المحلية

وزير الشؤون الإسلامية يستقبل المفوض السامي لمنتدى تحالف الحضارات في الأمم المتحدة

استقبل معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ في مقر إقامته  في جده معالي المفوض السامي الجديد لتحالف الحضارات بالأمم المتحدة  السيد ميغيل موراتينوس، بحضور معالي الأمين لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار بين أتباع الأديان والثقافات الدكتور فيصل بن عبدالرحمن المعمر .

وفي مستهل اللقاء رحب معالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، بالمفوض السامي لتحالف الحضارات في الأمم المتحدة ، وأكد حرص الوزارة الدائم لبناء جسور التفاهم والتواصل مع مختلف الثقافات الإنسانية.

واستعرض الوزير آل الشيخ الجهود التي تبذلها المملكة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك الصالح والإمام العادل سلمان بن عبدالعزيز وبمتابعة حثيثة من سمو ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان لنشر الحوار والتعايش والتسامح ونبذ العنف بين الشعوب، مشيراً إلى أن المملكة لها تجربة فريدة في تصدير ثقافة الحوار والتسامح ونبذ العنف ومكافحة الإرهاب الذي عانت منه أولاً .
كما قدم معالي الوزير آل الشيخ شرحاً وافياً لمعالي السيد ميغيل موراتينوس عن رسالة الوزارة وخططها وأبرز البرامج والأعمال المتنوعة التي نفذتها محليًا وعالميًا بهدف تعزيز مفاهيم التعايش والوسطية والاعتدال، ونشر ثقافة الحوار ودعم وترسيخ قيم السلام وفق روية المملكة ٢٠٣٠ .

من جهته، أبدى المفوض السامي شكره لمعالي الوزير على حسن الأستقبال وكرم الضيافه وتحدث عن إعجابه بتجربة الوزارة وماسمعه عن المشاريع والبرامج والمبادرات التي تواصل الوزارة تنفيذها لنشر ثقافة الحوار وتعزيز قيم التعايش والتلاحم والتسامح والوسطية والاعتدال ونبذ العنف والتطرف، معرباً عن تقدير منظمات الأمم المتحدة وخصوصًا تحالف الأمم المتحدة للحضارات لهذه الجهود المبذولة في هذا الشأن.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك في مجال تعزيز ونشر قيم الحوار والتسامح والتعايش بين الأمم والشعوب وكذلك بحث المشاريع والبرامج ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى