أحداث مصورةشريط الاخبار

وزير الخارجية يفتتح مبنى سفارة المملكة في الأردن

 

   
 الحدث   – واس :

افتتح معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي اليوم مبنى سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن في العاصمة عمّان وذلك على هامش زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ” حفظه الله ” الرسمية للمملكة الأردنية الهاشمية .
ولدى وصول معاليه ازاح الستار عن اللوحة التذكارية ثم قص الشريط إيذانا بافتتاح السفارة .
عقب ذلك تجول معالي الوزير في ارجاء السفارة وأطلع على ما تشتمل عليه من مباني وأقسام ، ثم شاهد والحضور عرضا مرئيا يحكي مراحل إنشاء مبنى السفارة .
بعد ذلك أدلى معالي الوزير الأستاذ عادل الجبير بتصريح صحفي أكد فيه أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ” حفظه الله ” للمملكة الأردنية الهاشمية التي أتت بدعوة من أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية ، ناجحة ولله الحمد .

وأوضح معاليه أن خادم الحرمين الشريفين وأخاه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك الملكة الأردنية الهاشمية بحثا خلال لقائهما عددا من الموضوعات الخاصة بالمنطقة سواء الأوضاع في سوريا والعراق واليمن والقضية الفلسطينية ، إلى جانب مواجهة الإرهاب وتدخلات إيران في شؤون المنطقة العربية ، إضافة إلى الجوانب السياسية والتجارية والاستثمارية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين ، مشيرا إلى توقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات مختلفة تتعلق بالاستثمارات والتنمية .
ولفت معاليه النظر إلى أن هذه الزيارة تؤكد العلاقات الشخصية التي تربط خادم الحرمين الشريفين بأخيه جلالة ملك الأردن وعلى متانة العلاقات التاريخية الثنائية بين البلدين ورغبتهما في تعزيزها في جمع المجالات .
وأشار إلى أنه من خلال برنامج زيارة الذي وضع لخادم الحرمين الشريفين يدل على اهتمام وحرص المملكة الأردنية حكومة وشعبا بضيفهم الكبير ” حفظه الله ” .
وأكد معالي الأستاذ عادل الجبير أن سياسة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين ” رعاه الله ” هي دائما جمع الدول العربية فيما يهمهم ويخدم مصلحتهم ومصلحة شعوبهم سواء في الجانب الأمني أو السياسي أو التجاري أو الاقتصادي .
وحيال تطلعات المملكة من قمة عمان قال معاليه ” إن المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية تربطهما علاقات تاريخية واستراتيجية ومتميزة في جميع المجالات ” لافتا النظر إلى أن هناك تعاونا قائما في المجال الأمني والسياسي والاقتصادي إلى جانب ما يربط البلدان من روابط أسرية .
حضر الافتتاح ?معالي ?وكيل وزارة الخارجية المكلف للشؤون الدولية المتخصصة الدكتور يوسف السعدون ومعالي رئيس الوفد الإعلامي المرافق لخادم الحرمين الشريفين رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين ، ورئيس هيئة الصحفيين رئيس تحرير جريدة الجزيرة الأستاذ خالد المالك ورؤساء تحرير الصحف المرافقين لخادم الحرمين الشريفين ، ومدير الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السفير أسامة نقلي، و مدير عام مكتب وزير الخارجية السفير خالد بن مساعد العنقري .?

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى