المناسباتشريط الاخبار

ضمن قيادات مسك في يومه الأخير بالقصيم الدكتورة سلوى الهزاع تتحدث عن تجاربها في مناصبها القيادية لتحفيز وتثقيف المتدربات

 

الحدث / وسيلة الحلبي

في بادرة فريدة من نوعها على مستوى المملكة، أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز “مسك الخيرية” مبادرة “قيادات”، المتمثلة في برنامج تدريبي مخصص للنساء في مجال القيادة، من شأنه اكتشاف المهارات القيادية لدى الشابات، والمساهمة في تطوير هذه المهارات، وتنمية القدرات، وتمكينهن من تفعيل تواجدهن الإيجابي والمؤثر في المؤسسات والمنظمات التي يعملن بها.

ومن ضمن المتحدثات البروفيسورة الدكتورة سلوى الهزاع التي قالت: شكرا لمسك على اتاحة الفرصة لي والقدوم للقصيم وانا بنت القصيم ولي سنوات عديدة لم أزرها واليوم اعود اليها للتحدث عن تجربة نجاحي العلمي والطبي والبحثي والسياسي من القصيم الى العالم والمجتمع الدولي حيث التقيت بمجموعة رائعة من شابات المملكة، القصيم تحديدا من القياديات التي نتطلع ان تكون لهن ادوار مميزة مستقبلا لخدمة هذا الوطن الغالي على قلوبنا

وقد عودتنا مسك على التميز. وبرنامج قيادات برنامج نسائي متكامل باللغة العربية ويراعي خصوصية المرأة واحتياجاتها والبيئة التي تعمل فيها وأنا ممتنة وسعيدة جدا باهتمام مسك بالمرأة. وبالقيادات النسائية والعمل وفق الرؤية ٢٠٣٠ التي أحد اهم أهدافها رفع مستوى وعدد القيادات النسائية وهذا بلا شك يرفع من مستوى العمل والانتاجية لما نعرفه جميعا عن تفاني واخلاص المرأة في عملها ويعكس إيجابيا على اقتصاد مملكتنا الحبيبة شكرا لمسك. شكرا لبرنامج قيادات وشكرا لفريق العمل الرائع لإتاحة الفرصة لي.

ويأتي برنامج “قيادات” ضمن أهداف مؤسسة مسك الخيرية الساعية إلى تشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب لضمان مستقبل أفضل للمملكة العربية السعودية، بما يتكامل مع جهود حكومة المملكة في تحقيق رؤية المملكة 2030، التي تتضمن تعزيز مشاركة المرأة وبناء قدراتها وتمكينها، لزيادة مساهمتها في التنمية.كما يهدف برنامج قيادات إلى إبراز وتحفيز مهارات القيادة والأساليب الحديثة لخلق والمحافظة على بيئة عمل تهتم بالريادة والتخطيط وبناء استراتيجيات ناجحة للعمل تحافظ على الجودة والنوعية، حيث سيعطي المشاركات فرصة لفهم ماهية القيادة وأفضل طرق وأساليب التواصل داخل وخارج منظومة العمل وكيفية العمل ضمن مجموعات ووفق خطط محددة، وطرق تنظيم المشاريع وبعض الأدوات التي تعمل على تشجيع تنفيذ البرامج والمشاريع بفاعلية وجودة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى