الدوليةشريط الاخبار

وفد من الكونغرس الأميركي يزور فلسطين آب المقبل

الحدث – متابعة

يتحضر وفد من الكونغرس الأميركي لزيارة فلسطين خلال شهر آب المقبل، للاطلاع على معاناة الفلسطينيين جراء سياسات الاحتلال الإسرائيلي .

وأقام “معهد الشرق الأوسط للتفاهم” حفلا، لمناسبة موافقة الكونغرس على طلب المعهد ارسال وفد برلماني الى فلسطين لتقصي الحقائق، يزور خلالها ما بين الـ17 و22 من آب الضفة الغربية، بعد رفض سلطات الاحتلال السماح لأعضاء الوفد زيارة القطاع .

ويتشكل الوفد لغاية الآن من 7 أعضاء من الكونغرس (قابل للزيادة) عن الحزب الديمقراطي، يضم رشيدة طليب، وإلهان عمر، والكساندرا اوكازيو، ووبريتي ماكلوم، وعددا آخر من الأعضاء.

وقال رئيس الكونغرس الفلسطيني الأميركي ماهر عبد القادر ، إن زيارة الوفد لفلسطين جاءت ردا على دعوة الأيباك (اللوبي الإسرائيلي) السنوية لأعضاء الكونغرس لزيارة اسرائيل، ولاطلاع أعضاء الكونغرس على حياة الفلسطينيين ومعاناتهم جراء سياسات الاحتلال، وأن التخطيط والترتيب لهذه الزيارة جاء بعيد تنصيب رشيدة عضوا في الكونغرس بداية هذا العام ليتنسى لأعضاء الكونغرس مشاهدة الأوضاع في فلسطين بأنفسهم وعن كثب .

واشار عبد القادر إلى أن تكاليف المهمة التي تتجاوز 150 ألف دولار تم جمعها بالكامل خلال الحفل الذي حضره الفنان والمخرج الأميركي المشهور مايكل مور الذي عبر عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني وضرورة انهاء نظام الفصل “الأبرتهاريد” في دولة الاحتلال، وتفاخره بانتخاب رشيدة طليب عضوا في الكونغرس الاميركي، كما حضره مندوب فلسطين الدائم لدى الامم المتحدة السفير رياض منصور، وكبار رجال الاعمال والمهنيين والاكاديميين والاعلاميين المتضامنين مع قضيه فلسطين، بالإضافة لقيادات الجالية العربية والفلسطينية.

واضاف عبد القادر ان الاحتفال الذي نظم في مدينة نيويورك جاء للاحتفال بأيقونتين فلسطينيتين أميركيتين الأولى رشيدة طليب عضو الكونغرس، والثانية المحامية والكاتبة نورا عريقات، لما قدمتاه للقضية الفلسطينية على الساحتين الأميركية والدولية على مدار الأعوام الماضية، ونضالهما المستمر، من أجل تغيير الصورة المشوهة عن الفلسطينيين، والوقوف ندا أمام الإعلام الاسرائيلي والاميركي المُشَوِّه لقضيتنا الفلسطينية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى