أخبار منوعة

نيابة عن مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن ماجد يزف 1440 عريساً في “فرح جدة”.. الخميس المقبل

جدة :
برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، يُشرف محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، حفل “فرح جدة” احتفاءً بـ1440 عريساً مساء الخميس المقبل 22 ذو القعدة الموافق 25 يوليو, والذي تنظمه الجمعية الأهلية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، وبحضور عدد كبير من المسؤولين والشخصيات العامة ورجال الأعمال وأهالي العرسان وضيوفهم.
من جهته ثمن رئيس مجلس إدارة “جمعية زواج بجدة” الأستاذ أحمد بن صالح آل سلطان العمري الدعم الكبير الذي يقدمه مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ورعايته لهذا الحدث الاجتماعي الكبير.
وأعرب عن عميق شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة،على تشريفه ومشاركة أبنائه العرسان فرحتهم في حفل “فرح جدة” وحرص سموه على رسم الفرحة على وجوه شباب وفتيات الوطن، الطامحين في إكمال نصف دينهم، وبناء حياة مستقرة قائمة على الود والمحبة والتراحم.
وأكد العمري إلى أن هذا العدد الكبير الذي تشهده عروس البحر الأحمر يعكس صورة من صور التكافل الاجتماعي في المملكة ووصف حفل الاحتفاء بعرسان جدة بأنه الأضخم على مستوى حفلات “فرح جدة” التي أطلقتها الجمعية منذ عام 1422هـ، والتي ساهمت على مدار السنوات الماضية في الاحتفاء بـزفاف آلاف من الشباب والفتيات، ووفرت الدعم المادي والمعنوي للمقبلين على الزواج، وأعدت لهم البرامج التأهيلية التي قدمها نخبة من الخبراء والمختصين في المجال النفسي والصحي والاجتماعي والاقتصادي، ورسمت لهم خارطة طريق لبدء حياة زوجية صحيحة.
وأشاد رئيس مجلس إدارة “جمعية زواج” بدعم الشركاء من القطاعين الخاص والعام، ورجال الأعمال ومجتمع جدة، مشدداً على أن نجاح احتفالية “فرح جدة” على مدار 19 دورة مضت، تجسد الرغبة الكبيرة لدى المجتمع السعودي في التيسير على الشباب والفتيات للعبور نحو حياة زوجية مستقرة.
كما نوه المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ زياد بن عبدالعزيز فلمبان بالبرامج والخدمات المقدمة للعرسان وبدور المجتمع والقطاع الخاص، حيث قال: تُقدم الجمعية البرامج التدريبية التأهيلية والهدايا والتخفيضات والهبات العينية والقروض والمساعدات المادية لكل العرسان بمشاركة شركاء النجاح الذي وثقوا في الجمعية وجعلوا إنفاقهم في إسعاد الشباب والفتيات وتكوين أسر ناجحة مستقرة على مدار تلك الأعوام.
من جهته أعرب فضيلة الشيخ عبدالمحسن بن عبدالله الخيَّال رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة المتقاعد والعضو المؤسس للجمعية عن خالص الشكر لولاة الأمر على دعمهم, حيث قال: نشكر ولاة أمرنا على هذه الرعاية الكريمة غير المستغربة ونعتز ونُثمن الشراكة المجتمعية بين القطاع الخاص والجمعية في مساعدة الشباب والفتيات على الزواج.
وأضاف الخيَّال: تهدف الجمعية من خلال جميع برامجها وخدماتها سواءً برنامج التدريب والتأهيل أو التخفيضات والهدايا والمساعدات العينية والمالية إلى تخفيف أعباء الزواج والتكاليف الباهظة عن كاهل العرسان وتيسير الزواج وضمان استمراريته؛ لينعموا بحياة أسرية سعيدة مستقرة لا تنغصها الديون والمشكلات.
الجدير بالذكر أن الجمعية الأهلية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة هي الجهة الرسمية الوحيدة في محافظة جدة التي تساعد الشباب والفتيات على تيسير زواجهم وتأسيسهم لحياة زوجية مستقرة, حيث سبق للجمعية مساهمتها في تزويج أكثر من 90.000 شاب وفتاة خلال أكثر من 30 عاماً.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى