السماء فشعرنا ان المستقبل الان….. واجهت بكل حزم وعزم قوى الشر وحيدت كل من اراد بلادنا بسوء وضربت بسيف الحق روؤس الباطل. جعلت منا أنموذج للعز والرفعة والكرامة فى ظل راية التوحيد فى العهد الجديد.

– القنصل العام المصري في جدة السفير الدكتور حازم رمضان : عبر عن تهنئته للقيادة السعودية ؛ بمناسبة الذكرى الرابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحكم . وأشاد القنصل العام بمتانة العلاقات الأخوية ، والتاريخية الراسخة ، والتي تربط المملكة بشقيقتها مصر ، معبرا عن بالغ الاعتزاز بما تشهده المملكة من استمرار لمسيرة البناء و التنمية ، والتي شملت مجالات عديدة ، وأصبحت محل فخر واعتزاز في العهد الزاهر للملك سلمان ، مبتهلا إلى العلي القدير أن يديم عليه موفور الصحة ، وتمام العافية ، ويحقق للمملكة كل الرقي و الازدهار تحت قيادته الحكيمة .

– القنصل العام اللبناني في جدة ،الأستاذ علي قرانوح: في هذه المناسبة نهنئ الشعب السعودي الشقيق ونتمنى للملكة العربية السعودية العزيزة على قلب اللبنانيين، مزيدا من الازدهار والتقدم والتنمية, وأن ينعم اهلها وسكانها بدوام الأمن والسلام، وان تقترب اكثر من تحقيق رؤية ٢٠٣٠ وطموحات شعبها وقيادتها. ونغتنم هذه الذكرى  لنشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان  بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- على دعمه للبنان وجيشه ومؤسساته وعلى احتضان ورعاية اللبنانيين في المملكة ولحرصه على أفضل العلاقات بين مملكة الخير وبلاد الارز.

– كبير خبراء التدريب ومهارات الاتصال الوظيفي في المؤسسة العامة للتدريب المهني المستشار الدكتور محمود الثمالي : ذكر قائلا: نحن نستلهم ذكرى هذه البيعة المباركة ، وما أنعم الله به علينا من خلالها من النعم التي لا تحصى ، يجب علينا أن نشكر المنعم بها جل وعلا على ما خصنا به من تلك النعم ، وأن من أعظم أسباب ذلك تمسك هذه البلاد قيادة وشعبا بمنهج الكتاب والسنة ، ومن ذلك االإلتزام بعقد البيعة لولي األأمر التي أوجبها االإسلام ، وحذر من تركها في قول النبي صلى الله عليه : من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية ، ومن ذلك السمع والطاعة لولاة الأمر التي أمر الله بها في قوله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم  ) ، كما أمر بها الرسول صلى الله عليه وسلم في قوله : عليك بالسمع والطاعة في عسرك ويسرك ومنشطك ومكرهك ، وأثره الإيجابي على البلاد والعباد بالخير والصلاح.

– رئيس المجلس الاقتصادي بمنطقة عسير ورجل الاعمال الشيخ الدكتور عبدالرحمن آل مفرح : نحتفل في عامنا هذا بالذكرى الرابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في وطن العزة والشموخ المملكة العربية السعودية. وطن لا يشابهه وطن ،، قلبٌ اتسع لكل مسلم ورحب بكل زائر و جبر عثرة كل كريم، وسد جوعة كل فقير وأعان كل مكلوم على نوائب الدهر. وطنٌ اتحدت فيه القيادة بشعبٍ ضرب اروع الأمثلة في الوقوف مع قيادته، حمى حدوده و بنى ارضه ووقف سداً حصيناً ضد أي اختراق لهذه اللحمة الفريدة في زمن التشتت. جاء سلمان الحزم ليؤكد للشرق والغرب أن بلادنا عصية على كل معتد و انها أيضاً في صدارة المبادرين لمد يد العون والسلام و المساهمة في تحقيق رخاء العالم ، سلمان أخذ بيد أبناءه للمجد والعلياء وفتح جميع أبواب المشاركة فظهر الإبداع من الذكور و الإناث وحققوا المستحيل. كانت ومازالت وستبقى السعودية رقماً صعباً على كل الاصعدة وانموذجاً لا يمكن استنساخه فهنيئاً لنا بملكٍ في قامة سلمان بن عبدالعزيز و هنيئاً لنا وطنٌ بحجم وثقل المملكة العربية السعودية، أفلا يحق لنا ان نرفع الهامات و نفاخر.

– عضو النيابة العامة الاستاذ عبدالله المساعد القرني : يسعدني ويشرفني أن أعبر عن مدى فخري واعتزازي بمناسبة الذكرى الرابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيده الله، ملكاً للبلاد هذي الذكرى الغالية على أبناء الشعب السعودي الذين يبادلون قيادتهم الولاء والمحبة والوفاء، كما أني أقدر الإنجازات والنجاحات العظيمة التي تحققت بفضل الله تعالى، خلال هذه الأعوام في مختلف أرجاء المملكة وفي مختلف قطاعاتها بتوجيهات مباشرة من ملكنا المحبوب واشراف ورؤية طموحة من سمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان أيدهم الله .

–  مدير مركز الإستقبال والتواصل الإلكتروني بمكتب وزير الداخليه بجدة اللواء عبدالله بن سمحه القحطاني : نستمر ٥ي بيعتنا لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله .. وهذه بيعة على رقابنا وفي قلوبنا ندفع عنها بأرواحنا فداءً للوطن وولاة أمرنا. والبيعة مفهوم إسلامي عظيم تعطي الرعية به الولاء لولي الأمر على السمع والطاعة فيما فيه طاعة الله وخدمة دينه وأمة الإسلام والمسلمين والحرمين الشريفين وخير الوطن والمواطنين. اللهم إحفظ علينا ديننا وأئمة الإسلام خدام الحرمين الشريفين وأدم علينا نعمة الامن والأمان والتنمية والرخاء.

– مدير العلاقات العامة في أرامكو السعوديه و نائب رئيس الجمعية الدولية للعلاقات العامة الأستاذ عبدالعزيز بن قاسم رحيم : تحتفل المملكة هذه الأيام بالذكرى الرابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم .. ولاشك انها مناسبة وطنية تبرز حجم الانجازات والنجاحات التي تحققت على أرض الواقع وعمت أرجاء الوطن المعطاء ، وتجسد اللحمة الوطنية وترسيخ دعائم الحـب التي تربـط الـشـعـب السـعـودي مـع قـيـادتـه، والتأكـيد علـى الـمكانة الـتي يتـمتـع بـها خـادم الـحرمـين الـشـريفين الملـك سـلـمان بـن عـبد الـعـزيز وولـي عـهـده صاحب السمو الملكي الأمـيـر محمد بن سـلـمان “حـفـظهما الله” وعـكـس العـلاقـة المـتـميزة التي تربط السعوديين بقيادتهم الرشيدة.

– رجل الأعمال المحامي الدكتور الشيخ طلال بن أمين الغزاوي : أننا نحتفل اليوم بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً، الذكرى الرابعة لبيعة سيدي خادم الحرمين الشريفين ملكاً للمملكة العربية السعودية في الوقت الذي تشهد فيه بلادنا العديد من الإنجازات العظيمة، كما تشهد نمواً وتطورًا على كافة الأصعدة والمجالات التي ساهمت في تعزيز مسيرة البناء والتنمية لينعم الوطن والمواطن بالأمن والرخاء في ظل قيادة حكيمة، تسعى للمضي قدماً في تطوير مختلف قطاعات التنمية لتعزز مكانتها الإقليمية والعالمية.

– نائب رئيس مجلس القناصل الفخريين والقنصل الفخري للكونغو اللواء الدكتور محمد بن مصطفى الجهني : نحتفل بالبيعة الرابعة لملك القلوب قائد الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان والذي يقود دفة البلاد الي مصاف الدول العظمى ، تنمية محلية وتطوير للإنسان والمكان ،تميز دولي ، وحضور عالمي ، حتى أصبحنا نرفع رؤسنا وبكل افتخار بهويتنا السعودية ، ادام الله علي السعودية عزها بقيادته وان يحقق الله رؤية ملك والذي بدأ حكمه بهذة الاستراتيجية -هدفى ا الاول ان تكون بلادنا نموذحا ناجحا ورائدا في العالم علي كافة الأصعدة وسأعمل معكم علي تحقيق ذلك- وان شاءالله هذا هو ما نحن نشهده الان علي كافة الأصعدة وسنكون معه بإذن الله صامدين مثل جبل طويق .

– رجل المال والأعمال الكبير الشيخ إبراهيم بن عبدالله السبيعي : من دواعي الشرف لي ان ارفع اسمي آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز  ال سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ، وان عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود وولي عهده الأمين محمد بن سلمان  يتسم بالرغبة الصادقة والأكيدة على أن يكون محور التطوير هو الإنسان السعودي كهدف أول للتنمية.

– رئيس جامعة الشعوب العربية رجل الأعمال القدير الدكتور الشيخ يوسف بن صالح الراجحي : اقدم التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله بمناسبة حلول ذكرى البيعة الرابعة وتوليه مقاليد الحكم. ونحن نحتفي هذه الأيام بذكرى البيعة لمقام خادم الحرمين الشريفين والمملكة تشهد مراحل مفصلية من الخير والأمان والنهضة الشاملة في عهده الميمون فنحمد الله على ذلك ونشكره على هذه النعم ، وان خادم الحرمين الشريفين يسعى جاهداً للمضي قدماً بمسيرة الوطن نحو التقدم، فقد تعددت نشاطاته في المجالات المختلفة، سواءً على المستوى الداخلي أو الخارجي في إطار حرصه الكبير على توفير الحياة الكريمة للمواطن. 

– رجل الأعمال والأديب الشيخ سليمان بن إبراهيم النملة : تأتي ذكرى البيعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين ملكا وقائداً لمسيرة الخير والعطاء والنماء وسط بهجة وفرحة غامرة أشرقت على امتداد أرجاء الوطن ؛ حيث حققت بفضل الله تعالى ثم بفضل قيادتنا الحكيمة  كثيرا من المنجزات السياسية والتنموية ، والتحولات االاقتصادية والاستراتيجية ، من خلال برنامج التحول الوطني ، ورؤية 2030 ،وما تعاقبت الأخبار المفرحة ذلك من إعلان ميزانية الخير التي فاقت كل التوقعات ، وتغلبت على كافة التحديات والظروف المالية التي يمر بها العالم أجمع ، لتؤكد استمرار السياسة الحكيمة التي تنتهجها قيادتنا الرشيدة من أجل رفاهية واستقرار وأمن شعبها .

– رجل الأعمال الكبير الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله التويجري : اربع سنوات اجتمعت فيها خلاصة خمسون سنه من مدرسة سلمان في الاداره ممزوجة بالروح الفتيه اللتي يمثلها محمد بن سلمان اثمرت عن رؤية وطن 2030بقيادة شابه في كل القطاعات تتميز بالايمان بما تقوم فيه من مهام جليله.

– رجل الأعمال القدير الشيخ حامد بن إدريس بن عبدالله الفلقي : ان حلول ذكري البيعة المباركة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – تعتبر مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعا لِما تحمله من مشاعر امتنان لهذا الحقبة المباركة واعتبر فلقي ان فترة الملك سلمان تعتبر من الفترات ذات الطفرات .. حيث تميزت بالازدهار والتنمية والي حراك اقتصادي وصل لقمته وبلغ غايته بطرح رؤية 2030 التي تهدف الى بناء وطن اكثر ازدهاراً يتطلع فيه خادم الحرمين الشريفين الى جعل هذا الوطن في المقدمة .. بالتعليم والتأهيل والفرص المتاحة للجميع والخدمات المتطورة والتوظيف والرعاية الصحية والسكن واهداف اخري طموحة تعزز التنمية بالمملكة ، مضيفا : ان المملكة أصبحت بفضل الله وبفضل قيادة خادم الحرمين الشريفين – ايده الله – نموذجا للتنمية والتطور الحضاري .. وما ادل على ذلك مما قام به مؤخراً حفظه الله من تفضله بتدشين مشاريع تنموية في العديد من مناطق المملكة والمتضمنة مشاريع حكومية واستثمارية  ، كما وحظي قطاع الاعمال بالمملكة بصفته شريكا أساسيا وركيزة من الركائز التي تعول عليها الدولة من خلال برامج طموحه تهدف الى تعزيز دور القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية ،ونوه السيد فلقي الى ان السياسة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين ومبادراته .. وعهده الزاهر .. جعلت البلاد تتمتع بمكانة متميزة على مختلف الأصعدة والمجالات وجعلت شرائح المجتمع اكثر تفاؤلا بالمستقبل ،واختتم بقوله ان مبايعة خادم الحرمين الشريفين لا تقف عند ماحققه عهده من مكتسبات ، وانما تتناول هذه العلاقة الفريدة من الترابط والمحبة بين الشعب ومليكه.

– رجل الأعمال المخضرم الشيخ خالد بن محمد بن صالح كمال : بكل الحب و الولاء نعبر عن مشاعرنا ونستمر ببيعتنا لولي الأمر الملك سلمان قائد الحزم والعزم وملهم التطور والتغيير بمناسبة الذكرى الرابعه لبيعته ملكاً لبلاد ارض الحرمين الشريفين ، فأُبارك لنفسي و للشعب السعودي مرور أربعة سنوات على ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ، رأينا فيها تطور نوعي في قيادة الدولة ورعايتها وادارتها بمجموعة من برامج التغيير و التطوير التي تخدم مصالح المواطنين و تزيد وتسرع خدمات القطاعات الحكومية والخاصة في شتى المجالات في زمن قياسي لرفع مستوى المعيشة و زيادة كفاءة الأداء الحكومي وسرعة الإنجاز وتسريع عجلة الأعمال و زيادة القيمه الإقتصادية لموارد الدولة و مواكبة التطور الإلكتروني في المعاملات و القضاء على الفساد الإداري والمالي ، كما ركزت القيادة على تنظيم مميز لحملات رفع مستوى الوعي و ثقافة إندماج المواطن مع رؤية المملكه ٢٠٣٠ و دعم الشباب ذكوراً وإناث ليكونوا محرك أساسي لعجلة التقدم في تحقيق الأهداف ، حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وجعله ذخراً للوطن و أهنئ و أبارك لعراب رؤية ٢٠٣٠ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع حفظه الله ورعاه بهذه المناسبه العزيزه على قلوبنا ، وهو الذي بذل الجهد الجبار والإهتمام المتواصل بإصرار فابدع في أفكاره و مبادراته وقراراته و أعلن عن مشاريعه من خلال تنظيم برامج مميزه و غير عاديه لتحقيق طموحات المليك المفدى رعاه الله ، فندعوا الله ان يحفظ مليكنا وولي عهده الأمين و يبارك في أعمارهم وأعمالهم و يجعلهم خير خلف لخير سلف لخدمة البلاد و العباد.

– الطبيب المشهور الدكتور خالد محمد عبدالقادر إدريس : بإسمي وبإسم عمار وريان وليلى وأهلي جميعاً نستمر على الوفاء بالبيعة لسيدي الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ادامكم الله وأدام علينا الأمن والإستقرار، معكم وقف الأجداد وها نحن معكم قلباً وقالباً لمتابعة مسيرة المؤسس رحمه الله للإرتقاء ببلادنا إلى أوج الأمم.

– رجل الأعمال والتعليم الشيخ الدكتور خالد العيسى: في ذكرى بيعة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان آل سعود حفظه الله ، تعجز الكلمات عن التعبير من يهنىءُ من  ؟ أنهنئه بهذه الذكرى أطال الله عمره أم نهنئَ أنفسنا بها أم نهنىء أمتنا العربية والأسلامية بها .. فالإنجازات العظيمة في عمر الدول الأن في ضل المتغيرات والأحداث المتلاحقة الصعبه أصبحت لاتقاس بالزمن ،  ولكنها تقاس بالأثر ومداه وحجم المستفيدين منه وما اتخذه مولاي خادم الحرمين من قرارات جسيمه في الفترة الماضيه تدل على انها نابعه من رجل عظيم لأمه عظيمه أدام الله عزه وأيده بنصره وسدد على الحق خطاه وجمع له أمره بولي عهده الذي خير مايقال عنه وفيه هذا الشبل من ذاك الأسد.

– رجل المال والأعمال الشيخ محمد بن ثابت الشهراني: اربع سنوات مضين من عهد سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ونحن نتبوأ كل يوم قمة من قمم الشموخ و الرقي و نزداد قوة و مهابه نعم انه عهد مختلف اراد الله لنا فيه ان يكن سلمان الحزم والعزم قائدنا و شد عضده بابنه محمد المغوار الذي لا يهدأ ولا ينثني ولا يأبه بنعيق الغربان حقيقة لقد تكالبت علينا الاعداء وتمرد علينا الصبيه من جوارنا و لكن ما زادنا ذلك الا يقظةً وقوه فلم نعد ننخدع بالالوان و صرنا اشد حذرا . و بفضل الله كلنا ملك و حكومة شعب يدان متعاونتان يد ترفع السلاح في وجه الخونة والاعداء و يد تبني و تحدث الفرق في التنمية  و اخر ما وصلنا اليه ان غزونا الفضاء ، دمت يا سلمان الفخر والحكمة والحنكه ، ودام ولي عهدك الأمين ، واعز الله الاسرة الحاكمه و حماها من الفتن والمكائد و أدام الله الشعب السعودي  الجبار كما وصفه محمد بن سلمان في خير و سعه و اكرم وانعم بامراءنا و علمائنا و قادتنا و جنودنا الاشاوس و ليعلم الجميع ان الحضارات لا تقاس بعدد السنين ولكن تقاس بحجم الإنجاز . فقبل توحيد المملكه كنا بحال نكد و ضعيف رغم قوة ايماننا و صلابة رؤسنا فلم نخضع لغازٍ  او محتل حتى هيأ الله لنا رجل من خيارنا فوحد الديار و التف حوله السعوديون و سابقنا الزمن و قلبنا الموازين بفضل الله ثم بفضل تمسكنا بديننا العظيم و ولائنا المطلق لملوكنا والحمد لله فليخسأ الشامتون الطامعون و لينتبهوا  لانفسهم فلقد اصبحنا رقماً صعبا و معادلة محيره احب من احب و بغض من بغض و الله من وراء القصد.

– رجل الأعمال الفنان الدكتور عبدالله رشاد : في كل عام نستمر بالعهد والولاء والمحبه والبيعه لمقام مولاي خادم الحرمين الملك سلمان يحفظه الله ، وفي ظل هذه الإنجازات المفعمه بالرؤية نشارك ولاتنا وقيادتنا هذا الفخر ونسأل الله أن يديم علينا الأمن والأمان والسلام.

– رجل الاعمال والاقتصاد الشيخ محمد بن عبدالعزيز السالم : ارفع التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين يحفظهما الله بمناسبة حلول ذكرى البيعة الرابعة لمقام خادم الحرمين الشريفين وتولية مقاليد الحكم ، وان المملكة تعيش مراحل التنمية الشاملة وتواصل المسير في التطوير والتنمية ، وتنفيذ رؤية المملكة 2030م .

– مدير مكتب رابطة العالم الاسلامي بباريس السفير أمجد البديوي : في الذكرى الرابعه للبيعه تمضي المملكه العربيه السعوديه نحو مواصلة دورها السياسي المسؤول لتعزيز الأمن والسلم الدوليين وجعل المواطن محور للتنميه وهدفها الاول
وتأتي هذه المناسبه الغاليه ووطننا يشمخ بمنجزاته ويعيش نجاحات متتاليه ويعمل من اجل مستقبله بعزم وايمان ، هذه الإنجازات سيسطرها المجد وسيخلدها التاريخ وسيذكرها أبناؤنا بكل فخر واعتزاز.

– مدير مكتب رابطة العالم الاسلامي بروما السفير عبدالرحمن خياط : انها ذكرى مباركة بتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أيده الله مقاليد الحكم والوطن يخطو بثقة نحو التطور في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، في ظل مختلف الجهود التي يقودها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- ، وان المملكة تعيش مرحلة من مراحل التنمية الشاملة ،وتواصل المسير للتطوير والتنمية ، والمضي في تنفيذ رؤية المملكة 2030م .

– رئيس دار الدراسات والخدمات الاستشارية المستشار الدكتور عبدالله محمد عابد بن صالح : تحل علينا الذكرى الرابعة المجيدة لتولي سيدي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم في مملكة الإنسانية ، مملكة العهد والوفاء ، مملكة الأمن والرخاء ، مملكة الكرم والعطاء المملكة العربية السعودية ، فإنني بهذه المناسبة الغالية أهنيء نفسيي والوطن وكل محب ، سائلا الله العلي القدير أن بمن على سيدي الملك المفدى بطول العمر مقرونا بالصحة والعافية والتوفيق والسداد ، وعلى وطننا المبارك بمزيد من التقدم والبناء والأمن والرخاء ، وعلى الشعب السعودي النبيل مزيدا من الوحدة الوطنية والترابط والتلاحم مع قيادتنا الرشيدة .كما أنني أجدد الولاء والبيعة لسيدي خادم الحرمين الشريفين مع تأكيد ألسمع والطاعة لمقامه الكريم في المنشط والمكره وفيما نحب ونكره في غير معصية الله . عاش ملكنا سلمان ، عاش ولي عهده محمد بن سلمان ، عاشت وحدتنا الوطنية ، عاشت مملكتنا الغالية ،”سارعي للمجد والعلياء “.

كما أوضح الدكتور الشريف محمدالراجحي اننا نعيش الذكرى الرابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وقد حققت السعودية العديدَ من الإنجازات والتغييرات الجذرية على كل المستويات والأصْعِدَه ، ولتسير البلاد بقفزاتٍ عظيمةً نحو مستقبل مُزهر ، وكان للمرأة السعودية نصيبها في الكثير من التغييرات التي طالت حياتها، والبعض وصف الفترة الحالية بـ”العصر الذهبي” الذي تعيشه المرأة السعوديه وصاحب السمو الملكي الاميرمحمد بن سلمان وليًّا للعهد -بما يَحْمِلُهُ من فكر شبابي وطموح- ليَضَعَ أيضًا بصمةً في عجلة النمو والتغييرات، مساهمًا في جعلِه العهدَ السعودي الأبرز والأكبر تأثيرًا في تاريخ البلاد بإنجازات متنوعة، من أهمها :- 

– السماح بقيادة النساء للسيارات للمرة الأولى في تاريخ المملكة ، فتح دور السينما في جميع مدن المملكة ،  تطبيق ضريبة القيمة المضافة 5‎%‎ على جميع المشروبات والمطاعم والأسواق وتذاكر الطيران المحلية وشراء العقارات والسيارات. دمج وزارة العمل ووزارة الشئون الاجتماعية في وزارة واحدة باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ودمج وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي في وزارة واحدة باسم وزارة التعليم ، إلغاء العديد من الهيئات والمجالس مثل المجلس الأعلى للتعليم والمجلس الأعلى للإعلام والمجلس الأعلى للأمن الوطني ،- مشاركة المرأة السعودية في الانتخابات؛ حيث أصبح للمرأة الحق في المشاركة بالانتخابات، وذلك طبقاً لأمر الملك سلمان، وللمرة الأولى يصبح لها الحق في التصويت، وكذلك ترشيح نفسها في الانتخابات ، -الاقتصاد الوطني بالمملكة؛ تخصيص ميزانية خاصة به، بحيث يقلل الاعتماد على الثروة النّفطية، فلا تصبح هي مصدر الدخل الرئيسي للمملكة ،- افتتاح مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة، ويَتَّسِعُ لأكثر من ثمانية ملايين فرد ، – العمل على مشاريع توسعة الحرمين الشريفين؛ حيث بدأ تنفيذ 5 مشاريع تهدف إلى تأسيس مبنى التوسعة وتطوير الساحات والإنفاق والطريق الدائري الأول، وإنشاء محطات الكهرباء والمولِّدات الاحتياطية وغيرها من المخططات.

-نيوم أو”أرض الفرص والأحلام”: مشروع مدينة ذكية أطلقه ولي العهد محمد بن سلمان في أكتوبر 2017، لتكون “نيوم” بمثابة عاصمة تجارية واقتصادية عالمية تمثِّل رُوحَ العصر المرتبط بالذكاء الاصطناعي .  مشروعَ منتجع القِدِّية الترفيهي، الذي يستهدف تأسيس أكبر مدينة ترفيهية ثقافية رياضية على مستوى العالم بمساحة 334 كيلومترًا مربعًا، أي أكبر من “ديزني وورلد” بثلاث مرات تقريبًا. مشروع البحر الأحمر، وهو مشروع سياحي عالمي، يستهدف خلق منتجعات سياحية على أكثر من خمسين جزيرة سعودية بين مدينتي أُمْلُج الحوراء والوجه، ويُجَاوِر المحميات الطبيعية بالمنطقة، والبراكين الخاملة، ومواقع آثار، أبرزها مدائن صالح، وسيقام على مساحة 34 ألف كيلومتر مربع.

واختتم الدكتور الشريف الراجحي بالدعاء أن يديم الله على بلادنا الغالية أمنها وأمانها، ويحفظ قائد مسيرتنا سيدي خادم الحرمين الشريفين  -أيّده الله- ، وسمو ولي عهده الأمين  -حفظه الله- ، وأن يجعلهما ذخراً وفخراً وعزاً للإسلام والمسلمين ، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان تحت ظل قيادتهم الرشيده  ،واضاف أدعوا نفسي وجميع مواطني هذه البلاد المباركة إلى التمسك بهذا المنهج القويم الذي نحن عليه، والذي بسبب تمسكنا به سلم الله بلادنا من شرور الفتن التي عصفت بكثير من البلاد من حولنا، وأن نكون يدا واحدة مع ولاة أمرنا ضد كل من يريد ببلادنا شرا.

10,712 total views, 5 views today

عن نائب رئيس مجلس الاداره/ هناء

نائب رئيس مجلس الاداره/ هناء

شاهد أيضاً

مدير مكتب رابطة العالم الاسلامي بباريس السفير أمجد البديوي يزور السفير الدكتور الشريف محمد الراجحي نائب الرئيس بجامعة الشعوب العربية للعلاقات الدولية

أبرز الأعضاء الدبلوماسيين في ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي” سعادة مدير مكتب رابطة العالم الاسلامي بباريس …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري