أخبار منوعة

 فريق همسات الثقافي بالاحساء يطلق ٧ مبادرات تطوعيه في جهات حكوميه للإحتفاء بالعيد السعيد

الحدث

شارك فريق همسات الثقافي التطوعي مُتمثله بموافقه إداره كُل من مستشفيات الأحساء الحكوميه بـتفعيل أكبر إنجاز في حق العمل التطوعي اليوم و تنفيذه ٧ مُبادرات للمعايده تحت شعار
“ العيد عنوانه أنتم ” في يوم الخميس الموافق ٣ شوال ١٤٤٠ عند تمام الساعه ٩ صباحاً لتهنئه المرضى و مُشاركتهم فرحه العيد و تقديم الهدايا و الدعم المعنوي و النفسي لرسم الإبتسامه على وجوهٍ غلبها المرض و أجبرتهم ظروفهم الصحيه على مراجعه المستشفى و البقاء على الأسره البيضاء .

كانت المُبادره بقيادة المشرف الحكيم لفريق همسات الثقافي الاستاذ هلال العيسى بمجموع ١٢٠ متطوعه من الفريق بمختلف المجالات و التخصصات الصحيه و العامه .
و تضمنت الزياره عدد من مستشفيات الاحساء الحكوميه ، منها :
مستشفى الملك فهد بالهفوف بالتنسيق مع مدير العلاقات العامه الاستاذ إبراهيم الخوه و الممرضه خديجه الدوخي ، مُستقبلاً ١٨ متطوعه .
مستشفى الجفر بالجفر بالتنسيق مع المدير المناوب الاستاذ فيصل المزعل و الاستاذ حسين العلوي ، مُستقبلاً ١٤ متطوعه .
مستشفى الامير سلطان للقلب بالهفوف بالتنسيق مع مدير المركز الاستاذ محمد البطاط و الاستاذه ولاء ، مُستقبلاً ١٨ متطوعه .
مستشفى الولاده و الاطفال بالمبرز بالتنسيق مع مدير التواصل و الاعلام الاستاذ سعد الدغيش ، مُستقبلاً ١٧ متطوعه .
مستشفى الجبر للاذن و الانف و الحنجره بالمبرز بالتنسيق مع الاستاذه فاطمه النعيم و الاستاذ عدنان الحمدان ، مُستقبلاً ١٩ متطوعه .
مستشفى حسن العفالق بالهفوف بالتنسيق مع الاستاذ عايد الدوسري ، الاستاذ ماهر الربيع و الاستاذه هند الغراش ، مُستقبلاً ١٨ متطوعه .
و مستشفى بن جلوي بالمبرز بالتنسيق مع مديره التواصل الداخلي الاستاذه وفاء المريضي و الاستاذ ناصر القنبر ، مُستقبلاً ١٨ متطوعه .
أستهدفت أقسام التنويم من رجال و نساء منهم كبار السن و المقعدين و مرضى القلب و منهم حالات لما بعد الولاده و كذلك أقسام الاطفال و العيادات الخارجيه و الداخليه و كان للكوادر الطبيه و موظفي المستشفى و العاملين نصيباً من المعايده .

حيثُ تهدف هذه الزياره أولاً في إدخال البهجه و السرور و تخفيف معاناه المرضى من خلال تقديم الهدايا و الزهور و جميل العبارات و تبادل اطراف الحديث تعبيراً للدعم و المسانده و كان لذلك أثراً بادياً بالرضا على وجوه المرضى ..
و ثانياً على إشراك المجتمع في الاعمال التطوعيه
المختلفه تماشياً لرؤيه ٢٠٣٠ و التي تهدف لرفع عدد و إستقطاب المتطوعين و الاسهام في نشر و إثراء محتوى التطوع و جعله مصدر إلهام يستمد منها الآخرين أفكاراً يستطيعون من خلاله الإسهام في دعم العمل و تعظيم شأنه بإعتباره رافد أساسي لتنميه المجتمع و مصدر للاستفاده من موارده البشريه .

و يُجسّد الفريق بصناعه الحدث في تاريخ المبادرات النبيله ليشكل نموذج مضيء في سماء العمل التطوعي ، كما يسعى إلى نشر ثقافه الشراكه المجتمعيه و تعميق روح العمل التطوعي بإعتباره قيمه إيجابيه لبناء المواطن الصالح و دعامه بارزه لتنميه المجتمع و الرغبه بـمد جسور التواصل و أحتضان المواهب و تنميتها و توجيه طاقات الشباب بمختلف التخصصات في خدمه المجتمع و تعظيم الأثر العائد و المرجو من هذه المبادرات الانسانيه في تحقيق مفهوم التنميه المستدامه على المستوى الانساني العالمي ..
وتحدث المشرف العام لهمسات العيسى هلال اننا مستمرون باطلاق المبادرات الانسانيه التطوعيه التي تخدم المجتمع فهي صمام امان لكثير من الاسر والافراد الفقيرة والمتعففه المتواجده بالمجتمع فالاستثمار والمهرجانات والتنظيمات الترفيهيه بعيدة عن الاعمال التطوعيه فالتطوع هو خدمه المرضى واليتامى والاسر المحتاجه وتفقد احوالهم لكسب الاجر من الله عز وجل. .
ومن ضمن المشاركات المصورات
زهراء علي الشبيب وليلى والفاطمه الصبي الجبارة ورسميه العيثان وفاطمه الديرم وباسمه ناهي . وبتول الناصر وريم الشخص وبيان الدريس وعبير الياسين وياسمين البصري ومعصومه المحيميد وفاطمه الجاسم .. ومشرفات همسات منهم دعاء الناصر ومرام القطان ومريم البلادي وبتول الحاضر ورحمه اللعبداللطيف . وايه محمد الزيد ونجود الصياح وفاطمه الديرم وشيخه الشغب وهدى البحراني ونور المبارك ورغد المجحد وشاركت كذلك ايمان وخديجه الرمضان وزهراء الشبيب ونور وانوار البلادي والصيدلانيه البتول النحوي

وفي الختام تم تكريم جميع المشاركين بشهادات شكر و تقدير من إداره المُستشفيات و أعربوا عن فخرهم و إعتزازهم لـهذه المبادره الطيبه و على جهودهم المبذوله و عطاءهم المُثمر متمنين للفريق دوام التوفيق و النجاح و للمرضى الشفاء العاجل .

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق