الرئيسية / الدولية / منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام :الشعب الفلسطيني يحتاج إلى دعم أكبر

منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام :الشعب الفلسطيني يحتاج إلى دعم أكبر

الحدث – متابعة

قال نيكولاي ملادينوف، منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط الاربعاء، 20 شباط 2019 إن “فرص السلام تتضاءل في ظل العنف والتطرف على كلا الجانبين” مؤكدا ان الشعب الفلسطيني الذي عاش تحت الاحتلال لأكثر من 50 عامًا – يحتاج إلى دعمنا أكثر من أي وقت مضى”.

وقال في إحاطته الشهرية أمام مجلس الأمن، إن “ما نحتاجه أولا وقبل كل شيء هو القيادة الضرورية والإرادة السياسية للتغيير، وإلى أن يتم العثور على ذلك ، سيستمر الفلسطينيون والإسرائيليون في الانزلاق إلى مناطق خطرة بشكل متزايد”.

وشدد ملادينوف على أن القادة يجب أن يُصدقوا بأن السلام ممكن من خلال المفاوضات – وأن القادة والمجتمع الدولي يجب أن يلتزموا بدعم الفلسطينيين والإسرائيليين للتوصل إلى اتفاق سلام يستند إلى قرارات الأمم المتحدة والاتفاقات الثنائية.

وشدد المبعوث الدولي على انه يجب على المجتمع الدولي أيضا أن يفهم بأن “الطرف الأضعف – الشعب الفلسطيني الذي عاش تحت الاحتلال لأكثر من 50 عاما – يحتاج إلى دعمنا أكثر من أي وقت مضى.”

وقال ملادينوف “لسوء الحظ ، فإن الإجراءات الأحادية ، والعنف المستمر ، والضغوط المالية ، وعدم إحراز تقدم نحو السلام تشكل خسائر فادحة في المجتمع الفلسطيني وتقوض أسس السلام”.

عن الكاتبه مها العواوده

شاهد أيضاً

الاستهداف الأميركي لأراضي فلسطين والجولان السوري عدوان على النظام الدولي بأكمله

الحدث – متابعة قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي: إن الإدارة الأميركية …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري