أحداث مصورةالاقتصادشريط الاخبار

“القصبي” لـ”مراقبي التجارة”: اضربوا بيدٍ من حديد على المتورطين في الغش التجاري

 

 الحدث : ريماس التميمى

أكد معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي بعدم التهاون بالعمل الميداني والضرب بيدٍ من حديد على المتورطين في ممارسات الغش والتقليد، مشدداً على أن حماية المستهلكين “خط أحمر”.
جاء ذلك خلال تكريم معالي وزير التجارة والاستثمار لـ 48 موظفاً من رجال الرقابة الميدانيين ومركز البلاغات في الوزارة نظير جهودهم المميزة في أداء عملهم ومهامهم بأمانة وإخلاص والكشف عن العديد من حالات الغش التجاري والتقليد، وإحباط تصريف كميات كبيرة من السلع الغذائية الفاسدة والسلع الاستهلاكية المقلدة لأسواق مدن ومحافظات المملكة، وجهودهم في تطبيق نظام الوكالات التجارية والتعامل مع شكاوى المستهلكين في خدمات ما بعد البيع كالضمان والصيانة وقطع الغيار.
وقال معاليه : ” جهودكم جبارة والوطن فخور بكم أشكركم من الأعماق على ما تقدموه من جهد وعمل ميداني مميز ويجب علينا جميعاً العمل كمنظومة بروح الفريق الواحد مع جميع الجهات الحكومية لتطوير أدوات مكافحة الغش التجاري والتقليد والقضاء على جميع تلك الممارسات”.
وبين الدكتور القصبي أهمية دور المواطن والقطاع الخاص كشريكان رئيسيان للجهات الحكومية في التصدي لجميع الممارسات التجارية الخاطئة، مؤكدًا أهمية استشعار الجميع لحجم المسئولية حماية للوطن ومقدراته، مقدماً الشكر والتقدير للجهات الحكومية المساندة لجهود الوزارة في مكافحة الغش التجاري والتقليد وعلى رأسها الجهات الأمنية.
وقد أسهمت تلك الجهود في الوقوف على (58.714) منشأة تجارية، وضبط ومصادرة أكثر من (5.000.000) قطعة من المواد الغذائية والاستهلاكية من الأسواق والمحال التجارية المخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري والبيانات التجارية والعلامات التجارية خلال العام 2016م .
الجدير بالذكر أن معالي وزير التجارة والاستثمار قد كرم في وقت سابق مجموعة من المواطنين من مختلف مناطق المملكة الذين قدموا بلاغات لمركز الاتصال في الوزارة، حيث أسفرت بلاغاتهم عن ضبط أكثر من 300 ألف سلعة مغشوشة و87 طن من الأسماك و الروبيان والتمور الفاسدة قبل توزيعها للأسواق، مقدماً لهم الشكر والعرفان وشهادات التقدير ومكافآت مالية نظير تعاونهم مع الوزارة.
وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسات الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر، وإحالتهم للجهات القضائية المختصة لتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.
كما تدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن المخالفات عن طريق مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”.

000-3133742741491744252640

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى