أخبار منوعة

ضبط مستودع للأغذية مخالف جنوب مكة … وتكثيف الحملات على مغاسل الملابس بحي المعابدة

الحدث

ضبطت بلدية جنوب مكة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة مستودع أغذية عشوائي مخالف يفتقر لأدنى اشتراطات الصحة والسلامة، وذلك خلال الجولات الرقابية التي تستهدف متابعة المستودعات والمواقع المخالفة والوقوف على المنشآت الغذائية بالمنطقة لتفقد سلامة الأغذية ومتابعة التجهيزات الخاصة بهذه الأنشطة .

وأوضح رئيس بلدية جنوب مكة الفرعية المهندس حمدي قدح بأن المستودع المخالف يُستخدم كنقطة توزيع على البقالات والمحلات المتعلقة بالصحة العامة، مبيناً بأنه تم إتخاذ اللازم ومصادرة وإتلاف جميع محتوياته وفق الطرق الصحية المتبعة حسب التعليمات والانظمة البلدية و إستدعاء صاحب المستودع لاتخاذ الإجراءات النظامية.

من جانب آخر نفذت بلدية المعابدة الفرعية مؤخراً حملة على مغاسل الملابس وذلك ضمن الحملات الرقابية التي تنظمها البلدية على المحلات المتعلقة بالصحة العامة .

وركزت الحملة على مكونات المغاسل ومصادر المياه الغير صالحة للاستخدام ونظافة المحيط الخارجي وحصول العاملين على شهادات صحية تؤكد خلوهم من الأمراض والتأكد من حصول المغاسل على ترخيص مزاولة للنشاط واكتمال الاشتراطات الصحية والفنية بالمنشآت، ومدى توافر الشروط الصحية اللازمة حسب لائحة وزارة الشؤون البلدية والقروية، ومنها نظافة الأجهزة والمعدات وسلامة المواد الكيميائية المستخدمة، وأهمية أن يتم الغسيل بموقع لائق يتماشى مع الشروط الصحية، وكذلك التأهيل الشامل للأرضيات والأسقف والتمديدات الصحية والكهربائية ومصادرة التالف من الآلات ومعدات الغسيل.

وأوضح رئيس بلدية المعابدة الفرعية المهندس ياسر مكاوي بأن الحملة أسفرت عن إغلاق مغسلة مخالفة، وضبط عدة مخالفات في عددٍ من مغاسل الملابس أبرزها وجود غسالات متهالكة و تدني في مستوى النظافة العامة و سوء في حفظ ونقل الملابس اضافةً إلى استخدام منظفات غير آمنة، مؤكداً تكثيف الحملات على المنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة التي تهدف إلى منع التجاوزات و مخالفة الانظمة والتعليمات، والتأكد من تصحيح أوضاع المحلات المخالفة وتطبيق لائحة المخالفات والجزاءات البلدية بحق المخالفين.

ahmed-gif

Disclaimer: The information in this email and in any files transmitted with it is intended only for the addressee and may contain confidential and / or privileged material. If you have received this email in error please contact the sender and then delete the e-mail and destroy any copies of it. If you are not the intended recipient, any disclosure, copying, distribution or any action taken or omitted to be taken in reliance on it, is strictly prohibited. Although this email has been scanned for the possible presence of computer viruses prior to dispatch, the recipient should check this email and any attachments for the presence of viruses. Holy Makkah Municipality accepts no liability for any damage caused by any virus transmitted by this email domain. Statements and opinions expressed in this e-mail are those of the sender, and not necessarily reflect those of Holy Makkah Municipality.
المعلومات في هذا البريد وجميع الملفات المرفقة به تخص المرسل إليه فقط وقد تحتوي على مواد ذات خصوصية وسرية. إذا استلمت هذا البريد عن طريق الخطأ يرجى الاتصال بالمرسل وحذف هذا البريد و إتلاف أي نسخة منه. إذا لم تكن
المستلم المقصود، فأي إفصاح أو نسخ أو توزيع أو القيام بأي تصرف أو إهمال بالاعتماد على المعلومات الواردة في هذا البريد هو أمر محظور. على الرغم من أن هذه الرسالة قد تم فحصها لاحتمال وجود فيروسات قبل إرسالها، فإنه على المستلم فحص هذا البريد وأي ملفات مرفقة به من وجود أي فيروسات. أمانة العاصمة المقدسة لا تتحمل أي مسؤولية لأي ضرر نتج عن انتقال الفيروس عن طريق مجال هذا البريد. التصريحات والآراء المعبر عنها في هذا البريد تخص المرسل وليست بالضرورة تمثل أمانة العاصمة المقدسة.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق