المجتمع

*بن طيران: تربية النحل من المشاريع المربحة، وجمعية نحالين الباحة قدمت التسهيلات

الحدث

استطاع النحال يحي بن ضيف الله بن طيران من ابناء مدينة الباحة الانتقال من مرحلة الهواية إلى مرحلة الاحتراف في تربية النحل حيث يعد صاحب أحد المشاريع المتخصصة في تربية النحل وإنتاج العسل.
ويقول يحي الذي يبلغ من العمر 24 سنة أنه تعلم مهنة تربية النحل مع والده -رحمه الله- منذ الصغر حيث لازمه في تنقلاته بين مناطق المملكة باحثاً عن مراعي النحل, مشيراً الى انه تعلم من والده الكثير من طرق تربية النحل وانتاجه.
وأضاف قائلاً أن تربية النحل مشروع من المشاريع المربحة، بناءً على كمية الطلب الذي تشهده منتجات النحل داخل المملكة وخارجها، مؤكداً أن العمل الذي يقوم به مربي النحل ليس بالهين حيث يتطلب منه اهتمام ومتابعة تبدأ في اختيار خلايا النحل الجيدة وتحديد المكان الذي يضع فيه هذه الخلايا التي تتطلب البحث عن المناطق الطبيعية الجاذبة, ويملك يحي اكثر من 4000 الآف خلية نحل يشرف عليها بنفسه ويشارك في العديد من المهرجانات والفعاليات داخل الباحة وخارجها.
وأردف بن طيران أن الشاب السعودي قادر على الإبداع والتميز في اَي مجال أو نشاط ‪متى ما أعطي الفرصة والتشجيع والدعم، كما أن تربية النحل أصبحت أكثر تنظيماً وسهولة ومتعة وبتقنيات حديثة وعن ممارسة الشباب لهذه المهنة, مشيراً الى أن الكثير من الشباب السعوديين دخلوا في هذه المهنة والتي تعد مشروع اقتصادي كبير حيث حبى الله هذه البلاد بتنوع البيئات حتى اصبح هناك تنقل لأصحاب المناحل في جميع المناطق بحثاً عن مواقع مراعي النحل
ووجه يحي بن طيران أنني أنصح الشباب بالانخراط في مثل هذه المهن التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030، الهادفة في مضامينها إلى تشجيع الشباب على خوض تجارب جادة فيما يتعلق بالتجارة والعمل في مجال الاستثمار والاقتصاد.
وقال بن طيران ان جمعية النحالين بالباحة لها الدور للنّهوض بتربية النحل وتنظيم أمور النّحالين المهنية وتوجيههم نحو الطّرق المثلى

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى