الرئيسية / أخبار متنوعة / مليوني وجبة غذائية في «سعود الطبية» للمنومين خلال عام

مليوني وجبة غذائية في «سعود الطبية» للمنومين خلال عام

قدمت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بإدارة التغذية ما يزيد عن مليوني وجبة غذائية من خلال الوجبات الرئيسية ( إفطار، غداء، عشاء، وجبات خفيفة) وذلك خلال العام الميلادي المنصرم، تم فيها العمل على أحدث نظم الجودة.

أوضح ذلك مدير إدارة التغذية بالإنابة عبدالرحمن البراك، لافتًا إلى أن الإدارة تقدم الاستشارات التغذوية لكافة المرضى المنومين والمراجعين.

وأفاد البراك بأن الإدارة أعدت قرابة 40 قائمة غذائية تقدمها للمرضى المنومين ومرافقيهم، يتم التنويع فيها بما يتناسب مع الحالة الصحية لكل مريض، مع الاهتمام بمظهر الوجبات الغذائية المقدمة.

وأشار البراك إلى استخدام التقنية الحديثة في أعمال التغذية، كبرنامج حسابات الوجبات الغذائية للمرضى في النظام الآلي وربط درجات الحرارة لغرف التبريد والتجميد في شاشات لمتابعتها.

وأفاد البراك بأن عيادات التغذية العلاجية العامة والتخصصية تستقبل 6650 مراجع سنويًا، كما تم افتتاح عيادة للتغذية العلاجية بمركز الرعاية الصحية الأولية بالسويدي، والتي تغطي احتياجات أغلب المراجعين للمركز، إضافة إلى استحداث عيادة جديدة لصرف المنتجات الغذائية لمرضى حساسية القمح.

ولفت البراك إلى وجود غرفة خاصة للتركيبات الغذائية بأجهزة حديثة، ومستحضرات غذائية للعديد من المرضى.

وختم البراك تصريحه منوهًا بوجود مراجعة لمؤشرات الأداء بشكل مستمر، وذلك حرصًا على رفع المستوى والتطوير لجميع أعمال التغذية.

يذكر أن تلك الاعمال اليومية تتابع بشكل دقيق من فريق إدارة التغذية والذي يصل فيه العدد إلى 60 موظف وموظفة من المتخصصين في مجالات التغذية المختلفة، إضافة إلى مايقارب 240 موظف من موظفي الشركة المشغلة للموقع

عن اللجنة الاعلامية الدولية

شاهد أيضاً

خالد الفالح: الشباب السعودي لديه إمكانيات كبيرة وقدرة على الابتكار والإبداع

أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، أن الشباب السعودي لديه إمكانيات كبيرة وقدرة …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري